مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت جون كأهم أولوياتها
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مساعيها إلى توجيه ضربة دعائية ضخمة لـ "داعش"

مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت "جون" كأهم أولوياتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت "جون" كأهم أولوياتها

المتطرف البريطاني محمد إمزاوي
واشنطن - يوسف مكي

زعم مصدر أمني في الولايات المتحدة الأميركية، أن روسيا وضعت توقيف المتطرف جون من أولوياتها لتوجيه ضربة دعائية ضخمة لتنظيم "داعش"، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوضح أنه يستعد لإرسال قوات خاصة إلى سورية في محاولة لتعقب المتطرف البريطاني محمد إمزاوي البالغ من العمر (27 عامًا) والملقب بـ "الجهادي جون"، ووضعته كهدف أول لها، ومن المحتمل أيضا تعقب زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

وأوضح المصدر لجريدة "ذا صن"، بأنه من السهل على القوات الخاصة الروسية تنفيذ عملية خطف أو قتل لأن بوتين وُجهت له الدعوة إلى سورية من قبل الرئيس بشار الأسد.

وأضاف: "الخوف هو أن تبدأ القوات الروسية باستهداف الرجلين البارزين في التنظيم وهما البغدادي والجهادي جون، ونجاح الضربات الجوية ضدهم سيكون سببًا للدعاية الضخمة في حين أن الحصول على الجهادي جون حيًا يجعله ورقة رئيسية للمساومة، ويدعى بوتين أن تكتيكاته القوية حققت ما لم يستطع الغرب تحقيقه، وأن هذا سيكون ضربة قوية لمكانة أميركا".

وذاع صيت "الجهادي جون"، عندما ظهر للمرة الأولى في الفيديو الذي نُشر في آب/ أغسطس 2014 وهو يقتل الصحافي الأميركي جيمس فولي، وظهر جون في الفيديو مرتديًا ملابس سوداء مع أقنعه تغطي وجهه فيما عدا عينيه وأجزاء من أنفه.

 

وظهر جون أيضًا في فيديو قطع رأس الصحافي الأميركي ستيفين سوتلوف، وعمال الإغاثة البريطانيين هاينز وآلان هينينج، وبعد أشهر من التكهنات بشأن هويته، ظهر جون كاشفًا وجهه باعتباره محمد إمزاوي البريطاني الذي وُلد في الكويت.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت سابق من هذا الشهر، أنه يريد الإمساك بجون حيًا أو ميتًا، كما وعد بمضاعفة عدد الطائرات التي تستهدف "داعش"، مبينًا أنه على استعداد لتوجيه قوات "ساس" لإيجاد وقتل المتطرفين الذين يخططون لشن هجمات في بريطانيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت جون كأهم أولوياتها مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت جون كأهم أولوياتها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت جون كأهم أولوياتها مسؤولون أميركيون يفيدون بأن روسيا وضعت جون كأهم أولوياتها



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates