مقاتلو الشباب المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال
آخر تحديث 17:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاهد عيان يؤكد سيطرة المسلحين على معسكر للقوات الكينية

مقاتلو "الشباب" المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "الشباب" المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال

حركة الشباب الإسلامية الصومالية
مقديشو ـ عبدالباسط دحلي

شنّ مسلحو "حركة الشباب الإسلامية" المتشددة في الصومال هجومًا على قاعدة تابعة لقوة الاتحاد الأفريقي "أميصوم" جنوب البلاد، وألحقت بها خسائر جسيمة. وأكدت القوة الأفريقية في موقعها عبر "تويتر" وقوع هجوم على قواتها في قرية عيل عدي في منطقة جدو على الحدود مع كينيا وإثيوبيا، مشيرةً إلى أنها ستقدم التفاصيل في وقت لاحق، لكنها لم توفر أي توضيح بعد 12 ساعة من الهجوم.

وأوضح المسؤول العسكري الصومالي، الكولونيل إدريس أحمد، أن عناصر "حركة الشباب" شنوا هجومًا على قاعدة عسكرية في العدي؛ حيث كانت تتمركز قوات كينية من "أميصوم" إلى جانب جنود محليين من نواة الجيش الصومالي، وأن المعارك العنيفة تسببت في وقوع خسائر.

وتابع الضابط الصومالي أن انتحاريًّا فجَّر حزامه الناسف قبل أن يشنّ مقاتلون من الحركة الهجوم، مضيفًا: يبدو أنه تم اقتحام القاعدة.

بينما أعلن الناطق باسم الحركة، عبدالعزيز أبومصعب، أن "المجاهدين شنوا عملية ناجحة هذا الصباح ضد قاعدة عيل عدي العسكرية وقتلوا الكثير من الجنود المسيحيين من كينيا، أحصينا 63 جثة في مختلف أنحاء القاعدة".

وذكر الناطق باسم الجيش الكيني، الكولونيل ديفيد أوبونيو، أن مسلحي "الشباب" استولوا على معسكر للجيش الصومالي، بالقرب من معسكر لقوات كينية عاملة ضمن قوة "أميصوم".

وأعلن أوبونيو في بيان له: تم اقتحام المعسكر وردَّت القوات الكينية بهجوم مضاد لدعم الجيش الصومالي، والمعلومات الأولية تشير إلى خسائر لدى الطرفين.

بينما قال أحد زعماء قرية مجاورة، حسين آدم: وقع انفجار قوي تلاه تبادل للنار استمر بكثافة لـ45 دقيقة قبل أن يسيطر مقاتلو حركة الشباب على معسكر القوات الكينية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو الشباب المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال مقاتلو الشباب المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو الشباب المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال مقاتلو الشباب المتطرفة يهاجمون قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي جنوب الصومال



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 20:33 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 صوت الإمارات - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates