معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من داعش
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

00 3ضربة جوية وصاروخية ومدفعية تستهدف مدينة تدمر

معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من "داعش"

عناصر من داعش
دمشق - نور خوام

دارت صباح اليوم إشتباكات بين قوات النظام السورية, والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى على أطراف قرية "تيرمعلة" في ريف حمص الشمالي، ترافق مع فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق  الاشتباكات، كما تستمر الإشتباكات العنيفة بين قوات النظام وعناصر داعش من جهة أخرى في محيط منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، والتي يسيطر عليها التنظيم منذ الـ 20 من أيار/مايو الفائت من العام 2015، وسط تنفيذ طائرات حربية المزيد من الغارات على المدينة، وإستمرار القصف المكثف من قبل قوات النظام على مناطق في المدينة، ويفيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الإشتباكات بدأت بعد منتصف ليل (الأحد- الإثنين).
وأشار, المرصد السوري, إلى أن قوات النظام قصفت بعد منتصف ليل أمس مناطق في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي دون أنباء عن إصابات، في حين تتعرض منذ ما بعد منتصف ليل أمس وحتّى الآن مناطق في مدينة تدمر ومحيطها لقصف مكثف بما لا يقل عن 200 قذيفة وإسطوانة متفجرة وقذيفة صاروخية، وتنفيذ الطائرات المروحية والحربية ما لا يقل عن 80 ضربة، وذلك بالتزامن مع الإشتباكات الدائرة ما أدّى إلى مقتل ما لا يقل عن 6 عناصر من التنظيم وخسائر بشرية في صفوف قوات النظام.
وفي محافظة دمشق, أكّد المرصد على أن الإشتباكات إستمرت, بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، ترافق مع قصف قوات النظام على مناطق الإشتباك، كما نفذت قوات النظام حملة دهم لمنازل مواطنين في قرية عين منين بالقلمون الغربي، طالت عددا من المواطنين بحسب نشطاء من المنطقة.
وأشار المرصد إلى أن سبب الإشتباكات هو سقوط قذيفتان أطلقتهما قوات النظام على مناطق في الأراضي الزراعية لبلدة الدير خبية في ريف دمشق الغربي، ترافق مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المناطق ذاتها.
وفي درعا, عُثر صباح اليوم على جثمان رجل مجهول الهوية مقتولًا بطلق ناري على أطراف بلدة طفس، ولا تزال ظروف مقتله مجهولة حتى اللحظة.
وفي محافظة حلب, أوضح المرصد السوري بأن اشتباكات تدور بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط السكن الشبابي في حي الأشرفية، وحي الشيخ مقصود, الخاضع لوحدات الحماية الكردية, حيث قضى القيادي في كتائب تابعة لجبهة إسلامية عمر سندة خلال هذه الاشتباكات، كما قصفت الفصائل الاسلامية تمركزات تتبع إلى قوات سورية الديمقراطية في بلدة تل رفعت وقرية عين دقنة بريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين لا تزال المعارك العنيفة متواصلة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" من جانب، ولواء المعتصم ولواء الحمزة وفرقة السلطان مراد وصقور الجبل وفيلق الشام وفصائل أخرى من جانب آخر، في ريف حلب الشمالي الشرقي، حيث تمكنت الفصائل من التقدم خلال الأيام السبعة الفائتة، وإنتزاع سيطرة قرى غزل وقزل مزرعة وخربة غزل ويني يبان وبلدة دوديان، من تنظيم "الدولة الإسلامية", وأسفرت المعارك المستمرة اليوم عن قتلى من الطرفين.
وفي محافظة حمص, إستمرت الإشتباكات إلى ما بعد منتصف ليل (الاحد- الاثنين) بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية تسنين في ريف حمص الشمالي، كما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل امس مناطق في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي دون انباء عن اصابات، في حين تتعرض منذ ما بعد منتصف ليل امس وحتى الان مناطق في مدينة تدمر ومحيطها لقصف مكثف بما لا يقل عن 200 قذيفة واسطوانة متفجرة وقذيفة صاروخية، وتنفيذ الطائرات المروحية والحربية ما لا يقل عن 80 ضربة، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" من جهة اخرى في محيط المدينة ما ادى لمقتل ما لا يقل عن 6 عناصر من التنظيم وخسائر بشرية في صفوف قوات النظام، كذلك فتحت قوات النظام صباح اليوم نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي دون انباء عن اصابات، كذلك فتحت قوات النظام صباح اليوم نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الطريق الواصل بين مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي دون انباء عن اصابات.
وفي محافظة حماه , أشار المركز السوري إلى أن قوات النظام قصفت مناطق في بلدة قلعة المضيق بريف حماه الغربي، بعد منتصف ليل الاحد- الاثنين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
وفي محافظة اللاذقية, لفت المرصد السوري, إلى أن الاشتباكات لازالت مستمرة  بين غرفة عمليات قوات النظام بقيادة ضباط روس ومشاركة جنود روس، بالإضافة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى من طرف آخر في محاور الحدادة و جب الاحمر وكبانة وعدة محاور اخرى، في ريف اللاذقية الشمالي وانباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين, وسط قصف مكثف من قبل قوات النظام على مناطق الإشتباك، ما أدى مقتل أحد المسلحين في فصيل مقاتل, ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
وفي محافظة إدلب, قصفت قوات النظام مناطق في ريف جسر الشغور عند الحدود الإدارية مع اللاذقية، بينما سمعت أصوات إطلاق نار في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، من جهة الطريق الدولي حلب - حمص، ولا تزال الأسباب مجهولة حتى اللحظة.
وفي محافظة دير الزور, دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في طرفي نهر الفرات عند حاجز مشفى القلب بمدينة دير الزور، بينما قتل شخص جراء قصف قوات النظام لمناطق في حي الحويقة في مدينة دير الزور، في حين علم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن التنظيم أمر بإغلاق مقاهي الأنترنت في الأحياء الخاضعة لسيطرته بمدينة دير الزور، وفي بلدة العشارة بريف دير الزور.
لفت المرصد الحقوقي إلى أنّ طائرات حربية, نفذّت غارتين على مناطق في شرق مطار دير الزور العسكري، دون معلومات عن خسائر بشرية، ولم ترد انباء عن اصابات حتى اللحظة.
يذكر أنه قُتل أمس 119 شخصًا, بينهم 35 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخص لقوا حتفهم في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وبرصاص قناصة وإنفجارات في عدة مناطق سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من داعش معارك عنيفة متواصلة بين القوات الحكومية والفصائل الإسلامية ومقتل 6 عناصر من داعش



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates