محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري
آخر تحديث 15:07:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لدى وصوله إلى فيتنام للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي

محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري

المجلس الوطني الاتحادي
هانوي - صوت الإمارات

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس الشعبة البرلمانية الإماراتية،محمد أحمد المر، أن ما يشهده عالم اليوم من أزمات يدعو إلى المزيد من التفاهم والتعاون والتنسيق والحوار الفعال بين برلمانات دول العالم، لاستكشاف السبل والوسائل الكفيلة حماية الشعوب، ومكافحة التطرف الفكري الذي انتشر في كثير من مناطق العالم.

جاء ذلك في تصريح له عقب وصوله مساء أمس إلى مطار هانوي، على رأس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية 132 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، واللجنة التنفيذية، واللجان والأجهزة التابعة للاتحاد التي بدأت أعمال اجتماعاتها في 25 مارس، وتستمر حتى الأول من أبريل المقبل في العاصمة الفيتنامية ، حيث كان في استقبال معاليه والوفد المرافق له بام دين تون النائب الأول لرئيس البرلمان الفيتنامي، وخالد إبراهيم عبد العزيز شهيل سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، وأعضاء السفارة.

وأشار المر إلى أهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، من أجل إرساء السلام والأمن والتعاون الدولي، لافتا إلى أن اجتماعات اللجان والجمعية - التي ستعقد بمشاركة أكثر من 700 ممثل للمؤسسات البرلمانية من مختلف دول العالم - ستشهد طرح موضوعات مهمة، لإبداء وجهة نظر البرلمانات بشأنها، خاصة ما يتعلق منها بالتنمية ومكافحة التطرف.
وأوضح إن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تنعقد وسط أزمات سياسية وأمنية عالمية خطيرة تهدد أمن واستقرار الشعوب، حيث إن التنمية والاستقرار باتا مهددين بفعل العديد من الأزمات والتوترات الدولية والإقليمية، والتغيرات السريعة والمتلاحقة على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.

وأوضح أن من بين الموضوعات المطروحة على أجندة الاجتماعات مناقشة موضوعات الأهداف الإنمائية المستدامة "تحويل الأقوال إلى أفعال"، وموضوع "تشكيل نظام جديد لإدارة المياه بتعزيز العمل البرلماني على المياه"، و"مناقشة ما حققته اتفاقية حقوق الطفل بعد مرور 25 عاماً على إقرارها"، وحول "تنفيذ قرار الاتحاد البرلماني الدولي عام 2012 بشأن الوصول إلى الصحة كحق أساسي"، و"دور البرلمانات في مواجهة التحديات الرئيسة لضمان صحة النساء والأطفال"، إضافة إلى موضوع "القرار المستقبلي للديمقراطية في العصر الرقمي وتهديد الخصوصية وحريات الفرد".

وأضاف المر أن الشعبة البرلمانية ستشارك في الاجتماعات التنسيقية الجيو سياسية الخليجية والعربية والإسلامية، الهادفة إلى تنسيق المواقف بشأن مختلف القضايا المطروحة للمناقشة، وتقريب وجهات النظر حيالها، واتخاذ موقف موحد بشأنها.

وأوضح أن الشعبة ستعقد أيضا على هامش المشاركة اجتماعات لتفعيل اتفاقيات التعاون والشراكة التي وقعتها خلال المشاركات الماضية مع الاتحاد البرلماني الدولي ومجموعة أميركا اللاتينية والاتحاد الكاريبي الذي يضم قرابة 21 دولة، لكون هذه الاتفاقيات مكسبا للطرفين، ولابد من وضع آليات عمل واضحة للاستفادة منها وتفعيلها، خاصة أن المجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة لديهما تجربة وخبرة برلمانية، أثبتت نجاحها على مستوى المنطقة الخليجية والعربية، ارتكزت على الجودة والخبرة الفنية والمناهج العلمية البحثية الحديثة سواء كانت على المستوى التشريعي أو الرقابي أو السياسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري محمد المر يشيد بالتعاون والحوار بين برلمانات العالم لمكافحة التطرف الفكري



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates