مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد
آخر تحديث 05:44:29 بتوقيت أبوظبي

بعد أن لقي اسم السفير اللبناني في الفاتيكان قبولًا دوليًا

مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد

اجتماع دول عربية بالمملكه السعوديه
بيروت - فادي سماحة


  كشفت  أوساط لبنانية مطلعة  أن  الإجتماع الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في محافظة جدة  و تحضره دول عربية فاعلة  بمشاركة أميركية سيؤدي إلى إنفراج على الساحة اللبنانية من ضمن سعي الدول المعنية  لبحث سبل مكافحة التطرف  .وقالت المصادر إن الإجتماع الذي تشارك فيه دول مجلس التعاون الخليجي وكل من مصر والأردن وتركيا و الولايات المتحدة  سيبحث موضوع  مكافحة التطرف في المنطقة والتنظيمات المتطرفة وفي مقدمتها  ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية " " داعش" و سبل مكافحته. و ذكرت  أوساط لبنانية مطلعة  لـ" صوت الامارات " ان هذا الإجتماع سينتج تحالفًا دوليًا لمكافحة التطرف  من شأنه تخفيف حدة التطرف وإنكفاء التنظيمات المتطرفة  بعد إتخاذ الإجراءات المتعلقة بمكافحتها .كما ربطت بين نتائج هذا الإجتماع  وإنفراجات قد تطال الوضعين السياسي والأمني اللبناني بعد ان طالتهما يد التطرف عبر اختطاف عدد من العسكريين في جرود  منطقة عرسال البقاعية عقب معركة مع الجيش اللبناني .واعتبرت هذه المصادر ان الإنفراجات قد تتمثل  بانتخاب رئيس للجمهورية  اللبنانية  عقب اكثر من ثلاثة أشهر على الفراغ في سدة الرئاسة  بعد  أن أصبح اسم السفير اللبناني في الفاتيكان  جورج خوري متداولًا ومقبولًا من قبل العديد من الدول الأوروبية لا سيما فرنسا إضافة لقبوله من قبل المملكة العربية السعودية ، في حين   تعمل دوائر الفاتيكان والبطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي على تسويقه عقب إحتلال الموصل من "داعش"  .
وتأتي  زيارة البطريرك  الراعي للمشاركة في مؤتمر حماية مسيحيي الشرق في الولايات المتحدة الأميركية في الإطار نفسه إذ ان الراعي سيرى ما إذا كان اسم السفير جورج خوري مقبولًا أميركيًا خلاله لقاءاته مع المسؤولين الأميركيين. أما داخليًا فترى هذه المصادر أن اسم خوري مقبول أيضا من قبل العديد من القوى لا سيما قوى 14 آذار وحلفائهم المسيحيين وكذلك من بعض قوى الثامن من آذار  إلا أن الاعتراض قد يأتي من قبل رئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون المرشح لرئاسة الجمهورية .وترى المصادر ان الهبة السعودية بقيمة المليار دولار والتي حملها الى لبنان زعيم تيار المستقبل سعد الحريري بدأت ترجمتها فعليا عبر وصول المعدات العسكرية الأميركية يوميا الى الجيش اللبناني فيما هبة الثلاث مليارات التي تتم بين السعودية وفرنسا فإنها ستترجم عمليًا بعد انتخاب رئيس الجمهورية .
وفيما يتعلق بموضوع العسكريين المخطوفين فتشير المعلومات الى ان هناك اكثر من لائحة بأسماء الموقوفين الإسلاميين من اجل التبادل ترد الى الوسيط القطري ومنها الى الحكومة اللبنانية لكنها غير موحدة وقد تفتح زيارة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الى قطر كوة ما في هذا الملف الشائك لا سيما مع داعش نظرًا لصعوبة التعاطي مع هذا الطرف لأنه لا يقدم أي ضمانات  فيما الأمور أسهل مع جبهة النصرة إذ ان لاخوف على حياة العسكريين البالغ عددهم 14 مع النصرة فيما الخوف الأكبر على 13 عسكريًا مع داعش نظرًا لصعوبة التواصل معهم.
وواكدت مصادر وزارية  قضائة لـ"العرب اليوم" ان هناك تسريعًا للمحاكمات المتعلقة بـ39 ملفًا للموقوفين الإسلاميين في سجن رومية والبالغ عددهم 93 موقوفًا وقد تم اصدار احكام بـ22 ملفًا حتى الآن فيما يجري العمل بخطوات أخيرة على ملفين لإصدار احكام بها ليتبقى 15 ملفا ستنتهي آخر السنة.وفيما يتعلق بالوضع الأمني والعسكري في عرسال فإن الجيش اللبناني يقوم بعزل الحدود عن القرى لا سيما عن عرسال في خطوة لمنع دخول عناصر التنظيمات  الى الأراضي اللبنانية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد مؤتمر جدة لتنفيس الاحتقان بتسريع محاكمات موقوفي رومية وانتخاب رئيس للبلاد



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر أنيق

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 17:13 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"
 صوت الإمارات - تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"

GMT 15:05 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
 صوت الإمارات - تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 16:10 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين الاقتصادية
 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين الاقتصادية

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 11:34 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرتينز يقرّ بأنّه لا يريد أن يكون مثل ميسي أو رونالدو

GMT 12:35 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار رونالدو كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:23 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مجد حمدان تبتكر طريقة لتزيين الكتب المدرسية لجذب التلاميذ

GMT 21:03 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما زاد عن حده انقلب ضده

GMT 10:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب مالاغا يعلن أن مهمة التحكيم ليست سهلة أبدًا

GMT 05:19 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ستوك سيتي يفقد حارسه جاك باتلاند لمدة 6 أسابيع

GMT 07:20 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

كوفاتش يكشف عن استراتيجيته مع بايرن ميونخ

GMT 19:24 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حوار طويل مع صدام حسين يكشف عنه كتاب "أحوال العراق"

GMT 09:49 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"فلاي دبي" تدشن رحلاتها إلى مطار شيريميتيفو في موسكو

GMT 10:43 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

هذا الطبق سريع التحضير ويساعد في خفض الوزن الزائد

GMT 01:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

العامري يكشف أنّ معرض الشارقة للكتاب يسمو بالإبداع العربي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates