مجلس الداخلية يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات
آخر تحديث 14:30:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العقيد ثاني يؤكد أن الأجهزة المختصة جاهزة للتعامل مع الحالات

مجلس "الداخلية" يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس "الداخلية" يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات

مجلس وزارة الداخلية
أبو ظبي- سعيد المهيري


أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية "المخدرات واستهداف الشباب" ، الذي استضافه مجلس البطين في أبو ظبي، بتضافر جهود مؤسسات المجتمع، وتفعيل دورها في التصدي لآفة المخدرات، بدءًا من الأسرة باعتبارها خط الدفاع الأول في حماية الأبناء.وعقد  المجلس ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بحضور مدير عام ديوان ولي عهد أبو ظبي جبر محمد غانم السويدي، و رئيس قسم مكافحة  المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي العقيد سلطان صوايح الدرمكي، وعدد من الضباط والاختصاصيين وجمع من المواطنين.

ودعا المشاركون في مجلس البطين إلى تعزيز جهود جميع المؤسسات المعنية بالدولة لإعداد برامج لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات، وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع، مثمنين الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في التصدي لآفة المخدرات التي تستهدف الشباب باعتبارهم عماد المستقبل لكل مجتمع، وأشاروا إلى أن عالم الإدمان عالم مظلم ينتهي بأثر نفسي وصحي سيئ، فضلاً عن إلحاق الضرر بكيان الأسرة ما يهدد استقرار المجتمع.

 وأوضح العقيد عيد محمد ثاني أن دولة الإمارات كسائر دول المنطقة معرضة لمثل هذه النشاطات غير القانونية ، بقصد التربح المادي دون التفكير في أثرها المدمر في العقل، مؤكدًا حرص وجاهزية الأجهزة المختصة لمكافحة المخدرات في الدولة ليظل الوطن آمنًا وعموم أبنائه في منأى عن أي نشاط إجرامي يتصل بتجارة وتهريب وترويج؛ أو تعاطي المخدرات.، ومعرفة من يصاحبون وفي أي نشاط أو مجال يمضون أوقاتهم، ذلك لما تخلفه "آفة المخدرات" من آثار سلبية ضارة على المجتمع والأفراد سواء على المستوى الصحي أم الاقتصادي أو الاجتماعي.

وبدوره أوضح العقيد سلطان صوايح الدرمكي، أن الهدف الرئيسي لتجار ومروجيّ المخدرات عالميًا، هو كسب الأموال بطرق غير مشروعة، والقضاء على الشباب والمراهقين، باعتبارهم عماد كل أمة، وساعدها القوي، مناشدًا الجمهور ضرورة التعاون الإيجابي في حملات التوعية وجهود المكافحة، بالإبلاغ عن كل ما من شأنه أن يؤثر في أمن وطمأنينة المجتمع من خلال الاتصال على هاتف خدمة "أمان" لشرطة أبو ظبي (8002626)، منوهًا إلى ضرورة توعية الأسر بمساعدة أبنائهم في اختيار الرفقة الصالحة والابتعاد عن أصدقاء السوء، واستغلال أوقات فراغهم فيما يفيد وينمي شخصيتهم، وتجنيبهم الوقوع في براثن المخدرات.

وتناول المجلس ضرورة تكثيف جرعات التوعية بخطورة "إدمان المخدرات" بمختلف أنواعها، حيث ، مدير فرع التوعية، بقسم مكافحة المخدرات بإدارة التحريات والمباحث الجنائية، في شرطة أبو ظبي، أكد الرائد محمد سعيد المنصوري أن كل القوانين والتشريعات في مختلف دول العالم، خصوصًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد جرّمت زراعة أو صناعة وتداول المواد المخدرة، لافتٍا إلى الجهود المبذولة في توعية وتثقيف الشباب ومختلف فئات المجتمع بأضرار هذه الآفة القاتلة، إضافة إلى وسائل الردع القانونية والشرطية لمنع انتشارها وتداولها في مجتمعنا، مشيرًا إلى أن الآثار التي تترتب على تعاطي المخدرات كثيرة منها الصحية والجسدية التي تتعلق بالمتعاطي، حيث يحكم على نفسه بالهلاك والموت البطيء، ومنها الآثار الاقتصادية التي تطال الشخص والأسرة والمجتمع ككل.

وقال مسؤولون، واختصاصيو علاج في المركز الوطني للتأهيل، إن أنجع طرق الوقاية من الوقوع في عالم الإدمان مراقبة الأبناء واعتماد لغة الحوار معهم في طرح كل ما يشغل اهتماماتهم، والتعرف على وجهات نظرهم في بناء المستقبل، فضلاً عن توعيتهم المستمرة بمختلف الظواهر السلبية التي قد تهدم مستقبلهم، لافتين لأن علاج المدمن يتلخص في التعاون بين الأسرة والجهات المعنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الداخلية يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات مجلس الداخلية يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الداخلية يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات مجلس الداخلية يوصي بتضافر جهود المجتمع في التصدي لآفة المخدرات



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates