محافظة الجوف تستكمل استعداداتها لمعركة التحرير بدعم التحالف العربي
آخر تحديث 04:41:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحوثيون افتعلوا مواجهات مع "همدان" للتغطية على التعزيزات

محافظة الجوف تستكمل استعداداتها لمعركة التحرير بدعم التحالف العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظة الجوف تستكمل استعداداتها لمعركة التحرير بدعم التحالف العربي

قوات التحالف العربي
الجوف – صوت الإمارات

تستعد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف شرق اليمن لتطهير المحافظة من المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، على وقع المواجهات بين المتمردين وقبائل همدان، على خلفية مقتل أحد أبنائهم في المنطقة.

 وأكد القيادي في المقاومة الشعبية في الجوف، عبدالله الأشرف،  أن المقاومة والجيش الوطني، بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، أتما استعداداتهما النهائية لخوض معركة تحرير المحافظة من ميليشيات التمرد الحوثية وقوات المخلوع صالح.

وأوضح إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد مفاجأة عسكرية كبيرة في الجوف، بعد أن اكتملت جميع الخطط والتجهيزات العسكرية التي قامت بها قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، بالتعاون مع قوات التحالف العربي التي دفعت بمزيد من التعزيزات إلى المحافظة أخيرًا، في إطار “المعركة الحاسمة المقبلة” في جميع المناطق.
 وذكر بشأن الأحداث التي شهدتها المحافظة أخيرًا بين ميليشيات التمرد وقبائل همدان، أوضح الأشرف أن تلك الأحداث مفتعلة من قبل المحافظ التابع للحوثيين، سام علي الملاحي، الذي قام بعملية وساطة بين تلك القبائل والحوثيين، بعد محاصرتها لمركز المحافظة مديرية “الحزم”، وكلها تأتي في إطار استقدام تعزيزات قبلية للحوثيين في المحافظة، تحت غطاء المواجهات القبلية، هربًا من الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات التحالف على أي تحركات للحوثيين في تلك المناطق.

 ودارت مواجهات خلال اليومين الماضيين بين مسلحي قبائل همدان والحوثيين، على خلفية مقتل أحد أبناء همدان بالمنطقة على يد الحوثيين، حيث توسط المحافظ الملاحي لحل القضية بتسليم اثنين من المتهمين الحوثيين للقبائل، ومنحهم سيارتين مقابل توقف القتال وفتح الطرقات التي كانوا سيطرون عليها على مداخل مديرية الحزم عاصمة المحافظة. وفي محافظة مأرب القريبة من الجوف، ذكر القيادي في المقاومة الشعبية، الشيخ أحمد الشليف، في تصريحات صحافية، أن معركة تحرير صرواح بشكل كامل ستبدأ قريبًا، وأن القبائل والجيش الوطني أرسلوا تعزيزات كبيرة للوحدات العسكرية والمقاومة الشعبية المتمركزة في “اللواء 312” بمنطقة كوفل، التي لا تبعد سوى خمسة كيلومترات عن مركز صرواح. وقال إن الخطط العسكرية استكملت بشكل نهائي، والوحدات العسكرية جاهزة لتنفيذها.

وتكتسب مديرية صرواح أهمية كبيرة لمأرب وللاقتصاد اليمني، إذ يمر من خلالها أنبوب النفط الرئيس الذي يمتد من القطاع 18 بمديرية صافر بمأرب إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غرب البلاد، ويبلغ طوله 439 كيلومترًا، وكان يضخ اليمن عبره نحو 100 ألف برميل شهريًا، قبل أن يتوقف بشكل كامل منذ الانقلاب الذي قاده الحوثيون وصالح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة الجوف تستكمل استعداداتها لمعركة التحرير بدعم التحالف العربي محافظة الجوف تستكمل استعداداتها لمعركة التحرير بدعم التحالف العربي



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates