محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لدى وصوله إلى فيتنام للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي

محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري

المجلس الوطني الاتحادي
هانوي - صوت الإمارات

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس الشعبة البرلمانية الإماراتية،محمد أحمد المر، أن ما يشهده عالم اليوم من أزمات يدعو إلى المزيد من التفاهم والتعاون والتنسيق والحوار الفعال بين برلمانات دول العالم، لاستكشاف السبل والوسائل الكفيلة حماية الشعوب، ومكافحة التطرف الفكري الذي انتشر في كثير من مناطق العالم.

جاء ذلك في تصريح له عقب وصوله مساء أمس إلى مطار هانوي، على رأس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية 132 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، واللجنة التنفيذية، واللجان والأجهزة التابعة للاتحاد التي بدأت أعمال اجتماعاتها في 25 مارس، وتستمر حتى الأول من أبريل المقبل في العاصمة الفيتنامية ، حيث كان في استقبال معاليه والوفد المرافق له بام دين تون النائب الأول لرئيس البرلمان الفيتنامي، وخالد إبراهيم عبد العزيز شهيل سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، وأعضاء السفارة.

وأشار المر إلى أهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، من أجل إرساء السلام والأمن والتعاون الدولي، لافتا إلى أن اجتماعات اللجان والجمعية - التي ستعقد بمشاركة أكثر من 700 ممثل للمؤسسات البرلمانية من مختلف دول العالم - ستشهد طرح موضوعات مهمة، لإبداء وجهة نظر البرلمانات بشأنها، خاصة ما يتعلق منها بالتنمية ومكافحة التطرف.
وأوضح إن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تنعقد وسط أزمات سياسية وأمنية عالمية خطيرة تهدد أمن واستقرار الشعوب، حيث إن التنمية والاستقرار باتا مهددين بفعل العديد من الأزمات والتوترات الدولية والإقليمية، والتغيرات السريعة والمتلاحقة على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

وأوضح أن من بين الموضوعات المطروحة على أجندة الاجتماعات مناقشة موضوعات الأهداف الإنمائية المستدامة "تحويل الأقوال إلى أفعال"، وموضوع "تشكيل نظام جديد لإدارة المياه بتعزيز العمل البرلماني على المياه"، و"مناقشة ما حققته اتفاقية حقوق الطفل بعد مرور 25 عاماً على إقرارها"، وحول "تنفيذ قرار الاتحاد البرلماني الدولي عام 2012 بشأن الوصول إلى الصحة كحق أساسي"، و"دور البرلمانات في مواجهة التحديات الرئيسة لضمان صحة النساء والأطفال"، إضافة إلى موضوع "القرار المستقبلي للديمقراطية في العصر الرقمي وتهديد الخصوصية وحريات الفرد".

وأضاف المر أن الشعبة البرلمانية ستشارك في الاجتماعات التنسيقية الجيو سياسية الخليجية والعربية والإسلامية، الهادفة إلى تنسيق المواقف بشأن مختلف القضايا المطروحة للمناقشة، وتقريب وجهات النظر حيالها، واتخاذ موقف موحد بشأنها.

وأوضح أن الشعبة ستعقد أيضا على هامش المشاركة اجتماعات لتفعيل اتفاقيات التعاون والشراكة التي وقعتها خلال المشاركات الماضية مع الاتحاد البرلماني الدولي ومجموعة أميركا اللاتينية والاتحاد الكاريبي الذي يضم قرابة 21 دولة، لكون هذه الاتفاقيات مكسبا للطرفين، ولابد من وضع آليات عمل واضحة للاستفادة منها وتفعيلها، خاصة أن المجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة لديهما تجربة وخبرة برلمانية، أثبتت نجاحها على مستوى المنطقة الخليجية والعربية، ارتكزت على الجودة والخبرة الفنية والمناهج العلمية البحثية الحديثة سواء كانت على المستوى التشريعي أو الرقابي أو السياسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates