محمد بن زايد يؤكد وجود آفاق واعدة في انتظار علاقته مع الصين
آخر تحديث 17:48:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ ونائب الرئيس الصيني يستعرضان حرس الشرف

محمد بن زايد يؤكد وجود آفاق واعدة في انتظار علاقته مع الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد وجود آفاق واعدة في انتظار علاقته مع الصين

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبو ظبي – سعيد المهيري

عقد وليّ عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جلسة مباحثات رسمية مع شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، تناولت تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الرئيس الصيني بحرص قيادة دولة الإمارات على الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات أول دولة عربية تقيم شراكة استراتيجية مع الصين، معربًا عن ثقته بأن زيارة سموّه ستضفي حيوية ودفعة قوية للتعاون الثنائي، وستسهم في تنميته وتطويره، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
من جانبه، أعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بزيارة الصين، البلد العريق والصديق الذي يتمتع بتنوع ثقافي واقتصادي متنام ومزدهر، مؤكدًا أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تكن كل الاحترام والتقدير للصين قيادة وشعبًا.
وأكد سموه اهتمام دولة الإمارات بفتح آفاق جديدة للاستثمار في الصين، والإسهام في مختلف المبادرات والخطط التنموية الحالية والمستقبلية، خاصة استراتيجية «حزام واحد طريق واحد».

وأوضح سموّه إنه على الرغم مما حققته هذه العلاقات بين البلدين، من تطور واسع خلال المرحلة الأخيرة، فإن ثمة آفاقًا واعدة في انتظارها، وفرصًا متاحة أمامها، ومجالًا واسعًا لتدعيمها وتنميتها في عدد من المجالات المهمة.
وأشار آل نهيان إلى الطموحات المشتركة في تقوية روابط شريان طريق الحرير الذي أسس لعلاقة تاريخية منذ عهد الأجداد بين المنطقة العربية والصين، وهو ما سيفتح جسورًا للتواصل في المستقبل، ويعزز من بناء علاقات استراتيجية مهمة بين دولة الإمارات والصين وبقية دول المنطقة.
وأطلقت دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية «صندوق الاستثمار الاستراتيجي المشترك» بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي، لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين الصديقين، حيث شهد مراسم إطلاق الصندوق، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد والرئيس الصيني.
وذكر الشيخ محمد بن زايد إن تأسيس صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي الصيني يعكس الشراكة المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، مشيرًا إلى أن الأسس المتينة لأواصر التعاون بين البلدين تستند إلى روابط اقتصادية متنامية وعلاقات سياسية عميقة.
وأضاف سموه أن إطلاق هذا الصندوق الاستراتيجي ذي الأهداف التجارية يشكل المرحلة التالية من شراكتنا، في ظل سعينا إلى العمل بشكل وثيق لتنمية اقتصادي البلدين والمساهمة في نمو الاقتصاد العالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد وجود آفاق واعدة في انتظار علاقته مع الصين محمد بن زايد يؤكد وجود آفاق واعدة في انتظار علاقته مع الصين



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates