مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات
آخر تحديث 19:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتوجيه من رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي

مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات

انفجار فندق مقديشو
ابوظبي- فيصل المنهالي

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل  إلى أبوظبي عدد من الصوماليين المصابين في الهجوم الارهابي الذي وقع في فندق بالعاصمة الصومالية "مقديشو" وأسفر عن مقتل 11 شخصا وسقوط عدد كبير من الجرحى لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

وكان في استقبالهم بالمطار سفير الدولة لدى الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي ومحمد الحاتمي سفير جمهورية الصومال الفيدرالية عبدالقادر شيخي  لدى الدولة وعدد من المسؤولين في الهيئات الطبية في الدولة حيث كانت بالانتظار سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

واستعدت مستشفيات الدولة لاستقبال المرضى والجرحى وتقديم العلاج لهم وجندت كوادرها التطوعية وكونت عددا من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى ومرافقيهم وتوفير سبل الراحة لهم خلال مكوثهم في الدولة.

وتم توزيع الجرحى والمصابين الصوماليين على مستشفيات الدولة حيث تم نقل سته الى مستشفى زايد العسكري وثلاثة الى مستشفى المفرق وثلاثة الى مستشفى العين لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كافة الامكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم الى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويساهم في شفائهم ويوفر سبل الراحة لهم ولمرافقيهم خلال فترة اقامتهم.

وقال محمد أحمد عثمان الحمادي إنه تم نقل المصابين للعلاج في الدولة وذلك تعبيرا عن التضامن مع الشعب الصومالي في مواجهة الارهاب والتطرف ..موضحا أن وصول هؤلاء المصابين البالغ عددهم 12 مصابا واربعة مرافقين يأتي إطار المبادرة الإنسانية لرئيس الدولة وتأكيدا على ما يربط الشعبين الاماراتي والصومالي الشقيقين من علاقات وثيقة وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة منذ تفاقم الأوضاع في الصومال للحد من معاناة الصوماليين وتحسين ظروفهم الإنسانية.

ومن جانبه أعرب عبدالقادر شيخي محمد الحاتمي عن شكره وتقديرة للقيادة الرشيدة بدولة الإمارات على دعمهم المستمر للشعب الصومالي.

وأشار إلى ان دولة الإمارات تقف دائما مع الصومال وهذا ليس بجديد عليها وانما هو منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ..موضحا أن الشعب الصومالي لن ينسى هذه المواقف المشرفة للدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات مصابو انفجار فندق مقديشو يعالجون في مستشفيات الإمارات



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 00:49 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates