محمد عبريني يُعلن عن تورطه في هجمات باريس بعد إلقاء القبض عليه الجمعة
آخر تحديث 08:31:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

إعترف أنَّه الرجل الذي يرتدي القبعة في مطار بروكسل

محمد عبريني يُعلن عن تورطه في هجمات باريس بعد إلقاء القبض عليه الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد عبريني يُعلن عن تورطه في هجمات باريس بعد إلقاء القبض عليه الجمعة

القبض على محمد عبريني في مداهمات لمشتبه بهم على علاقة بهجمات باريس وبروكسل
بروكسل - سمير اليحياوي

أعلنت بلجيكا أخيراً أنها ألقت القبض على محمد عبريني، الرجل الهارب الذي كان يرتدي القبعة والسترة البيضاء بعدما تم رصده وهو يسير إلى جانب إثنين من الإنتحاريين اللذين فجرا نفسيهما داخل مطار بروكسل في 22 من آذار / مارس الماضي، أي بعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع من البحث الدقيق.
وذكر الإدعاء العام البلجيكي في بيانٍ صادر عنه بأن محمد عبريني البالغ من العمر 31 عامًا، وآخر المشتبه بهم والمتورطين في هجمات باريس التي وقعت في 13 من تشرين الثاني / نوفمبر, وإعترف بكونه الرجل الذي ظهر داخل مطار بروكسل يرتدي سترة وقبعة في اللقطات المصورة التي تداولتها السلطات علي نطاق واسع، بعدما تمت مواجهته بنتائج تحليلات الخبراء المختلفة.

 ويُعد الكشف عن مرافقة المشتبه به في هجمات باريس لإثنين من المفجرين الإنتحاريين حتى قتلوا داخل مطار زافينتيم "Zaventem" من بين أقوى العلامات على وجود ثمة علاقة وثيقة ما بين منفذي كلا الهجمات التي ضربت المدينتين وأسفرت عن مقتل 162 شخص.

وكان عبريني الذي تم القبض عليه الجمعة في مداهمة للشرطة في بروكسل واحدًا من بين أربعة مشتبه بهم ويواجه إتهامات بالإشتراك في إرتكاب أعمالاً إرهابية لها علاقة بالتفجيرات الإنتحارية في مطار بروكسل ومحطة المترو في مايلبيك "Maelbeek", والتي راح ضحيتها 32 شخصًا ونتج عنها إصابة 270 شخصًا, وقال مكتب الإدعاء العام في بلجيكا بأن عبريني ألقى بسترته بعيدًا في صندوق للنفايات، كما قام ببيع قبعته في أعقاب التفجيرات.

وعكفت السلطات البلجيكية طوال الفترة الماضية علي البحث عن الرجل الذي ظهر في اللقطات المصورة قبيل تفجير المطار إلي جانب إثنين من الإنتحاريين وكان يرتدي قبعة, وكشفت السلطات مؤخرًا عن المزيد من هذه اللقطات للرجل وهو يغادر المطار في أعقاب وقوع التفجيرات بينما يسير في الشوارع ويمر من أمام أحد الفنادق, أما الثلاثة رجال الآخرين الذين وجهت إليهم الإتهامات فهم المواطن الرواندي هيرفيه و بلال البالغ من العمر 27 عامًا فضلاً عن أسامة الذي تشير التقارير بأنه سويدي الجنسية, وإسمه بالكامل أسامة كريم, وقال ممثلو الإدعاء البلجيكي بأن المتهم الأخير الذي يدعى أسامة كان حاضرًا وقت وقوع الهجمات عند مترو الأنفاق, هذا ويواجه الرجال الأربعة إتهامات بالمشاركة في إرتكاب جرائم قتل إرهابية وفي أنشطة أحد الجماعات الإرهابية، فيما تم الإفراج عن إثنين من المشتبه بهم الآخرين والذين تم القبض عليهم الجمعة.

وتم إدراج عبريني على قائمة أكثر المطلوبين في فرنسـا منذ تحديد هويته على أنه واحدًا من الإثنين المشتبه بهم الذين ظهروا على شاشات المراقبة التليفزيونية يسافرون بواسطة السيارة إلى باريس قبل يومين من وقوع الهجمات في العاصمة الفرنسية خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر, وإختفى قبل مقتل 130 شخصًا في هجمات منسقة عند إستاد فرنسا والحانات والمطاعم وقاعة باتاكلان Bataclan"" للحفلات الموسيقية,

ونشأ عبريني الذي يحمل الجنسيتين البلجيكية والمغربية في بروكسل وله سجل إجرامي ليس بالكبير, وقتل شقيقه في سورية عام 2014 في أعقاب الإنضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، ومن المرجح بأن يكون عبريني قد سافر إلى سورية الصيف الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبريني يُعلن عن تورطه في هجمات باريس بعد إلقاء القبض عليه الجمعة محمد عبريني يُعلن عن تورطه في هجمات باريس بعد إلقاء القبض عليه الجمعة



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates