محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة التطرف
آخر تحديث 22:56:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن عثرت الشرطة على فيديوهات إعدام بحوزتهما

محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة "التطرف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة "التطرف"

سجن شخصين بالسجن مدى الحياة بتهمة "التطرف"
ستوكهولم - منى المصرى

أصدرت محكمة سويدية، حكمها على شخصين يحملان الجنسية السويدية، بالسجن مدى الحياة بتهمة "التطرف" ومشاركتهما في القتل، بهدف ترهيب وتخويف الناس في سورية وخارجها، وذلك بعد أن عثرت الشرطة على فيديوهات تربطهما بعملية قطع رؤوس في سورية خلال عام 2013. وأدانت المحكمة الجزئية في غوتنبرغ، كلًا من حسن مصطفى البالغ من العمر 32 عامًا وسلطان الأمين البالغ من العمر 30 عامًا بمشاركتهما في القتل، بهدف ترهيب وتخويف الناس في سورية وخارجها.

 وأشار القاضي رالف لارسون بعد النطق بالحكم إلى أن "الفيديوهات كانت واضحة تمامًا، وتمكنت النيابة من اثبات وجود الرجلين في الفيديوهات". وأكدت المحكمة بأن الشرطة عثرت على الأدلة الفوتوغرافية والفيديوهات على شرائح ذاكرة الكمبيوتر التي ضبطت في عملية تفتيش منزل أحد الرجلين في غوتنبرغ، وأوضحت رئيس النيابة اجنيتا هيلدنح أن الرجلين اللذان اعتقلا في تموز/يوليو في السويد ظهرا عليهما الفرح في الفيديو لما سيجري، ونفى الرجلان تورطهما وقالا إنهما سيستأنفان الحكم.
 وأظهرت الفيديوهات عمليتي قتل من ضمنها عمليه قتل بقطع الرأس في منطقة شمال حلب بين 12 من نيسان/أبريل والثاني من أيار/مايو 2013، حيث لم يظهر الفيديو أي من الرجلين وهما يحملان سكين، في حين أثبتت النيابة العامة أنهما كانا موجودين في ذلك الشهد وحاضران بنية القتل.

وأوضح محاميهما أن حسن مصطفى يعاني من طلق ناري في الرأس تركه غير قادر على التواصل والتحرك بواسطة كرسي متحرك، مشيرًا إلى أنه لا ينبغي محاكمته، وأفاد المحامي بأنه غير راضٍ عن الحكم، خصوصًا وأنه يمكن ان يناقشه مع أقارب موكله فقط، مشيرًا إلى أن الرجل غير قادر على التواصل بسبب اصابة في الدماغ، وتماشيا مع الممارسات الدولية تحكم المحاكم على السويدية على جرائم ترتكب خارج حدودها اذا قبض على المتهم به وهو يعيش أو موجود في أراضيها.

 يُشار إلى أن الحكم مدى الحياة في السويد يعني قضاء مدة ما بين 20 الى 25 عامًا في السجن، وذكرت الصحف السويدية أن الرجلين عاشا في السويد لأعوام، وأنهما يحملان الجنسية السويدية، وسافر الاثنان الى سورية في ربيع عام 2013، وكانا ضالعين في قتل اثنين من الرجال الذين عملوا لصالح شركة "النفط" السورية، وسيقضي الامين المسجون منذ تموز/يوليو حكم السجن مدى الحياة فورًا، حيث أمرت المحكمة بحبس حسن مصطفى، الذي أفرج عنه بعد استجوابه بسبب حالته الصحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة التطرف محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة التطرف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة التطرف محكمة سويدية تقضي بالسجن مدى الحياة على شخصين بتهمة التطرف



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates