مؤسسة وطني تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث 15:02:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن نشر معلومات عن شروط الترشيح وأبرز الإجراءات

مؤسسة "وطني" تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "وطني" تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مؤسسة وطني الإمارات
دبي - صوت الإمارات

 

بدأت مؤسسة وطني الإمارات بتطبيق مبادرة جديدة تختص بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وتتعلق بالتوعية الوطنية حول أهمية مشاركة المواطنين فيها، وكل القوانين المتعلقة بالترشح والترشيح، من خلال رسائل توعية مفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مدير عام مؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المؤسسة للإعلان عن هذه المبادرة، أنَّ المؤسسة خصصت ما يقارب 40 رسالة مفصلة تتضمن معلومات عن شروط الترشيح، والمواد الخاصة بالتعليمات التنفيذية، وشروط ترشح الموظفين وترشح العسكريين والقضاة، ومهام لجان الإمارات، ومقار اللجان في كل إمارات الدولة، وضوابط ممارسات الحملات الانتخابية من المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع والتقيد بالنظم واللوائح واحترام النظام العام، وعدم خداع الناخبين أو التدليس عليهم بأي وسيلة كانت، وعدم استخدام أسلوب التجريح أو الإساءة إلى غيره من المرشحين.

وذكر أن المؤسسة نشرت ما يقارب 13 رسالة من الرسائل الوطنية للانتخابات على كل الحسابات الرسمية للمؤسسة في قنوات التواصل الاجتماعي، وستستمر في ذلك انطلاقًا من واجبها الوطني الذي ترى من خلاله أن التوعية بكل ما يتعلق بالمجلس الوطني الاتحادي ودوره المهم، بالإضافة إلى دور كل فرد في المجتمع لإنجاح هذه الدورة بشكل يفوق الدورات السابقة.

وأوضح أن الرسائل تهدف إلى توصيل معلومات بشكل واضح وصيغة سلسة للجمهور، إذ حرصت المؤسسة على تحويل الأسئلة الأكثر تكرارًا عند الإماراتيين، وأجابت عليها بشكل رسائل تتضمن رسومات توضيحية سهلة الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، لتكثيف التفاعل مع الانتخابات.

وأضاف: تسعد مؤسسة وطني الإمارات بهذه المشاركة الوطنية، والواجبة على كل الجهات، والمواطنين الإماراتيين داخل الدولة وخارجها لإنجاح هذه التجربة الانتخابية الثالثة في الدولة، خاصة في ظل وجود دعم قوي وحماس من قبل الحكومة لإشراك المواطنين في هذه التجربة السياسية.

وأشار إلى أنه بحسب اللجنة الوطنية لانتخابات 2015، فإن الأسئلة الأكثر تكرارًا من قبل المواطنين تدور حول اللجنة الانتخابية وأعضائها، واختصاصات اللجنة، وعدد الفصول التشريعية التي عقدها المجلس، وكيفية المشاركة، والفرق بين انتخابات 2011 و2015، إضافة إلى معلومات عن مشاركة المرأة، والتصويت من خارج الدولة، والتصويت المبكر.

وأكد أن المشاركة الانتخابية تعد انعكاسًا للمواطنة الفاعلة وأن الإماراتيين تربطهم بالدولة علاقة متينة مبنية على قيم ومبادئ الانتماء والولاء، كما تقوم ممارسات المواطنة الصالحة على الكفاءة الاجتماعية والسياسية للفرد، مشيرًا إلى أنه من المعروف أن المواطنة الفاعلة توافر صفات أسياسية في المواطن تجعل منه شخصية مؤثرة في الحياة العامة، وتعطيه القدرة على المشاركة في اتخاذ القرارات.

وأكمل: نحن في دولة الإمارات نعيش حاليًا تجربة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، التي تعتبر من أهم التجارب الوطنية التي تسمح للمواطن بممارسة حقوقه في التصويت، أو تولي أحد المناصب العامة العليا.

وأوضح بالهول أن المواطنة في الإمارات تقوم على ثلاثة عناصر أساسية هي: الفرد، والشعب، والحكومة، وهذه العناصر تحتاج إلى دعائم تساعدها لحسن توجيه التحرك نحو خدمة الوطن من خلال تحقيق الإخاء الوطني والذي بتعميقه يتحقق الاستقرار للمجتمع ويقوي نسيجه المتناغم، مؤكدًا في الوقت ذاته على المواطن الإماراتي أن يكون لديه وعي اجتماعي بالمتغيرات كافة، لمعرفة الواقع والتفاعل معه بما يساهم في خدمة الوطن، والاعتزاز بالتراث الشعبي وتاريخ الأمة وعاداتها وتقاليدها، والابتعاد عن أي تأثير من خارج إطار القيادة الشرعية.

وعلّق على المشاركة السياسية وعلاقتها بالتنمية الإيجابية، مبينًا أن مشاركة المواطنين في الانتخابات يعتبر تفانيًا لرفعة الوطن لأنه يتم من خلال بناء القدرات الذاتية ليكون عنصرًا مساهمًا في كل القطاعات في الدولة من التعليم والإنتاج والصحة والإسكان، وغيرها من القطاعات، وأن المشاركة الانتخابية تدل أيضًا على الحرص على كيان الوطن من خلال تنمية المشاعر الإيجابية نحو دولة الاتحاد، وتقوية التكافل والترابط الاجتماعي. وأكد وجود ثقة حقيقية تربط مواطني الإمارات بولاة الأمر، ما يجعل الإماراتيين حريصين على تنفيذ كل ما يساهم في تحقيق الاستقرار السياسي للوطن والتضحية للحفاظ على كيانه.

توقع ضرار بالهول لهذه الدورة من انتخابات المجلس الوطني أن تكون مميزة بالفعل وأن تكون المشاركات فيها تفوق عدد المشاركات في الدورة الماضية، متوقعًا أيضًا التأثير القوي للعنصر النسائي في هذه الانتخابات سواء من خلال الترشح أو التصويت أيضًا، خاصة في ظل تمكين المرأة في المجتمع الإماراتي، وما تراه المرأة في الإمارات من نجاح قريناتها في المناصب الكبرى، وقدرتهن على القيادة، ما سيدفعهن للمشاركة بشكل فاعل وواضح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة وطني تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤسسة وطني تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي



GMT 15:11 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق الدورة 18 لـ"حملة نظفوا الإمارات 2019" في الشارقة

GMT 07:36 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى مطار القامشلي السوري

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 19:21 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 صوت الإمارات - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 03:03 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجم إنتر يخضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليمنى

GMT 02:36 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سبورتينج لشبونة يصدم كبار أوروبا ويجدد عقد برونو فرنانديز

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 02:31 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون سعيد بتعامل كلوب مع إصابات لاعبي ليفربول

GMT 16:56 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

دليلك للديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث البسيط

GMT 09:17 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

أحدث ديكورات غرف النوم الضيقة في 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates