مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء
آخر تحديث 23:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عشرات القتلى والجرحى والطائرات الحربية والمروحية تشارك في العمليات

مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء

الجيش المصري
شمال سيناء - مصطفى فرماوي ـ أحمد عبد الفتاح

هاجم مسلحون متطرفون، خمسة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من شمال سيناء هي "الجورة وأبو رفاعي وسدرة وجنوب مدينة الشيخ زويد" وأنباء عن سقوط أكثر من 30 قتيلًا وجريحًا من عناصر الجيش المصري.

وصرَّح المتحدث العسكري العميد محمد سمير، بأنَّ 70 من العناصر المتشددة تهاجم 5 حواجز للجيش المصري في شمال سيناء، مشيرًا إلى مقتل 22 متطرفًا من المهاجمين و10 جنود.

وأغلقت السلطات المصرية الطريق الدولي العريش رفح، إثر الاشتباكات الدائرة بين العناصر المتطرفة وقوات الأمن في الوقت الذي وصلت فيه طائرات حربية ومروحية لتمشيط المنطقة والمشاركة في العمليات القتالية.  

وأوضح سمير،  في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنَّ عدد من العناصر المتطرفة يقدر عددها بحوالي 70 عنصرًا، هاجموا 5 حواجز في قطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف البيان: "وقد قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكل وسائل النيران، ما أسفر عن مقتل 22 عنصرًا إرهابيًا وتدمير عدد 3 عربات لاندكروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن".

وتابع: "تواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، مقتل كل أفراد الجيش في كمين الرفاعي في الشيخ زويد، نتيجة هجوم المتطرفين، الذين قصفوا، صباح الثلاثاء، 5 أكمنة للجيش في الشيخ زويد بقذائف الهاون، واشتبكت معهم القوات واستطاعت تصفية وإصابة عدد منهم.

وأفاد شهود عيان في الشيخ زويد، بأن مجموعات مسلحة هاجمت عن بعد قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النيران فيما ردت القوات على مصدر إطلاق النار، وأكد أهالي أنهم شاهدوا المسلحين في شوارع المدينة.

وذكر مصدر أمني أنَّ القوات ترد على مصدر إطلاق النيران، موضحًا أنَّ أكمنة عدة وارتكازات على الطريق الدولي العريش رفح تعرضت لهجمات متزامنة بقذائف صاروخية. فيما لم تصل المستشفيات في شمال سيناء أي إصابات.

وكشفت مصادر أمنية في شمال سيناء أن العناصر المتطرفة تمكنت من تفجير حاجز أبو رفاعي في جنوب الشيخ زويد بسيارة مفخخة بـ250 طنًا من المتفجرات، تبعها هجوم بقذائف الهاون و"آر بي جي" على الكمين، ما أسفر عن تدمير الكمين بشكل شبه كامل، وسقوط عدد من القتلى والمصابين بين صفوف الجيش.

 وأكدت المصادر أنَّ الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل قامت عناصر متطرفة بالتزامن مع استهداف كمين أبو رفاعي بسيارة مفخخة، باستهداف كمين السدرة، وتدميره أيضًا بقذائف الهاون، وعلى الفور حلقت طائرات الأباتشي وبدأت في قصف تجمعات عناصر التطرف وتمكنت من تفجير "سيارة كروز" تقل عددًا من المسلحين.

وأشار  مصدر أمني في شمال سيناء، إلى أنَّ طائرات الأباتشي نجحت فى قتل 10 متطرفين من مهاجمي الأكمنة الأمنية في الشيخ زويد بجانب إصابة آخرين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates