مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء
آخر تحديث 03:29:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عشرات القتلى والجرحى والطائرات الحربية والمروحية تشارك في العمليات

مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء

الجيش المصري
شمال سيناء - مصطفى فرماوي ـ أحمد عبد الفتاح

هاجم مسلحون متطرفون، خمسة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من شمال سيناء هي "الجورة وأبو رفاعي وسدرة وجنوب مدينة الشيخ زويد" وأنباء عن سقوط أكثر من 30 قتيلًا وجريحًا من عناصر الجيش المصري.

وصرَّح المتحدث العسكري العميد محمد سمير، بأنَّ 70 من العناصر المتشددة تهاجم 5 حواجز للجيش المصري في شمال سيناء، مشيرًا إلى مقتل 22 متطرفًا من المهاجمين و10 جنود.

وأغلقت السلطات المصرية الطريق الدولي العريش رفح، إثر الاشتباكات الدائرة بين العناصر المتطرفة وقوات الأمن في الوقت الذي وصلت فيه طائرات حربية ومروحية لتمشيط المنطقة والمشاركة في العمليات القتالية.  

وأوضح سمير،  في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنَّ عدد من العناصر المتطرفة يقدر عددها بحوالي 70 عنصرًا، هاجموا 5 حواجز في قطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف البيان: "وقد قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكل وسائل النيران، ما أسفر عن مقتل 22 عنصرًا إرهابيًا وتدمير عدد 3 عربات لاندكروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن".

وتابع: "تواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، مقتل كل أفراد الجيش في كمين الرفاعي في الشيخ زويد، نتيجة هجوم المتطرفين، الذين قصفوا، صباح الثلاثاء، 5 أكمنة للجيش في الشيخ زويد بقذائف الهاون، واشتبكت معهم القوات واستطاعت تصفية وإصابة عدد منهم.

وأفاد شهود عيان في الشيخ زويد، بأن مجموعات مسلحة هاجمت عن بعد قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النيران فيما ردت القوات على مصدر إطلاق النار، وأكد أهالي أنهم شاهدوا المسلحين في شوارع المدينة.

وذكر مصدر أمني أنَّ القوات ترد على مصدر إطلاق النيران، موضحًا أنَّ أكمنة عدة وارتكازات على الطريق الدولي العريش رفح تعرضت لهجمات متزامنة بقذائف صاروخية. فيما لم تصل المستشفيات في شمال سيناء أي إصابات.

وكشفت مصادر أمنية في شمال سيناء أن العناصر المتطرفة تمكنت من تفجير حاجز أبو رفاعي في جنوب الشيخ زويد بسيارة مفخخة بـ250 طنًا من المتفجرات، تبعها هجوم بقذائف الهاون و"آر بي جي" على الكمين، ما أسفر عن تدمير الكمين بشكل شبه كامل، وسقوط عدد من القتلى والمصابين بين صفوف الجيش.

 وأكدت المصادر أنَّ الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل قامت عناصر متطرفة بالتزامن مع استهداف كمين أبو رفاعي بسيارة مفخخة، باستهداف كمين السدرة، وتدميره أيضًا بقذائف الهاون، وعلى الفور حلقت طائرات الأباتشي وبدأت في قصف تجمعات عناصر التطرف وتمكنت من تفجير "سيارة كروز" تقل عددًا من المسلحين.

وأشار  مصدر أمني في شمال سيناء، إلى أنَّ طائرات الأباتشي نجحت فى قتل 10 متطرفين من مهاجمي الأكمنة الأمنية في الشيخ زويد بجانب إصابة آخرين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء مسلحون متطرفون يشنون سلسلة هجمات على حواجز للجيش المصري في سيناء



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة - صوت الإمارات
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates