معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من داعش
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

00 3ضربة جوية وصاروخية ومدفعية تستهدف مدينة تدمر

معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من "داعش"

عناصر من داعش
دمشق - نور خوام

دارت صباح اليوم إشتباكات بين قوات النظام السورية, والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى على أطراف قرية "تيرمعلة" في ريف حمص الشمالي، ترافق مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق  الاشتباكات، كما تستمر الإشتباكات العنيفة بين قوات النظام وعناصر داعش من جهة أخرى في محيط منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، والتي يسيطر عليها التنظيم منذ الـ 20 من أيار/مايو الفائت من العام 2015، وسط تنفيذ طائرات حربية المزيد من الغارات على المدينة، وإستمرار القصف المكثف من قبل قوات النظام على مناطق في المدينة، ويفيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الإشتباكات بدأت بعد منتصف ليل (الأحد- الإثنين).
وأشار, المرصد السوري, إلى أن قوات النظام قصفت بعد منتصف ليل أمس مناطق في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي دون أنباء عن إصابات، في حين تتعرض منذ ما بعد منتصف ليل أمس وحتّى الآن مناطق في مدينة تدمر ومحيطها لقصف مكثف بما لا يقل عن 200 قذيفة وإسطوانة متفجرة وقذيفة صاروخية، وتنفيذ الطائرات المروحية والحربية ما لا يقل عن 80 ضربة، وذلك بالتزامن مع الإشتباكات الدائرة ما أدّى إلى مقتل ما لا يقل عن 6 عناصر من التنظيم وخسائر بشرية في صفوف قوات النظام.
وفي محافظة دمشق, أكّد المرصد على أن الإشتباكات إستمرت, بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، ترافق مع قصف قوات النظام على مناطق الإشتباك، كما نفذت قوات النظام حملة دهم لمنازل مواطنين في قرية عين منين بالقلمون الغربي، طالت عددا من المواطنين بحسب نشطاء من المنطقة.
وأشار المرصد إلى أن سبب الإشتباكات هو سقوط قذيفتان أطلقتهما قوات النظام على مناطق في الأراضي الزراعية لبلدة الدير خبية في ريف دمشق الغربي، ترافق مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المناطق ذاتها.
وفي درعا, عُثر صباح اليوم على جثمان رجل مجهول الهوية مقتولًا بطلق ناري على أطراف بلدة طفس، ولا تزال ظروف مقتله مجهولة حتى اللحظة.
وفي محافظة حلب, أوضح المرصد السوري بأن اشتباكات تدور بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط السكن الشبابي في حي الأشرفية، وحي الشيخ مقصود, الخاضع لوحدات الحماية الكردية, حيث قضى القيادي في كتائب تابعة لجبهة إسلامية عمر سندة خلال هذه الاشتباكات، كما قصفت الفصائل الاسلامية تمركزات تتبع إلى قوات سورية الديمقراطية في بلدة تل رفعت وقرية عين دقنة بريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين لا تزال المعارك العنيفة متواصلة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" من جانب، ولواء المعتصم ولواء الحمزة وفرقة السلطان مراد وصقور الجبل وفيلق الشام وفصائل أخرى من جانب آخر، في ريف حلب الشمالي الشرقي، حيث تمكنت الفصائل من التقدم خلال الأيام السبعة الفائتة، وإنتزاع سيطرة قرى غزل وقزل مزرعة وخربة غزل ويني يبان وبلدة دوديان، من تنظيم "الدولة الإسلامية", وأسفرت المعارك المستمرة اليوم عن قتلى من الطرفين.
وفي محافظة حمص, إستمرت الإشتباكات إلى ما بعد منتصف ليل (الاحد- الاثنين) بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية تسنين في ريف حمص الشمالي، كما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل امس مناطق في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي دون انباء عن اصابات، في حين تتعرض منذ ما بعد منتصف ليل امس وحتى الان مناطق في مدينة تدمر ومحيطها لقصف مكثف بما لا يقل عن 200 قذيفة واسطوانة متفجرة وقذيفة صاروخية، وتنفيذ الطائرات المروحية والحربية ما لا يقل عن 80 ضربة، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" من جهة اخرى في محيط المدينة ما ادى لمقتل ما لا يقل عن 6 عناصر من التنظيم وخسائر بشرية في صفوف قوات النظام، كذلك فتحت قوات النظام صباح اليوم نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي دون انباء عن اصابات، كذلك فتحت قوات النظام صباح اليوم نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الطريق الواصل بين مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي دون انباء عن اصابات.
وفي محافظة حماه , أشار المركز السوري إلى أن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة قلعة المضيق بريف حماه الغربي، بعد منتصف ليل الاحد- الاثنين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
وفي محافظة اللاذقية, لفت المرصد السوري, إلى أن الاشتباكات لازالت مستمرة  بين غرفة عمليات قوات النظام بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من طرف آخر في محاور الحدادة و جب الاحمر وكبانة وعدة محاور اخرى، في ريف اللاذقية الشمالي وانباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين, وسط قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق الإشتباك، ما أدى مقتل أحد المسلحين في فصيل مقاتل, ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
وفي محافظة إدلب, قصفت قوات النظام مناطق في ريف جسر الشغور عند الحدود الإدارية مع اللاذقية، بينما سمعت أصوات إطلاق نار في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، من جهة الطريق الدولي حلب - حمص، ولا تزال الأسباب مجهولة حتى اللحظة.
وفي محافظة دير الزور, دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في طرفي نهر الفرات عند حاجز مشفى القلب بمدينة دير الزور، بينما قتل شخص جراء قصف قوات النظام لمناطق في حي الحويقة في مدينة دير الزور، في حين علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن التنظيم أمر بإغلاق مقاهي الأنترنت في الأحياء الخاضعة لسيطرته بمدينة دير الزور، وفي بلدة العشارة بريف دير الزور.
لفت المرصد الحقوقي إلى أنّ طائرات حربية, نفذّت غارتين على مناطق في شرق مطار دير الزور العسكري، دون معلومات عن خسائر بشرية، ولم ترد انباء عن اصابات حتى اللحظة.
يذكر أنه قُتل أمس 119 شخصًا, بينهم 35 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخص لقوا حتفهم في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وبرصاص قناصة وإنفجارات في عدة مناطق سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من داعش معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من داعش



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 05:18 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل مايكل جاكسون الأخير يباع بـ 18.1 مليون دولار

GMT 16:42 2013 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح أول مطعم لونج هورن ستيك هاوس في الشرق الأوسط

GMT 19:00 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

5 وضعيات للجماع تعد الافضل لمنطقة الأرداف

GMT 01:10 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

موجة من صيحات الموضة يشهدها موسم ربيع وصيف 2019

GMT 14:29 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة أبوظبي تحتفي بـ"فخر الدار" في منطقة العين

GMT 19:43 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

3 مكاسب مهمة للوحدة بعد الفوز على فريق الشارقة

GMT 18:32 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد نبات الحلتيت لصحة الإنسان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates