مجلس الوزراء الإماراتيّ يعتمد قائمة التنظيمات الإرهابيّة
آخر تحديث 04:17:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مقدمتها جماعة "الإخوان المسلمين" وكتائب سوريّة عدّة

مجلس الوزراء الإماراتيّ يعتمد قائمة "التنظيمات الإرهابيّة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء الإماراتيّ يعتمد قائمة "التنظيمات الإرهابيّة"

مجلس الوزراء الإمارتيّ
أبوظبي - جواد الريسي

اعتمد مجلس الوزراء الإمارتيّ قائمة تضم عددًا من التنظيمات "الإرهابية"، تطبيقًا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لعام 2014 بشأن مكافحة الجرائم "الإرهابية"، الذي أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقرار مجلس الوزراء بشأن نظام قوائم "الإرهاب"، والذي أوجب نشر تلك القوائم في وسائل الإعلام  المختلفة، بغية تحقيق الشفافية، وتوعية أفراد المجتمع كافة بتلك التنظيمات.

وضمّت القائمة، التي اعتمدها مجلس الوزراء 95 تنظيمًا، هي جماعة "الإخوان المسلمين الإماراتية"، و"دعوة الإصلاح" (جمعية الإصلاح)، وحركة "فتح الإسلام" اللبنانية، و"الرابطة الإسلامية في إيطاليا"، و"خلايا الجهاد الإماراتي"، و"عصبة الأنصار" في لبنان، و"الرابطة الإسلامية في فنلندا"، و"منظمة الكرامة"، و"تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، و"الرابطة الإسلامية في السويد".

وشملت أيضًا "أحزاب الأمة في الخليج"، و"كتيبة أنصار الشريعة" في ليبيا، و"الرابطة الإسلامية في النرويج"، وتنظيم "القاعدة"، وجماعة "أنصار الشريعة" في تونس، و"منظمة الإغاثة الإسلامية في لندن"، و"داعش"، و"حركة شباب المجاهدين" الصومالية، و"مؤسسة قرطبة في بريطانيا"، وتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

وتضمّنت كذلك "جماعة بوكو حرام" في نيجيريا، و"هيئة الإغاثة الإسلامية" التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي، و"أنصار الشريعة" اليمن، و"كتيبة المرابطون في مالي"، و"حركة طالبان" باكستان، و"تنظيم وجماعة الإخوان المسلمين"، و"حركة أنصار الدين" في مالي، و"كتيبة أبو ذر الغفاري" في سورية، و"الجماعة الإسلامية" في مصر، و"شبكة حقاني" الباكستانية.

وجاء أيضًا في القائمة "لواء التوحيد" في سورية، و"جماعة أنصار بيت المقدس" المصرية، و"جماعة لشكر طيبة" الباكستانية، و"كتيبة التوحيد والإيمان" في سورية، و"جماعة أجناد مصر"، و"حركة تركستان الشرقية" في باكستان، وكتيبة "الخضراء" في سورية، و"مجلس شورى المجاهدين"، و"أكناف بيت المقدس"، و"جيش محمد" في باكستان.

وشملت أيضًا "سرية أبوبكر الصديق" في سورية، وحركة "الحوثيين" في اليمن، و"جيش محمد في باكستان والهند"، و"سرية طلحة بن عبيدالله" في سورية، و"حزب الله السعودي في الحجاز"، و"المجاهدين الهنود في الهند/كشمير"، و"سرية الصارم البتار" في سورية، و"حزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي"، و"إمارة القوقاز الإسلامية" (الجهاديين الشيشانيين)، و"كتيبة عبدالله بن مبارك" في سورية.

وأيضًا "تنظيم القاعدة في إيران"، و"الحركة الإسلامية الأوزبكية"، و"كتيبة قوافل الشهداء" في سورية، ومنظمة "بدر" في العراق، وجماعة "أبوسياف" الفلبينية، و"كتيبة أبو عمر" في سورية، و"عصائب أهل الحق" في العراق، و"مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية" (كير)، وكتيبة "أحرار شمّر" في سورية، وكتائب "حزب الله العراق".

وكذلك "منظمة كانفاس في بلغراد" صربيا، و"كتيبة سارية الجبل" في سورية، و"لواء أبوفضل العباس" في سورية، و"الجمعية الإسلامية الأميركية (ماس)"، و"كتيبة الشهباء" في سورية، وكتائب "لواء اليوم الموعود" في العراق، و"اتحاد علماء المسلمين"، و"كتيبة القعقاع" في سورية، و"لواء عمر بن ياسر" في سورية، و"اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا".

يأتي هذا فضلاً عن "كتيبة سفيان الثوري" في سورية، و"جماعة أنصار الإسلام" العراقية، و"اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا"، و"كتيبة عباد الرحمن" في سورية، و"جبهة النصرة" في سورية، و"الرابطة الإسلامية في بريطانيا"، و"كتيبة عمر بن الخطاب" في سورية، و"حركة أحرار الشام" في سورية، و"التجمع الإسلامي في ألمانيا"، و"كتيبة الشيماء" في سورية.

وهذا إضافة إلى "جيش الإسلام في فلسطين"، و"الرابطة الإسلامية في الدنمارك"، و"كتيبة الحق" في سورية، و"كتائب عبدلله عزام"، و"الرابطة الإسلامية في بلجيكا" (رابطة مسلمي بلجيكا).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء الإماراتيّ يعتمد قائمة التنظيمات الإرهابيّة مجلس الوزراء الإماراتيّ يعتمد قائمة التنظيمات الإرهابيّة



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates