مقتل حارس لمنشآت نفطية وجرح 3 رفاق والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي
آخر تحديث 10:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مساعدات إنسانية ايطالية لليبيا تضمّ صناديق طبيّة مخصّصة لمستشفيات طرابلس

مقتل حارس لمنشآت نفطية وجرح 3 رفاق والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل حارس لمنشآت نفطية وجرح 3 رفاق والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي

مساعدات إنسانية ايطالية لليبيا
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

قُتل أحد أفراد حرس المنشآت النفطية الليبي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار لغم في المنطقة المسماة "قارة الحداد" التي تقع بين بلدة بن جواد وغرب السدرة في منطقة الهلال النفطي.
وقال مصدر طبي، إن لغمًا انفجر على طريق بلدة بن جواد غرب السدرة خلال عمليات تمشيط تنفذها دورية للاستطلاع والقوات الراجلة في حرس المنشآت النفطية في مناطق الهلال النفطي ما أدى إلى مقتل عنصر من حرس المنشآت وإصابة ثلاثة آخرين.
وقد اندلعت الثلاثاء اشتباكات بالاسلحة الثقيلة بين قوات حرس المنشآت النفطية وتنظيم “داعش” الارهابي المتركز فى بلدة بين جواد غرب ميناء السدرة النفطي بـ 30 كيلو تقريباً .
وقال على الحاس المتحدث بأسم حرس المنشآت النفطية ، بأن تلك الاشتباكات اندلعت امس بعد عملية التقدم التي قامت بتنفيذها طلائع الاستطلاع التابعة لحرس المنشآت النفطية ، نحو بلدة بن جواد مما تسبب فى انفجارعدد من الالغام التى قام التنظيم  بزرعها فى محيط البلدة
واضاف  الحاسي، ان تلك الاشتباكات ادت الى استشهاد احد افراد حرس المنشآت النفطية  ويدعى صلاح عثمان الزروق المغربي  واصابة ثلاثة افراد اخرين بجروح تم نقلهم الى مستسفى الشهيد امحمد المقريف فى اجدابيا ، اثنان حالتهما مستقرة وهما عدنان إمراجع الزياني  و أحمد عبدالسلام إثعيلب المغربي ، اما الاخر  خالد محمد العصران المغربي  فحالته حرجة، وهو الان فى قسم العناية المركزة يتلقى العلاج  ، واما في ما يخص القوات المهاجمة فلقد تم رصد  سحب الدخان تتصاعد من تمركزاتهم  في محيط  بلدة بن جواد الأمر الذي يؤكد وقوع خسائر فى صفوفهم.

ولقي المواطن عزالدين فضل بن حليم (43 عاماً) مصرعة، الثلاثاء، جراء سقوط قذيفة هاون في شارع جمال عبدالناصر في مدينة بنغازي. وقالت مسؤولة المكتب الإعلامي في مُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي، إن بن حليم وصل إليهم جثة هامدة أثر أصابتة بشظايا مقذوف في الظهر والقلب.
وتمكنت البحرية الليبية “حرس السواحل القطاع الغربي” من إنقاذ 768 مهاجرا غير شرعي من الغرق كانوا على متن سبعة قوارب متهالكة شمال مدينة صبراتة نقطة مصفاة الزاوية ،غرب العاصمة طرابلس.
 
وقال متحدث البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم ،في تصريح مساء الثلاثاء، إن حرس السواحل تلقى بلاغا بوجود سبعة قوارب متهالكة علي متنها مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة تصارع الغرق شمال مدينة صبراتة غرب طرابلس، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف قاسم أن حرس السواحل القطاع الغربي توجه إلى مكان تواجد القوارب السبعة نقطة مصفاة الزاوية وتم إنقاذ 768 مهاجرا غير شرعي بينهم سيدات وأطفال. وأشار أبو القاسم أن حراس السواحل قام بإبلاغ الهلال الأحمر وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لإستلام المهاجرين غير الشرعيين لإجراء التحقيق معهم وترحيلهم لبلادهم.
 
هذا وجتمع عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الأعلى للدولة في مكتب رئاسة المجلس ولجنة إعداد اللائحة الداخلية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى الثلاثاء .وتناول الإجتماع وفقا للمكتب الإعلامي للمجلس، آخر ما توصلت إليه لجنة إعداد اللائحة الداخلية، ومستجدات المشهد السياسي .
وقرر مكتب رئاسة المجلس علي هامش الإجتماع  مخاطبة كافة مؤسسات الدولة وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي وهيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة بضرورة وقف جميع أشكال التعاملات الرسمية مع بقايا المؤتمر الوطني العام، وحصر تعاملاتها مع المؤسسات الشرعية السيادية المنبثقة عن الإتفاق السياسي الليبي.
وأعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أنها أرسلت مساعدات إنسانية الثلاثاء إلى ليبيا. وقالت في بيان إن المساعدات تضمّ صناديق طبيّة مخصّصة لمستشفيات مدينة طرابلس، مشيرة إلى أنها سترسل مساعدات أخرى في وقت قريب إلى مستشفيات مدينة بنغازي. وكان وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتيلوني، وصف وجوده في العاصمة طرابلس بالأمر المثير للعاطفة، لإيصال شحنة من المساعدات الإيطالية الخاصة بحالات الطوارئ، فضلاً عن تقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، وفقًا لوكالة آكي الإيطالية للأنباء.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل حارس لمنشآت نفطية وجرح 3 رفاق والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي مقتل حارس لمنشآت نفطية وجرح 3 رفاق والبحرية الليبية تنقذ 768 مهاجرا غير شرعي



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة على طريقة دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates