مدارس أوروبية تشدّد حالة الانذار بعد تلقيها تهديدات بالتفجير وقتل المعلمين
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت فرنسا وبريطانيا وايطاليا واعتمدت أسلوبا" واحدا"

مدارس أوروبية تشدّد حالة الانذار بعد تلقيها تهديدات بالتفجير وقتل المعلمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدارس أوروبية تشدّد حالة الانذار بعد تلقيها تهديدات بالتفجير وقتل المعلمين

اخلاء ثانويات في مدن فرنسية
باريس ـ مارينا منصف

تلقت مدارس في العاصمة الفرنسية باريس وفي مدينة ليون (شرق فرنسا)، وفي بريطانيا  للمرة الثالثة خلال اسبوع، تهديدات من مجهولين عبر الهاتف فاتخذت تدابير لتأمين الطلاب او اخلاء المدارس، وفق سلطات البلدين, حيث الحققون فيهما على اقامة صلة بين الاتصالات في البلدين والتي اعتمدت اسلوبا مشابها، وفق مصدر في الشرطة.

ورفعت حالة الانذار الاثنين  في المدارس الفرنسية المستهدفة واتخذت تدابير لحماية التلامذة في ابرز ثلاث ثانويات في العاصمة الفرنسية، وهي

كوندورسيه وهنري الرابع ولوي لو غران، صباح الاثنين، كما اوضحت ادارة المدارس في باريس على حسابها الرسمي على "تويتر"، حتى تمكنت الشرطة من تأمين المباني.

وذكر مصدر في الشرطة ان هذه الثانويات تلقت تهديدات عبر الهاتف حوالى الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش وقال الشخص الذي اتصل "ستموتون جميعا".

وكان عدد كبير من المدارس في باريس، ومنها الثانويات الثلاث، بالاضافة الى الليسيه الفرنسية في روما في ايطاليا، تلقى تهديدات الاسبوع الماضي.

ولم تعثر الشرطة على شيء في كل مرة، واستأنفت الثانويات التدريس بصورة طبيعية. لكن القضاء فتح تحقيقا.

وتكررت التهديدات ايضا الثلاثاء والخميس الماضيين في منطقة بيرمنغهام في وسط بريطانيا واخليت الاثنين ست مدارس في منطقة وست ميدلاندس البريطانية، واثنتان اخريان في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، بسبب تهديدات جديدة، كما ذكرت السلطات المحلية. وقال المفتش كولين ماتينسون من شرطة وست ميدلاندس، "لا شيء في هذه المرحلة يوحي بوجود تهديد فعلي ضد هذه المدارس".

وللمرة الاولى، استهدفت رسائل تهديد مؤسسات تعليمية فرنسية تعمل خارج باريس وتلقت اربع ثانويات ومعهدان في ليون إنذارات بوجود قنابل، مصدرها رسالة صوتية مسجلة واحدة، كما قالت متحدثة باسم الشرطة. واخليت اثنتان من المدارس مؤقتا لتفتيش المباني.

من جهة اخرى، أخلي عدد كبير من المدارس او اقفل في استراليا الجمعة على اثر تلقيها تهديدات بالتعرض لقنابل وصفتها الشرطة بأنها "خادعة". وتضمن شريط فيديو دعائي لتنظيم "داعش" في نهاية الاسبوع، تهديدات موجهة الى فرنسا وبريطانيا المشاركتين في التحالف الدولي ضد التنظيم في سورية والعراق.

وفي عددها الصادر اواخر تشرين الثاني اتهمت مجلة "دار الاسلام" الصادرة باللغة الفرنسية والتي تروج للتنظيم المتطرّف، المدرسين بأنهم يخوضون "حربا مفتوحة ضد العائلة المسلمة" ودعت الى "قتلهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس أوروبية تشدّد حالة الانذار بعد تلقيها تهديدات بالتفجير وقتل المعلمين مدارس أوروبية تشدّد حالة الانذار بعد تلقيها تهديدات بالتفجير وقتل المعلمين



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates