مقاتلو داعش يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على العكس تمامًا من مزاعم التنظيم بتوفير عيشة كريمة لرعاياه

مقاتلو "داعش" يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "داعش" يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة

لقطات مصورة أظهرت مدى الرغد الذي يعيشون فيه في مدينة الرقة السورية
دمشق ـ نور خوام

نشر مقاتلو "داعش" لقطات مصورة أظهرت مدى الرغد الذي يعيشون فيه في مدينة الرقة السورية، وهم يجلسون على الموائد الضخمة أمام أشهى الأكلات مثل السمك المشوي والأرز الأبيض والسلطة الخضراء، بينما على الجانب الآخر هناك صور نشرها ناشط مناهض لـ"داعش" تظهر مئات النساء اللواتي يرتدين النقاب والشباب من الصبية خلال ثاني أيام رمضان يصطفون للحصول على الطعام والشراب رغم شدة حرارة الطقس.

ورصدت صور أخرى غريبة تظهر بنادق آلية خاصة بالمقاتلين وقد تم وضعها على السجادة بجوار الأطباق الفضية التي تمتلئ بالفاكهة الطازجة والسكاكين اللامعة المغلفة في فوط السفرة الأنيقة.

وتأتي الصور لتتناقض مع الحملة الترويجية لـ"داعش" التي ظهرت فيها المحال التجارية والأسواق وهي تمتلئ بالطعام الطازج، وإلى جانب صور الهمجية وقطع الرؤوس فإن تنظيم "داعش" يفتخر في كثير من الأحيان بتقديم الإعالة الكاملة للمواطنين ممن يعيشون تحت مظلة حكمهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما ينشر صورًا لتمهيده الطرق وإصلاح اللافتات في محاولة لتصوير أن بإمكانهم رعاية عدد هائل من السكان.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نشر صور تكشف عن الوضع في مدينة الرقة المكلومة التي أنهكتها الحرب، وقد وقف السكان يصطفون للحصول على الطعام والشراب، حيث نشرت في شهر نيسان/أبريل صورًا مماثلة فيما كان تعليق أحد مؤسسي "داعش" على الطابور بأن هذه هي دولة تنظيم "داعش".

وتمتد الأوضاع المتردية لهؤلاء المحظوظين ممن لهم بيوتًا بحيث يقضون حياتهم في الظلام والبرد لساعات بحسب ما يصف أبو إبراهيم الرقاوي، فالمدينة تعاني من عجز في الكهرباء بحيث ينقطع التيار الكهربائي لمده 21 ساعة في اليوم.   

وبينما يعاني سكان المدينة السورية بسبب هذه الأوضاع الصعبة، فقد حاول الأسبوع الماضي أحد حراس الأمن السابقين لدى "موريسونز" يدعى عمر حسين، والذي غادر بريطانيا للانضمام إلى "داعش" في سورية، استقطاب النساء بتقديم وعودًا بمنح مزايا ومكافآت نقدية وتنقلات بواسطة الحافلات بسعر بخس، إضافة إلى حمايتهم من الغارات الجوية.

 وأوضح حسين أن الصورة المأخوذة عن المدينة بأن هناك جثثًا متناثرة في الشوارع وتفجيرات تحدث كل يوم لا صحة لها، ولكن شهود عيان أكدوا أن هناك عمليات إعدام بشعة أمام يتبناها "داعش" يقوم خلالها بقطع الرؤوس والصلب وإلقاء الأشخاص من أعلى أسطح المباني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة مقاتلو داعش يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة مقاتلو داعش يستعرضون ولائم الإفطار الضخمة والسكان جياع في الرقة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:26 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كيميتش يحذر لاعبي بايرن ميونخ من الخطأ السابق

GMT 23:58 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates