مقاتلات التحالف تقتل 35 وتصيب العشرات في مواقع تابعة لميليشيا الحوثي
آخر تحديث 21:22:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

250 قتيلا من ميليشيا الحوثي في حرض خلال الأسبوع الماضي

مقاتلات التحالف تقتل 35 وتصيب العشرات في مواقع تابعة لميليشيا الحوثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلات التحالف تقتل 35 وتصيب العشرات في مواقع تابعة لميليشيا الحوثي

مقاتلات التحالف العربي
صنعاء - عبد الغني يحيى

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع تابعة لميليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز، نتج عنها مقتل نحو 35 شخصًا وإصابة العشرات، فيما أوضحت مصادر حقوقية في تعز أن قوات الحوثي وصالح شنّت قصفًا عنيفًا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة، ما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح، وستة أفراد من الجيش الوطني و"المقاومة الشعبية".

وتصاعدت المواجهات الخميس بين المقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى. وقالت مصادر في المقاومة إنها تمكنت، بدعم من الجيش، من إحراز تقدم في هذه المحافظة، وتحاصر مدينة دمت من الاتجاهات جميعها. كما تمكنت المقاومة من قطع الإمدادات عن الميليشيات المتمركزة في تبة التهامي القريبة من الحقب على الخط العام وجبل ناصة الذي يتمركز فيه قناصة الحوثيين.

ويمثّل تقدم المقاومة في الضالع خطوة مهمة في الحرب الدائرة هناك، فهذه المحافظة تربط شمال اليمن بجنوبه، وتحتل أهمية استراتيجية، إذ إنها طريق الإمدادات العسكرية من صنعاء باتجاه عدن وتعز ولحج وأبين.

وأكد سكان محليون أن الحوثيين أقدموا على تفجير منازل قادة في المقاومة في مديرية دمت في الضالع، وذلك بعد انسحاب المقاومة من شرق دمت جرّاء نقص العتاد والذخائر وعدم وصول الإمدادات.

وأجبرت المقاومة والجيش الوطني الحوثيين والحرس الجمهوري "الموالي لصالح" على الانسحاب من مواقع عدة في حدود حرض وميدي، بعد أن حرّرت المقاومة المناطق الحدودية في تلك المحاور بمساندة سلاح الجو التابع للتحالف.

وقصفت الطائرات مخزنًا للأسلحة جنوب شرقي مديرية حرض، ما تسبب في نقص دعم الحوثيين بالسلاح والذخائر، فيما أوضحت مصادر لـ"الحياة" أن الحوثيين عادوا إلى مناطقهم بعد أن تزايد عدد القتلى في صفوفهم جنوب وشرق حرض خلال الأسبوع الماضي إلى أكثر من 250 قتيلًا.

وقتلت قوات التحالف أكثر من 30 مسلحًا حاولوا التسلل في اتجاه الحدود السعودية، فيما نفذت غارات مكثفة على مدرعات في اتجاه منطقة باقم، إذ قصفت تجمعات مسلحة ومخزنًا للذخائر، إضافة إلى ثكنات للحوثيين في اتجاه مرتفعات منبه قرب الحدود السعودية.

وأكد مسؤول حكومي أن أربعة من جنود الجيش الوطني قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجوم بقنبلة على مركبتهم قرب نقطة الوديعة عند الحدود بين اليمن والسعودية. وتشتبه السلطات في أن يكون عناصر تنظيم "القاعدة" الذين ينشطون في هذه المنطقة مسؤولين عن الهجوم.

وأكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن محافظة لحج ومركزها مدينة الحوطة كانت بوابة الدفاع عن عدن، وقدم أبناؤها دروسًا في البسالة والتضحية وصد الانقلابيين في معارك غير متكافئة في العدة والعتاد، وكانت حصنًا منيعًا وقاومت من دون هوادة ولقنت الميليشيا الانقلابية دروسًا في معارك الدفاع عن الأرض والعرض، في وقت تواصل فيه قوات الشرعية تقدمها باتجاه صنعاء مكبدة الميليشيات المتمردة مزيدًا من الخسائر خصوصًا في الجبهة الشرقية للعاصمة.

وأضاف هادي، لدى ترؤسه اجتماعًا استثنائيًا للقيادات التنفيذية والأمنية في المحافظة بحضور المحافظ ناصر الخبجي، أنه كان لدعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الأثر الإيجابي البالغ في تحقيق الانتصارات على تلك القوى الانقلابية.
 
وأشار هادي إلى المعاناة وتبعات الحرب التي شهدتها المحافظة جراء تلك المواجهات، مشيدًا بجهود مختلف القيادات والفعاليات التي تعمل اليوم على عودة الحياة بالمحافظة التي تمثل امتدادًا جغرافيًا وسكانيًا لمحافظة عدن.

وأكد أن استتباب الأوضاع في محافظتي لحج وأبين ضرورة ملحة لينعم المواطن بالأمن والاستقرار فيهما باعتبارهما امتدادًا وطوقًا لمحافظة عدن. وقال الرئيس اليمني مخاطبًا أبناء محافظة لحج بمختلف مكوناتهم وشرائحهم: "إنكم اليوم مطالبون ومعنيون أكثر من أي وقت مضى بتوحيد الصفوف وتسخير الإمكانات والاستفادة من دعم الأشقاء وذلك من خلال دعم جهود المحافظ والعمل بروح الفريق الواحد لاستتباب الأمن بالمحافظة الذي يعد هاجسًا وضرورة قصوى لخلق تنمية شاملة وإعمار ما دمرته الحرب على صعيد الخدمات الأساسية في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرق والاتصالات وغيرها".

وأضاف: "تقع عليكم اليوم جميعًا مسؤولية توعية أبنائكم ومن خلالهم المجتمع بالابتعاد عن الأفكار المتطرفة التي تشتت ولا تجمع ويستفيد منها الأعداء والمتربصون الذين لا يريدون خيرًا وسلامًا ووئامًا، والذين سيظهرون لكم بأشكال وأساليب مختلفة لبث الفرقة والسموم لتحقيق أهدافهم وأجندتهم الدخيلة والمنافية للأخلاق والدين والقيم".
 
ولفت إلى أنه وجه باستيعاب أفراد المقاومة الشعبية من أبناء محافظة لحج كغيرها من المحافظات المجاورة التي قاومت العدوان الحوثي وصالح بغية دمجهم، في إطار الجيش الوطني ليكونوا الحامي والحصن المنيع لديارهم وأرضهم ووطنهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلات التحالف تقتل 35 وتصيب العشرات في مواقع تابعة لميليشيا الحوثي مقاتلات التحالف تقتل 35 وتصيب العشرات في مواقع تابعة لميليشيا الحوثي



بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت  في مدريد. الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار  اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء  ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية  ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC  International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من  خلال المعطف. فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة  والكتفين. وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعره...المزيد

GMT 19:21 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 صوت الإمارات - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز صيحات البليزر بأسبوع الموضة في نيويورك
 صوت الإمارات - أبرز صيحات البليزر بأسبوع الموضة في نيويورك

GMT 14:30 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في هامبورغ
 صوت الإمارات - مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في هامبورغ

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجوعة طرق تمكنك من ترتيب المستودع في بيتك بسهولة ويسر
 صوت الإمارات - مجوعة طرق تمكنك من ترتيب المستودع في بيتك بسهولة ويسر

GMT 02:39 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح بين 50 لاعبًا يتنافسون على تشكيل الأفضل في أوروبا

GMT 02:34 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهة سهلة لـ مانشستر سيتي أمام شاختار

GMT 03:52 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دييجو ديمي يتحول من رجل مهمش إلى قائد حقيقي في لايبزج

GMT 07:35 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يفاوض رحيم سترلينج لتجديد عقده

GMT 02:25 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يستبعد رحيل مساعده أرتيتا هذا الموسم

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق

GMT 04:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تقاريرتكشف بشكتاش يدرس تجديد استعارة النني

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نيكو كوفاتش يعلن موقفه من تدريب هرتا برلين

GMT 04:35 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فرانكفورت يواجه أرسنال بدون رودي ودوست

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مسؤولو الرياضة في روسيا ينتقدون «توصيات وادا» قبل الأولمبياد

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates