محكمة أمن الدولة الإماراتية تؤجل قضية شباب المنارة إلى 28 أيلول المقبل
آخر تحديث 12:23:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتورط فيها 41 متطرفًا 3 منهم هاربين لتنفيذ أعمال عنف في البلاد

محكمة أمن الدولة الإماراتية تؤجل قضية "شباب المنارة" إلى 28 أيلول المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة أمن الدولة الإماراتية تؤجل قضية "شباب المنارة" إلى 28 أيلول المقبل

محكمة أمن الدولة الإماراتية
ابوظبي- سعيد المهيري

أرجأت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية، الاثنين، النظر في قصية خلية "شباب المنارة" المتطرفة التي تضم 41 متهمًا بينهم 39 إماراتيًا وسوريًا وشخصًا من جزر القمر، متهمين في التخطيط لتنفيذ أعمال متطرفة داخل الدولة، إلى الاثنين الموافق 28 أيلول/سبتمبر.

وعقدت المحكمة الاتحادية العليا، جلستها الأولى، برئاسة القاضي محمد عبدالرحمن الطنيجي، وكانت إجرائية تأكدت فيها المحكمة من مثول المتهمين حضوريًا، وتوكيل محامين عنهم لاستلام نسخ من ملفات موكليهم، قبل الاستماع إلى نيابة أمن الدولة لتوجيه التهم للمتهمين بحسب لائحة الاتهام الموجهة إليهم.

ومثل أمام المحكمة الاتحادية 35 متهمًا إماراتيًا من بين المتهمين الـ 39، وتغيب أحدهم لعذر طبي، فيما ثلاثة متهمين هاربين، وكان من بين الحاضرين في قاعة المحكمة 52 شخصًا من ذوي المتهمين.

وتفصيلًا، وكّل 21 متهمًا محاميًا للدفاع عنهم، في حين طلب 10 متهمين مهلًا لتوكيل المحامين، وقدم خمسة آخرين طلب توكيل المحكمة محامي دفاع عنهم، وكشفت أوراق الجلسة، عن أنّ المحامين للمتهمين: حمدان الزيودي وكيلًا عن ثمانية متهمين، والمحامي جاسم النقبي عن ستة، والمحامي سعيد الزحمي عن خمسة، وحسن الريامي عن واحد والمحامي إبراهيم العلي "متغيب عن الجلسة" عن متهم واحد.

وكانت النيابة العامة الإماراتية، أعلنت، بداية آب/اغسطس الجاري، عن إحالة المتهمين إلى المحكمة الاتحادية العليا في قضية الانتماء لتنظيم متطرف، وذلك بعد أن أسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة عن إنشائهم وتأسيسهم وإدارتهم جماعة متطرفة داخل الدولة تحت مسمى "مجموعة شباب المنارة"، تعتنق الفكر التكفيري المتطرف؛ بغية تنفيذ أعمال متطرفة داخل أراضيها.

وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها إلى الخطر، بما في ذلك قيادتها ورموزها وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة، للانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة، على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة أمن الدولة الإماراتية تؤجل قضية شباب المنارة إلى 28 أيلول المقبل محكمة أمن الدولة الإماراتية تؤجل قضية شباب المنارة إلى 28 أيلول المقبل



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates