محافظات جنوب اليمن تحت سيطرة الشرعية والمقاومة على بعد 100 كلم من صنعاء
آخر تحديث 01:16:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاشتباكات متواصلة شمال العاصمة ومحافظة أب تعلن ولاءها للشرعية

محافظات جنوب اليمن تحت سيطرة الشرعية والمقاومة على بعد 100 كلم من صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظات جنوب اليمن تحت سيطرة الشرعية والمقاومة على بعد 100 كلم من صنعاء

المقاومة الشعبية
صنعاء ـ عادل سلامة

سيطرت القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية الاثنين على آخر مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في مدن وبلدات محافظة أبين الجنوبية بعد معارك ضارية سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

وأكد مسلحو "المقاومة الشعبية" في الشمال تحرير مديريات السدة والرضمة وبعدان في محافظة أب، والسيطرة على مديرية عتمة في محافظة ذمار بعد طرد الحوثيين منها، والرضمة هي أبعد منطقة إلى الشمال تسيطر عليها "المقاومة الشعبية" وتبعد 100 كلم من صنعاء.

وبسيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دوليًا على محافظة أبين أصبحت المحافظات الجنوبية خالية من المسلحين الحوثيين باستثناء مناطق في محافظة شبوة المجاورة، التي تستعد قوات الشرعية لتحريرها وأجزاء من محافظة حضرموت شرقًا تقع تحت سيطرة مسلحي تنظيم "القاعدة".

وتشير الهزائم المتلاحقة للحوثيين واقتراب المقاومة من العاصمة إلى تراجع كبير في شعبيتهم، تواصلت أمس المعارك وسط مدينة تعز وفي محيطها، وسط أنباء عن قرب تحريرها، كما تواصلت المعارك في محيط مدينة مأرب.

وأوضحت مصادر قبلية مقتل 30 حوثيًا على الأقل في مختلف الجبهات في ظل غارات لقوات التحالف استهدفت مواقع الجماعة وتحصيناتها في مناطق "ماس والسد والجفينة ومخدرة والسايلة".

في غضون ذلك، أعلنت "المقاومة الشعبية" الاثنين في مناطق تهامة "غرب" ومركزها مدينة الحديدة تشكيل مجلس لها برئاسة عضو البرلمان ووزير المالية السابق صخر الوجيه وتوعدت بطرد الحوثيين منها، في وقت تواصلت المواجهات في مديرية أرحب شمال صنعاء لليوم الثالث وتدخل طيران التحالف لمساندة رجال القبائل وقصف مواقع الجماعة وتعزيزات مسلحيها وسط أنباء عن مقتل 14 حوثيًا.

وأفادت مصادر في "المقاومة الشعبية" والقوات الحكومية المدعومة من قوات التحالف بأنها سيطرت على مدينة شقرة الساحلية ومدينة العين، ولاحقت الحوثيين إلى مديرية لودر آخر معاقل الجماعة في أبين، وتقدمت نحو مكيراس في محافظة البيضاء في ظل غطاء جوي لطيران التحالف وقصف مكثف على معسكر المجد في مكيراس وتجمعات الحوثيين الذين اضطروا للفرار.

وأضافت مصادر ميدانية في "المقاومة" أن نائب رئيس البرلمان محمد علي الشدادي الذي يشارك في المعارك ضد الحوثيين أصيب في مكمن قرب منطقة العين وقتل ستة من مرافقيه، كما أكدت إصابة وزير الداخلية الأسبق حسين عرب، مشيرة إلى أن الشدادي نقل إلى عدن لتلقي العلاج جراء إصابته التي وصفتها بالمتوسطة، وأن 30 حوثيًا على الأقل قتلوا أثناء المواجهات في لودر.

وكانت القوات الموالية لهادي وعناصر المقاومة بدأت الشهر الماضي عملية عسكرية واسعة بدعم من قوات التحالف أطلق عليها "السهم الذهبي" أسفرت عن تحرير عدن قبل أن تتوالى انتكاسات الحوثيين بخروجهم من محافظة لحج وقاعدة العند الجوية ثم اندحارهم من آخر معاقلهم في محافظة الضالع قبل أيام.

وانتقلت عدوى هذا التراجع الدراماتيكي للحوثيين في مناطق الجنوب إلى الشمال حيث سيطر مسلحو "المقاومة الشعبية" الاثنين على مديريات الرضمة والسدة وبعدان في أب وطردوا مسلحي الجماعة منها وذلك بعد يوم من تحرير ثلاث مديريات في المحافظة نفسها، في حين يتوقع مراقبون أن تلحق بقية مديريات محافظة أب بما فيها مدينة أب "مركز المحافظة" ببقية المناطق المحررة في الأيام المقبلة.

وأعلنت "المقاومة الشعبية" أنها حررت الاثنين مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار، كما أكدت تواصل المواجهات في الضاحية الشمالية للعاصمة لليوم الثالث في مديرية أرحب بين مسلحي القبائل والحوثيين، وأفادت بمقتل 14 حوثيًا على الأقل بينهم قادة ميدانيون، وأضافت أن طيران التحالف أغار على تعزيزات لمسلحي الجماعة وقصف منازل قادة قبليين موالين لها.

واستهدف طيران التحالف الاثنين مواقع للجماعة في الراهدة في محافظة تعز وأغار على قواتهم في مكيراس في البيضاء، وطاول تجمعات لهم في مديرية المدان التابعة لمحافظة عمران، كما شن ضربات على مواقع لهم على امتداد الشريط الحدودي الشمالي الغربي في محافظتي حجة وصعدة حضرموت شرقًا تقع تحت سيطرة مسلحي تنظيم "القاعدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظات جنوب اليمن تحت سيطرة الشرعية والمقاومة على بعد 100 كلم من صنعاء محافظات جنوب اليمن تحت سيطرة الشرعية والمقاومة على بعد 100 كلم من صنعاء



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates