محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد
آخر تحديث 22:15:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفعاليات المجتمعية تبرز المردود الاقتصادي والاجتماعي المميز للقرار

محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - فهد الحوسني

اعتمد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صرف دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين، وعددهم 1202 مستفيد من إمارة أبو ظبي، قيمته مليارين وأربعمائة وأربعة ملايين درهم، وذلك بناء على توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 ووجه المجلس التنفيذي هيئة أبوظبي للإسكان إلى مباشرة صرف القروض وفق الإجراءات المتبعة وإعلام المستفيدين منهان وتغطي الدفعة الجديدة من القروض حاجات ومتطلبات المواطنين في بناء مساكنهم أو استكمالها، وذلك في مختلف مناطق إمارة أبوظبي حيث تتوزع القروض على 879 مستفيدا في أبو ظبي، و323 في المنطقتين الشرقية والغربية من الإمارة.

ويبلغ قرض الإسكان الحكومي في أبو ظبي، مليوني درهم يسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد، ويعفي المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد بناء مسكنه فضلًا عن الإعفاء لمرة واحدة، وبنسب محددة عند سداد المواطن المقترض مبكرًا، للقرض، فضلًا عن عدد من التسهيلات الأخرى.

وأشاد عدد من الفعاليات الاجتماعية في إمارة أبوظبي بتوجيهات رئيس الدولة، لصرف دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين، مؤكدين أنها تجسد حرص حكومة ابوظبي على متابعة مسيرة التنمية الإقتصادية والاجتماعية بما يحقق الاستقرار المجتمعي، ويرفع من مستويات الرفاهية التي يتمتع بها سكان الإمارة.

ونوهت الفعاليات إلى المردود الإيجابي لهذا القرار الذي سيدفع بعجلة النمو الاقتصادي في الإمارة إلى الأمام، من خلال فرص العمل التي سيخلقها في جميع المجالات المرتبطة بقطاع الإسكان.

وقال مصبح الكندي المرر، أنّ مشاريع البنية التحتية، وخصوصًا الإسكانية، في إمارة أبو ظبي؛ تعتبر المفتاح الأساسي لبناء اقتصاد قوي ومزدهر ومستدام ومندمج مع الاقتصاد الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أنّ قرارات حكومة أبوظبي ذات نظرة ثاقبة، وتصب في مصلحة الوطن والمواطن؛ لتحقيق أفضل مستويات الحياة المستدامة.

وأبرز أنّ القروض التي تم إعتمادها، أخيرًا، ستحرك عجلة الإقتصاد على نحو ملموس في إمارة ابوظبي، كما ستتيح مزيدا من فرص العمل في جميع المجالات المرتبطة بها، فضلًا عن أنّ هذه المساكن تشكل في المستقبل نواة لمناطق وأحياء جديدة تنمو في جنباتها دورة اقتصادية تعود بالنفع على الجميع.

بدوره، أشاد رجل الأعمال محمد بن ناصر بن مذكر آل شافي الهاجري، بقرار اعتماد صرف دفعة جديدة من قروض الإسكان للمواطنين في إمارة أبو ظبي؛ نظرًا للفوائد الإيجابية لهذا القرار على جميع المواطنين، ولما يشمله من جميع جوانب الحياة اليومية، مشددًا على أنّ تطوير البنى التحتية يؤمن الحياة الكريمة والمستقرة لجميع أفراد المجتمع.

 وبيّن آل شافي أنّ حكومة إمارة أبوظبي تنتهج سياسة تنموية شاملة تلحظ مختلف الحاجات والمطالب الملحة، وهذا بدوره يعزز من الترابط المجتمعي والأسري، ويوجد مناخا ملائما للإبداع والعمل في سبيل بناء وطن عزيز ومنيع.

وأفاد المحامي عمار الخاجة، أنّ اعتماد هذه القروض الإسكانية، وبهذه القيمة الكبيرة؛ دليل واضح على حرص واهتمام حكومة أبو ظبي، لترسيخ مفهوم التنمية الشاملة في مختلف مناطق الإمارة، مع التركيز على المناطق النائية والبعيدة، التي تستأثر بجل اهتمام القيادة العليا، قصد تحويلها إلى مدن عصرية تنعم بجميع المرافق والخدمات الضرورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد محمد بن زايد يعتمد دفعة جديدة من قروض الإسكان في أبوظبي لـ 1202 مستفيد



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates