مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية
آخر تحديث 20:46:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

داعيًّا الغرب للتخلي عن عقلية "المعادلة الصفرية"

مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية

دبلوماسي صيني يدعم سياسة بوتين
بكين ـ مازن الأسدي

أعربت بكين عن تأييدها دور موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية، إذ دعا دبلوماسي صيني بارز الدول الغربية إلى التخلي عن عقلية "المعادلة الصفرية"، في حين أكدت الصين أنها ترغب في الحفاظ على "علاقات الصداقة والتعاون" مع أوكرانيا، وأنها تحترم سيادتها.

في الوقت ذاته، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف القوى الغربية، هذا الأسبوع، بمحاولة الهيمنة وفرض أيديولوجيتهم على العالم، بينما انتقدت الولايات المتحدة الأميركية والوفود الأوروبية موسكو لاستمرارها في دعم المتمردين شرق أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، نقلاً عن السفير الصيني لدى بلجيكا، تشو شينغ، قوله إنه "يتوجب على الغرب أخذ المخاوف الأمنية الحقيقية لدى روسيا بعين الاعتبار، طبيعة وجذور الأزمة الأوكرانية مجرد "لعبة" بين روسيا والقوى الغربية والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يلزم تغيير ذلك النهج لحل الأزمة".

كان تدخل الصين مثيرًا للانتباه بعد نحو عامٍ من الصمت النسبي في هذا الصدد، على الأقل لأنه يأتي في الوقت الذي يتم فيه مناقشة فرض عقوبات أشد قسوة بحق موسكو.

وسيستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هذا الدعم بكل ترحاب؛ إذ أمضى سنوات في سبيل تعزيز العلاقات بين روسيا والصين، بينما من المرجح أنَّ تأخذ الولايات المتحدة الأميركية موقف الصين على محمل الجدّ.

كان تشو ينتقد أيضًا علاقات واشنطن وكييف، معربًا عن مخاوف من أنَّ المنطقة قد "تصبح إلهاءً لسياسة الولايات المتحدة الخارجية"، مضيفًا: "الولايات المتحدة غير مستعدة لرؤية نفوذها يتراجع في أي جزء من العالم، ولكن الحقيقة هي أنَّ مواردها محدودة، وسيتوجب عليها بذل مجهودات شاقة للحفاظ على نفوذها في الشؤون الخارجية".

على الرغم من توسط زعماء الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار في وقت سابق من هذا الشهر، لا يزال هناك خطر أنَّ يتطور الصراع في المنطقة بسرعة، مع وجود الخلاف الدائر بشأن إمدادات الغاز الروسية واتهامات كييف الأخيرة باحتمال زحف المزيد من القوات الروسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية مسؤول صيني بارز يدعم سياسة موسكو بشأن الأزمة الأوكرانية



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates