مؤسسة وطني تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن نشر معلومات عن شروط الترشيح وأبرز الإجراءات

مؤسسة "وطني" تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "وطني" تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مؤسسة وطني الإمارات
دبي - صوت الإمارات

 

بدأت مؤسسة وطني الإمارات بتطبيق مبادرة جديدة تختص بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وتتعلق بالتوعية الوطنية حول أهمية مشاركة المواطنين فيها، وكل القوانين المتعلقة بالترشح والترشيح، من خلال رسائل توعية مفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مدير عام مؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المؤسسة للإعلان عن هذه المبادرة، أنَّ المؤسسة خصصت ما يقارب 40 رسالة مفصلة تتضمن معلومات عن شروط الترشيح، والمواد الخاصة بالتعليمات التنفيذية، وشروط ترشح الموظفين وترشح العسكريين والقضاة، ومهام لجان الإمارات، ومقار اللجان في كل إمارات الدولة، وضوابط ممارسات الحملات الانتخابية من المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع والتقيد بالنظم واللوائح واحترام النظام العام، وعدم خداع الناخبين أو التدليس عليهم بأي وسيلة كانت، وعدم استخدام أسلوب التجريح أو الإساءة إلى غيره من المرشحين.

وذكر أن المؤسسة نشرت ما يقارب 13 رسالة من الرسائل الوطنية للانتخابات على كل الحسابات الرسمية للمؤسسة في قنوات التواصل الاجتماعي، وستستمر في ذلك انطلاقًا من واجبها الوطني الذي ترى من خلاله أن التوعية بكل ما يتعلق بالمجلس الوطني الاتحادي ودوره المهم، بالإضافة إلى دور كل فرد في المجتمع لإنجاح هذه الدورة بشكل يفوق الدورات السابقة.

وأوضح أن الرسائل تهدف إلى توصيل معلومات بشكل واضح وصيغة سلسة للجمهور، إذ حرصت المؤسسة على تحويل الأسئلة الأكثر تكرارًا عند الإماراتيين، وأجابت عليها بشكل رسائل تتضمن رسومات توضيحية سهلة الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، لتكثيف التفاعل مع الانتخابات.

وأضاف: تسعد مؤسسة وطني الإمارات بهذه المشاركة الوطنية، والواجبة على كل الجهات، والمواطنين الإماراتيين داخل الدولة وخارجها لإنجاح هذه التجربة الانتخابية الثالثة في الدولة، خاصة في ظل وجود دعم قوي وحماس من قبل الحكومة لإشراك المواطنين في هذه التجربة السياسية.

وأشار إلى أنه بحسب اللجنة الوطنية لانتخابات 2015، فإن الأسئلة الأكثر تكرارًا من قبل المواطنين تدور حول اللجنة الانتخابية وأعضائها، واختصاصات اللجنة، وعدد الفصول التشريعية التي عقدها المجلس، وكيفية المشاركة، والفرق بين انتخابات 2011 و2015، إضافة إلى معلومات عن مشاركة المرأة، والتصويت من خارج الدولة، والتصويت المبكر.

وأكد أن المشاركة الانتخابية تعد انعكاسًا للمواطنة الفاعلة وأن الإماراتيين تربطهم بالدولة علاقة متينة مبنية على قيم ومبادئ الانتماء والولاء، كما تقوم ممارسات المواطنة الصالحة على الكفاءة الاجتماعية والسياسية للفرد، مشيرًا إلى أنه من المعروف أن المواطنة الفاعلة توافر صفات أسياسية في المواطن تجعل منه شخصية مؤثرة في الحياة العامة، وتعطيه القدرة على المشاركة في اتخاذ القرارات.

وأكمل: نحن في دولة الإمارات نعيش حاليًا تجربة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، التي تعتبر من أهم التجارب الوطنية التي تسمح للمواطن بممارسة حقوقه في التصويت، أو تولي أحد المناصب العامة العليا.

وأوضح بالهول أن المواطنة في الإمارات تقوم على ثلاثة عناصر أساسية هي: الفرد، والشعب، والحكومة، وهذه العناصر تحتاج إلى دعائم تساعدها لحسن توجيه التحرك نحو خدمة الوطن من خلال تحقيق الإخاء الوطني والذي بتعميقه يتحقق الاستقرار للمجتمع ويقوي نسيجه المتناغم، مؤكدًا في الوقت ذاته على المواطن الإماراتي أن يكون لديه وعي اجتماعي بالمتغيرات كافة، لمعرفة الواقع والتفاعل معه بما يساهم في خدمة الوطن، والاعتزاز بالتراث الشعبي وتاريخ الأمة وعاداتها وتقاليدها، والابتعاد عن أي تأثير من خارج إطار القيادة الشرعية.

وعلّق على المشاركة السياسية وعلاقتها بالتنمية الإيجابية، مبينًا أن مشاركة المواطنين في الانتخابات يعتبر تفانيًا لرفعة الوطن لأنه يتم من خلال بناء القدرات الذاتية ليكون عنصرًا مساهمًا في كل القطاعات في الدولة من التعليم والإنتاج والصحة والإسكان، وغيرها من القطاعات، وأن المشاركة الانتخابية تدل أيضًا على الحرص على كيان الوطن من خلال تنمية المشاعر الإيجابية نحو دولة الاتحاد، وتقوية التكافل والترابط الاجتماعي. وأكد وجود ثقة حقيقية تربط مواطني الإمارات بولاة الأمر، ما يجعل الإماراتيين حريصين على تنفيذ كل ما يساهم في تحقيق الاستقرار السياسي للوطن والتضحية للحفاظ على كيانه.

توقع ضرار بالهول لهذه الدورة من انتخابات المجلس الوطني أن تكون مميزة بالفعل وأن تكون المشاركات فيها تفوق عدد المشاركات في الدورة الماضية، متوقعًا أيضًا التأثير القوي للعنصر النسائي في هذه الانتخابات سواء من خلال الترشح أو التصويت أيضًا، خاصة في ظل تمكين المرأة في المجتمع الإماراتي، وما تراه المرأة في الإمارات من نجاح قريناتها في المناصب الكبرى، وقدرتهن على القيادة، ما سيدفعهن للمشاركة بشكل فاعل وواضح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة وطني تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤسسة وطني تبادر بالتوعية بالانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates