مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين
آخر تحديث 00:55:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا البيان الختامي إسرائيل إلى فتح المعابر وتسهيل الحركة إلى الضفة

مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين

مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة
القاهرة – أكرم علي

أكّد المشاركون في مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة مساندتهم للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، ودعمهم لكل الجهود المقبلة التي من شأنها التوصل إلى اتفاق دائم، معربين عن استعدادهم لتعزيز أسس الاتفاق، عبر حشد الدعم الدولي، في إطار طويل المدى مناسب لتنمية فلسطين ككل.

ورحب المشاركون، في البيان الختامي، بالخطوات التي اتخذتها حكومة فلسطين بغية إعادة إقرار سلطتها في غزة، وبالجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأشاروا إلى أنَّ "هناك حاجة عاجلة لـ٤١٤ مليون دولار للإغاثة الإنسانية، و١،٢ مليار دولار لتعافي الاقتصاد كمرحلة أولى، فضلاً عن ٢،٤ مليار دولار تكلفة مبدئية لإعادة الإعمار.

وأعرب المشاركون عن "موافقتهم على الخطة التي تقدمت بها حكومة فلسطين لإعادة إعمار غزة"، مشدّدين على أنَّ "تقديم المساعدة لإعادة إعمار غزة يجب أن يواكبه دعم لموازنة الحكومة الفلسطينية وللتنمية في الضفة الغربية"، مبرزين "عدم إمكان نجاح إعادة الإعمار في غزة دون توافر رؤية دولية موحدة لإعادة الاستقرار ومواجهة التحديات طويلة المدى في القطاع".

ودعا المؤتمر، حسب البيان الختامي، الذي حصل عليه "صوت الإمارات"، المانحين إلى "تقديم مساهماتهم عبر الآليات والصناديق القائمة، لاسيما حساب وزارة المال الفلسطينية، بعدما باتت حكومة الوفاق تمثل كامل الأراضي الفلسطينيّة، وبالتالي فأنه من الأهمية بمكان تعزيز دور هذه الحكومة لاعتبارها الوعاء الشرعي للمساعدات".

وشدّد المشاركون على أنَّ "عملية إعادة الإعمار لا يمكن أن تتم إلا في إطار سياسي وأمني بنّاء"، داعين إلى "كسر دائرة البناء والهدم في غزة، وحماية أرواح وأمن المدنيين، والالتزام بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني".

واعتبر المشاركون في المؤتمر أنّه "لا يمكن إعادة إعمار غزة إلا بفتح إسرائيل للمعابر وتسهيل التنمية الاجتماعية، والإسراع في الانتعاش الاقتصادي"، داعين الحكومة الإسرائيلية إلى "إزالة القيود بما يتيح للفلسطينين التجارة بين غزة والضفة الغربية والدخول إلى أسواق العمل".

وأشاد المشاركون بإنشاء آلية قوية وفعالة للمراقبة في غزة، ترعاها الأمم المتحدة، وتقبل بها إسرائيل وفلسطين، ويمولها المانحون.

وجدّد المشاركون التأكيد على "ضرورة العمل بغية التوصل إلى حل إقامة الدولتين استنادًا إلى المرجعيات الدولية، لاعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وطالب المشاركون في المؤتمر  الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بـ"الامتناع عن أيّة أعمال أحادية الجانب من شأنها أن تقوض مفاوضات السلام المقبلة"، مشددين على أنَّ "إنهاء الاحتلال، الذي بدأ عام ١٩٦٧، هو الضمان الوحيد لعدم تكرار أيّ تدمير".

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن استعداده لتقديم دعم ميداني على الأرض، يتضمن التواجد في نقاط الدخول والخروج، فضلاً عن تدريب والمساعدة في بناء القدرات وتعزيز الربط بين الضفة الغربية وغزة برًا وبحرًا".

ومن المقرر أن تدعو النرويج إلى اجتماع اللجنة الخاصة بمساعدة الفلسطينين في آذار/مارس ٢٠١٥ في بروكسل بمبادرة من الاتحاد الأوروبي، لتقييم مدى التقدم الذي تحقق في إعادة إعمار غزة، والوفاء بالالتزامات التي خرج بها مؤتمر القاهرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين مؤتمر إعادة إعمار غزّة يقرّ الخطة الفلسطينيّة ويحشد الدعم لحلِّ الدولتين



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates