شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع  داعش و النصرة في جرود عرسال
آخر تحديث 18:36:46 بتوقيت أبوظبي

مجموعة مسلّحة اعترضت دورية في "الرهوة" واستولّت على آلية عسكرية

شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع " داعش" و" النصرة" في جرود عرسال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع " داعش" و" النصرة" في جرود عرسال

منطقة عرسال عند الحدود اللبنانية السورية
بيروت- فادي سماحة

توتّر الوضع مجدّدًا في منطقة عرسال عند الحدود اللبنانية السورية ، واشتبك الجيش اللبناني مع مجموعة مسلّحة من " داعش" و" النصرة"  في وادي حميد في جرود البلدة بعد تحركات ميدانية للمسلحين. أدت إلى سقوط شهيد للجيش اللبناني وإصابة  3 عناصر آخرين  إثر استهداف آلية في الاشتباكات.وفي التفاصيل أنه أثناء انتقال دورية للجيش اللبناني من عرسال إلى موقع الحصن، ضلّت طريقها وصولًا إلى منطقة الرهوة، حيث يوجد مسلحون سوريون، فاعترضوا الدورية وأطلقوا النار عليها، ما أدى إلى استشهاد عنصر، وإصابة 3 عناصر، وتم أسر عنصر ، والاستيلاء على آلية للجيش اللبناني. وتدور اشتباكات بين الجيش اللبناني والمسلحين، وقصف الجيش اللبناني مواقع المسلحين بالمدفعية الثقيلة في مواقعه في أطراف عرسال، ويسود الهدوء الحذر الآن بلدة عرسال وجرودها.

وعادت محطات التوتر إلى الحدود  تزامنًا مع هجوم القوى التكفيرية  في الليلة الماضية على حواجز الجيش اللبناني في جرود عرسال، الأمر الذي يدلّ على أنه يأتي في سياق مخطط واحدٍ يمتدّ من عرسال والبقاع وصولًا إلى الشمال اللبناني.

وإذا كان التوتر المستجدّ مرتبطًا بانتشار مجموعات مسلحة في القرى الحدودية العكارية المطلة على المراكز والقواعد العسكرية السورية، فإنّ مصادر مواكبة كشفت أنّ الحادثة، التي سُجّلت في منطقة العبودية، أتت على خلفية قيام مجموعة من الجنود السوريين المنشقين يعاونهم عناصر من قوى أصولية بتنفيذ عملية استهدفت مواقع عسكرية للجيش السوري في المنطقة الحدودية المواجهة للأراضي اللبنانية.ووفق المصادر، فإنّ اشتباكاتٍ عنيفة وقعت بين ضفتي الحدود اللبنانية والسورية لبعض الوقت رد خلالها الجيش السوري بقذائف طالت مواقع إطلاق الرصاص في منطقة الشيخ عياش، وأدّت القذائف إلى إحداث حريقٍ في الأراضي الزراعية، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل اثنين من المسلحين الذين لاذوا بالفرار بعد أن ردّ الجيش السوري على مصادر النيران بوابل من الرصاص والقذائف.

وفيما تحدّثت المصادر نفسها عن خلايا نائمة في المناطق الحدودية بدأت أخيرًا تتحرّك وتعمل على إرباك المراكز العسكرية السورية في المناطق الحدودية، أعربت عن اعتقادها بأنّ ما حصل في منطقة العبودية ربما يستهدف تحويل أنظار المواقع السورية في اتجاه الحدث لتسهيل تسلل عناصر من سورية وإليها. وهنا تكمن خطورة الحادثة الاخيرة، كما أكدت المصادر، معربة عن خشيتها من انفجار الوضع الأمني في المناطق الحدودية الشمالية وبالتالي عودة التوتر الامني إلى هذه المناطق. ولم تخف اعتقادها بأنّ هناك مجموعات مسلحة تخطط لاعادة السيطرة على مناطق سورية فقدتها مؤخرا، لافتة إلى أنّ هذه المجموعات ترتبط بدول تعمل على تمويلها وتسليحها كي تكون ورقة للتسويات المتوقعة.

في ظلّ هذه الأوضاع، تسود حالة من القلق والحذر القرى العكارية الحدودية خشية تطور الأحداث الأمنية على غرار ما حصل في عرسال من اقتحام مجموعات تكفيرية وأخذ بعض القرى رهينة، ما يستدعي برأي الأهالي استنفار كل الأجهزة الأمنية لمواجهة التطورات المحتملة في المنطقة الحدودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع  داعش و النصرة في جرود عرسال شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع  داعش و النصرة في جرود عرسال



GMT 05:29 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

تجدد المُواجهات في طرابلس بعد ساعات من الهدوء

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع  داعش و النصرة في جرود عرسال شهيد و3 جرحى للجيش اللبناني في اشتباكات مع  داعش و النصرة في جرود عرسال



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تخطف الأنظار بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 18:12 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا
 صوت الإمارات - عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا

GMT 17:41 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها
 صوت الإمارات - "Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها

GMT 14:26 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"
 صوت الإمارات - "البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates