محمد بن زايد يستقبل حيدر العبادي بالترحيب لدى وصوله البلاد
آخر تحديث 19:13:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
إصابة وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي بفيروس كورونا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ترحب بموقف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الداعم لوقف إطلاق النار في ليبيا وخصوصا في سرت عقيلة صالح والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعوان لوقف أي تدخلات سلبية لأطراف دولية في ليبيا ودعم العملية السياسية المحكمة الخاصة باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري تصدر حكمها في 7 أغسطس رئيسة بوليفيا جانين آنييز تعلن إصابتها بفيروس كورونا "الصحة" تعلن 445إصابة جديدة بفيروس كورونا و568 حالة شفاء ووفاة واحدة وزير الخارجية المصري يؤكد لن نسمح بتهديد أمننا من قبل الميليشيات وزير الخارجية المصري يؤكد أن تنظيم داعش عاد للظهور في عدة مدن ليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تؤكد لا مكان للمرتزقة في الأراضي الليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن يعلن التطورات والحشود العسكرية في محيط سرت تثير قلقنا
أخر الأخبار

معلنًا عن استعداد الإمارات للوقوف مع الشعب العراقي

محمد بن زايد يستقبل حيدر العبادي بالترحيب لدى وصوله البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يستقبل حيدر العبادي بالترحيب لدى وصوله البلاد

جانب من اللقاء
دبي ـ سعيد الهيري

جرى ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الإثنين، في أبوظبي محادثات مع رئيس وزراء جمهورية العراق الدكتور حيدر العبادي، في شأن تعزيز العلاقات الأخوية والقضايا المشتركة التي تهم البلدين والمستجدات الراهنة في المنطقة.

ورحّب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء، بالدكتور حيدر العبادي والوفد المرافق، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة، متمنيًا أن تسهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق.

وبحث الطرفان سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق، في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا التي تهم المنطقة وشعوبها، ومنها التصدي للتطرف والإرهاب، ودعم الاستقرار والأمن الإقليمي، وأهمية تفعيل الحوار والتنسيق والتعاون في الملفات الاقتصادية والتجارية والصناعية التي تعزز التنمية في البلاد العربية.

واطلع ولي عهد أبوظبي من رئيس الوزراء العراقي على مساعي الحكومة العراقية لإصلاح الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العراق وجهودها في محاربة الجماعات المسلحة ومساعدة النازحين من مناطقهم.

وأكّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنَّ دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تدعم الجهود المخلصة كافة، التي تحقق الأمن والاستقرار للعراق وتراعي مصالحه وتصون وحدة أراضيه، وتلبي تطلعات شعبه في إعادة الإعمار وبناء الدولة الوطنية.

وأضاف "نتمنى كل خير للعراق، ولكل العراقيين، وأن يحفظ الله عز وجل أمنهم واستقرارهم، وأن يسود الوئام والتضامن والتفاهم أرجاء العراق، لتحقيق مستقبل زاهر لأبنائه".

وأبرز ولي عهد أبوظبي أنَّ "إشراك جميع مكونات الطيف العراقي في بناء مستقبل العراق هو أحد الضمانات الحقيقية لنجاح العملية السياسية"، مشيدًا بالجهود التي تبذل لتحقيق تطلعات الشعب العراقي، وطموحاته الوطنية، التي من شأنها أن تلقى دعمًا ومساندة وتعاونًا من الدول العربية".

وأعرب عن أمله في أن ترسم السياسة العراقية الجديدة أملاً جديدًا ومنطلقًا قويًا نحو التغيير إلى الأفضل والأحسن في جميع الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أنَّ "الأوضاع التي وصلت إليها المنطقة تقتضي وجود رؤية استراتيجية شاملة للتعامل مع الإرهاب بجميع أشكاله ومكوناته وأنواعه وأينما وجد"، معبّرًا عن "تطلع دولة الإمارات إلى تبني نموذج يعتمد التنمية والاستقرار للمنطقة ويبعدها عن شبح التطرف والطائفية والعنف، ويخلق فرصًا لأبنائها، تحقق طموحاتهم وتضع المنطقة على مسار يضمن لها المستقبل والقدرة على المنافسة في عالم يتبنى التعليم والعلم والتكنولوجيا".

وأردف أنَّ "المنطقة بحاجة ماسة للالتفات إلى التنمية والبناء وتطوير مؤسسات الدولة الوطنية وتفويت الفرصة على دعاة الفتن والمذهبية والطائفية البغيضة والانطلاق إلى الأمام بخطوات واثقة وثابتة وواضحة للوصول إلى بر الأمان والتنمية والبناء".

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية، والتنسيق بين الجانبين، لاسيما في شأن مواجهة التحديات الإرهابية، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في دعم الأعمال الإنسانية، لاسيما للنازحين في دول المنطقة.

وثمّن الدكتور حيدر العبادي مبادرة الإمارات بنقل عدد من المرضى والجرحى العراقيين المدنيين لتلقي العلاج في مستشفياتها، في لفتة تؤكد عمق الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين وتأتي امتدادًا للجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات للحد من معاناة العراقيين وتحسين ظروفهم الإنسانية، معربًا عن شكره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وجه بتنفيذ هذه المبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يستقبل حيدر العبادي بالترحيب لدى وصوله البلاد محمد بن زايد يستقبل حيدر العبادي بالترحيب لدى وصوله البلاد



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان - صوت الامارات
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 08:27 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 صوت الإمارات - صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates