محمد بن راشد آل مكتوم يكمل البناء التشريعي لمدينة دبي
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استكمالًا لاستراتيجية تحويلها إلى "الأذكى عالميًا"

محمد بن راشد آل مكتوم يكمل البناء التشريعي لمدينة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد آل مكتوم يكمل البناء التشريعي لمدينة دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – جمال أبوسمرا

 أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه تم الانتهاء من استراتيجية تحويل دبي لمدينة ذكية وإرساء الدعائم والأطر المؤسسية والتشريعية اللازمة لابتكار نموذج جديد وفريد في تنمية وإدارة المدن حول العالم بما يكفل إدارة كل المرافق والخدمات عبر أنظمة إلكترونية ذكية ومترابطة وتسخير كل السبل والوسائل التكنولوجية الحديثة لراحة وإسعاد الناس.

وأوضح إن " أكملنا اليوم الهيكل التنظيمي والتشريعي لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميا .. لنقدم للعالم نموذجًا جديدًا وفريدًا في تنمية المدن وإدارتها التي بحاجة دائمًا لفكر مختلف وإبداعات مبتكرة".
وأضاف "إن إدارة المدن العالمية تتطلب العمل المستمر والدؤوب من أجل راحة وإسعاد الناس من خلال توفير الخدمات المختلفة بشكل سريع ومبتكر يوفر العناء ويدخر الجهد والمال ولا بد من استغلال الوسائل التكنولوجية خير استغلال وكل الإمكانيات متاحة ومتوفرة لتحقيق تلك الأهداف".

كما دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كافة الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة للتعاون لتحقيق رؤية تحول دبي للمدينة الأذكى عالميا ..قائلا " اعملوا بروح الفريق الواحد .. واستعينوا بالخبرات القادرة على صناعة مستقبل يليق بأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة لاسيما العناصر الشابة التي تريد خدمة وطنها في كافة المجالات".

ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشكر للجنة العليا لمدينة دبي الذكية على الجهود التي قامت بها خلال الفترة الماضية ..مؤكدا أن حكومة دبي وضعت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيز التنفيذ منذ اللحظة الأولى لإطلاق سموه لاستراتيجية تحول دبي لمدينة ذكية قبل عامين ..وأشار إلى حرص حاكم دبي على إشراك كافة المؤسسات الحكومية والخاصة في العمل معًا على توفير بنية تحتية متطورة وربطها بأنظمة إدارة المدينة عبر توفير أعلى التقنيات والتطبيقات الحديثة.

وأبان ولي عهد دبي الذي يشرف على مبادرة تحول دبي لمدينة ذكية " نعمل منذ اللحظة الأولى على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأمامنا هدف واضح نعمل جميعًا على لتحقيقه .. وهو أن تكون دبي المدينة الأذكى عالميا وندعو الجميع للعمل معنا لتحقيق هذا الهدف".

واستكمالًا لاستراتيجية تحويل مدينة دبي لمدينة ذكية ..أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بصفته حاكمًا لإمارة دبي عددا من التشريعات والأطر القانونية إيذانًا ببدء مرحلة جديدة من التطور النوعي في الإمارة عنوانها التحول إلى المدينة الأذكى عالميًا بما يضمن التحول الذكي واستمرارية الإبداع والابتكار في هذه المجال من خلال منظومة مؤسسية واضحة تشمل القطاعين الحكومي والخاص تتابعها وتطورها فرق عمل متخصصة لترسيخ مرجعية جديدة في إدارة المدن حول العالم انطلاقا من دبي.

وشملت التشريعات الجديدة القانون رقم 29 لعام 2015 بشأن إنشاء "مكتب مدينة دبي الذكية" والقانون رقم 30 لعام 2015 بشأن إنشاء "مؤسسة حكومة دبي الذكية" كما تضمنت المرسوم رقم 37 لعام 2015 بتشكيل مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية والمرسوم رقم 38 لسنة 2015 بتعيين مدير عام للمكتب.

كما اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قراري المجلس رقم 57 لعام 2015 بتعيين مساعد لمدير عام مكتب مدينة دبي الذكية والقرار رقم 58 لعام 2015 بتعيين المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية.

ونص القانون رقم 29 لعام 2015 على إنشاء مكتب يسمى "مكتب مدينة دبي الذكية" بهدف تعزيز مكانتها في مجال التحول إلى مدينة ذكية ويكون للمكتب في سبيل ذلك القيام بالعديد من المهام والصلاحيات والتي من بينها: رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمبادرات على مستوى الإمارة فيما يتعلق بتقنية المعلومات والحكومة الذكية بما يضمن التحول الذكي واستمرارية الإبداع والابتكار في هذه المجال وتوفير القيادية والتوجيه والإشراف على عمليات التحول الذكي وكل ما يتعلق بتقنية المعلومات في الإمارة وكذلك الإشراف على تطبيق مبادرات واستراتيجيات التحول الذكي واعتماد المبادرات والمشاريع والخدمات المشتركة والموحدة التي من شأنها أن تدعم التحول الذكي بالتنسيق مع الجهات الحكومية.

وخول القانون "مكتب مدينة دبي الذكية" بعقد شراكات مع الجهات المعنية في الإمارة وخارجها لغايات تطبيق أفضل الممارسات في مجال التحول الذكي وإقرار خطط وميزانيات مبادرات ومشاريع التحول الذكي وتقنية المعلومات للجهات الحكومية بالتنسيق مع دائرة المالية والجهات الحكومية المعنية وكذلك اقتراح ومراجعة التشريعات التي من شأنها تشجع وتمكن القطاع العام والخاص على التحول الذكي.

كما اناط القانون بمكتب مدينة دبي الذكية إنشاء وإدارة قاعدة بيانات مركزي تحتوي على جميع المعلومات اللازمة لتطبيق مبادرات التحول الذكي وتغذيتها بمعلومات الجهات الحكومية والقطاع الخاص بصورة سلسة وآمنة لجميع المشاركين والمستفيدين وكذلك إنشاء بوابة للتطبيقات الذكية وعمليات التحول الذكي لتسهيل تطويرها ووضع مؤشرات الأداء لقياس مدى الالتزام بتطبيق السياسات العامة والاستراتيجيات والمبادرات والمشاريع والمعايير الداعمة للتحول الذكي. 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد آل مكتوم يكمل البناء التشريعي لمدينة دبي محمد بن راشد آل مكتوم يكمل البناء التشريعي لمدينة دبي



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 09:19 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح فندق كربلاء ريحان من روتانا من 185 غرفة وجناحًا

GMT 12:22 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

كؤوس-تحتوي-على-فراشات-معلقة

GMT 16:44 2013 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

سياحة دبي تمنح فندق "كونراد" تصنيف 5 نجوم

GMT 09:55 2012 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتجعات التزلج في نصف الكرة الجنوبي أفضل جوًا في آب

GMT 11:09 2012 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

غرفة دراسة مريحة وحيوية

GMT 12:10 2012 السبت ,18 آب / أغسطس

أفضل 10 حمامات سباحة في العالم

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ

GMT 01:24 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

بي إم دبليو تكشف عن سيارة كهربائية جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates