محمد بن راشد يعرب نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب
آخر تحديث 10:46:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلع على نتائج الشهر الأول لـ "محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة"

محمد بن راشد يعرب "نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعرب "نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب"

مجلس الوزراء
دبي – جمال أبوسمرا

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الوقف المبتكر يعتبر أداة تنموية تسهم في تعزيز الاقتصاد والتنمية الاجتماعية في المجتمعات، مضيفًا : "نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أفضل وأسعد للشعوب، خلال شهر واحد من إطلاق الرؤية العالمية للوقف أثبت مفهوم الوقف المبتكر، الذي تم تصميمه لدعم هذه الرؤية، أنه قادر على تقديم الكثير للمجتمعات، فإعادة إحياء الوقف لا تقتصر على تبني الوقف التقليدي، الذي قد لا يكون متاحًا للجميع، بل يجب أن نبتكر لنعيد لهذه الأداة التنموية أثرها المجتمعي".

وأوضح "مفهوم الوقف المبتكر، الذي أطلقناه قبل شهر، أثبت قدرته على تخطي حدود الوقف التقليدي، من خلال مشاركة أوسع لا تقتصر على أصحاب الثروات الكبيرة، بل هو أداة مبتكرة تتيح المشاركة للجميع، الوقف أصبح متاحًا لجميع المؤسسات من خلال الوقف المبتكر".

وجاء ذلك خلال اطلاعه على النتائج التي حققها مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، خلال شهر واحد من إطلاقه.ونوه بما حققه المركز في شهره الأول من خلال نشر مفهوم الوقف المبتكر، الذي حقق عوائد تقدر قيمتها بـ503 ملايين درهم، أي ما يوازي أصولًا بقيمة 6.3 مليارات درهم في الوقف التقليدي.

ووجّه المركز بمواصلة العمل في تلقي طلبات الوقف المبتكر من التجار والمؤسسات، مهما كان حجمها، لتعزيز الوقف كأداة تنموية للمجتمع.

وذكر أمين عام مبادرات محمد بن راشد العالمية، محمد القرقاوي: "حين أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وضع هدفًا واضحًا، وهو إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، وخلال شهر واحد حقق المركز (وهو العضو رقم 30 في مبادرات محمد بن راشد العالمية) دعمًا تنمويًا مؤثرًا، أسهمت به مؤسسات كبيرة ومتوسطة وصغيرة".

وأضاف أن الوقف المبتكر، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فتح آفاقًا واسعة لجميع المؤسسات، مهما كان حجمها، في أن تكون جزءًا من تنمية المجتمع، ففي شهر واحد أسهمت المؤسسات المشاركة في مجالات عدة، شملت التعليم والصحة والحملات المجتمعية ودعم الابتكار، وبحوث المستقبل والبحوث الطبية ومشروعات الشباب، والمشروعات الناشئة، وصيانة المدارس، ودعم زواج الشباب، ونشر القراءة والتدريب والمعرفة وبناء الكفاءات، وغيرها من المجالات التنموية".

ويعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على مساعدة المؤسسات الحكومية والخاصة، بأحجامها كافة، على تبني مفهوم الوقف المبتكر، ويمنحها علامة دبي للوقف، التي تأتي ضمن المشروعات المبتكرة التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن الرؤية العالمية للوقف، وهي تمثل أحد الأدوار التحفيزية للمشاركة المجتمعية لإتاحة الفرصة لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في خدمة المجتمع، عن طريق الوقف المبتكر لجزء من أصولها لمصلحة حاجات تنموية مجتمعية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق أول وقف استشاري من خلال مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية. وهو مؤسسة استشارية ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف، تتضمن نظامًا تشريعيًا وحيًا للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية. وتعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال، من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب. ويقدم المركز خدماته للأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية بلا مقابل، لتحويل الوقف لأحد أهم محفزات التنمية في العالم. ويعمل المركز على تقديم الاستشارة الوقفية حسب أفضل الممارسات العالمية، وتقديم الاستشارة في خيارات الأوقاف والهبات لتعزيز الأثر الاجتماعي لما فيه مصلحة المجتمعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعرب نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب محمد بن راشد يعرب نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعرب نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب محمد بن راشد يعرب نريد لمجتمعاتنا أن تبتكر حلولًا تنموية لصنع مستقبل أسـعد للشعوب



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates