مقتل عشرات المسلحين من الحوثيين بعد اشتباكات في صنعاء وضواحيها
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يخرج أربع دفعات من مسلحيه في معسكر "الشيخين"

مقتل عشرات المسلحين من الحوثيين بعد اشتباكات في صنعاء وضواحيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل عشرات المسلحين من الحوثيين بعد اشتباكات في صنعاء وضواحيها

اشتباكات في صنعاء
صنعاء - عبد الغني يحيى

أفادت مصادر المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي، بأن عشرات المسلحين من جماعة الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح قتلوا في مواجهات وغارات جوية استهدفت مواقعهم الأحد في صنعاء وضواحيها، وفي محافظات تعز وشبوة والضالع والبيضاء وصعدة.

وترددت أنباء في أوساط الحوثيين عن مقتل إبراهيم الحوثي، وهو شقيق زعيم الجماعة المتمردة عبد الملك الحوثي، إثر غارة لطيران التحالف استهدفته مع عدد من مرافقيه في منطقة آل الصيفي شمال صعدة، ولم يصدر عن الجماعة التي اعتادت التكتم على خسائرها أي تعقيب على هذه المعلومات، في حين بث "داعش" شريطًا مصورًا لتخريج أربع دفعات من مسلحيه في ولاية "عدن - إبين".

واستأنف طيران التحالف غاراته على مواقع ومستودعات الحوثيين وقوات صالح في صنعاء وضواحيها الغربية والجنوبية، فطاولت مناطق الصباحة وعطان وذهبان وعيبان وقرب القصر الرئاسي في معسكر النهدين، ودمرت الطريق بين العاصمة وذمار في منطقة "نقيل يسلح" لقطع إمدادات الجماعة نحو تعز والضالع والبيضاء، كما طاولت الغارات مواقع المليشيا في مديرية "دمت" شمال الضالع الجنوبية، واستهدفت الحوثيين جنوب شرقي تعز في جبهة "الراهدة - الشريجة - كرش"، وكذلك في مديريات موزع والوازعية وذباب في الجبهة الجنوبية الغربية، وامتدت إلى مواقعهم وثكناتهم في ضواحي تعز من جهتي الجنوب والغرب، في مناطق المسراخ والضباب والأقروض، وهي الجبهة التي تشهد لليوم الثاني مواجهات ضارية غداة إعلان المقاومة وقوات الجيش الموالية للحكومة بدء حسم المعارك في الجبهة الغربية في مناطق الضباب ووادي الدحي والبعرارة وجامعة تعز.

وأوضحت مصادر المقاومة أن عشرات الحوثيين سقطوا جرحى وقتلى في المواجهات والغارات، إلى جانب تسعة مدنيين نتيجة القصف في منطقة الأقروض، بالتزامن مع تقدم مستمر للمقاومة التي تحاول فك الحصار عن المدينة، كما أفادت بأن عشرة حوثيين قتلوا في هجوم على مديرية عسيلان في محافظة شبوة الجنوبية.

وفي محافظة البيضاء، أكدت المقاومة مقتل قيادي حوثي وأربعة من مرافقيه في مكمن قرب مركز مديرية ذي ناعم، إلى جانب تسعة مسلحين قتلوا في المواجهات في منطقة "مريس" شمال محافظة الضالع المجاورة.

وأكد شهود أن الحوثيين أطلقوا صاروخًا بالستيًا من تعز باتجاه مواقع المقاومة إلا أنه أخطأ هدفه، وسقط في مكان خال في منطقة "عقان" التابعة لمديرية المسيمير في محافظة لحج التي يحاول الحوثيون التوغل فيها.

واستمرت معارك الكر والفر في غرب مأرب وشمالها في صرواح والمشجح وهيلان ومجزر وماس، في موازاة غارات لطيران التحالف وقصف متبادل بالمدفعية والصواريخ، وأعلن الأحد في مدينة مأرب تشكيل مجلس أطلق عليه "مجلس أحرار مقاومة الجوف"، برئاسة الشيخ محمد مبخوت العراقي، وعضوية 50 شخصية اجتماعية وقبلية وسياسية مناهضة للحوثيين.

وجاء في بيان للمجلس أن أعضاءه تعهدوا المساهمة بمعركة تحرير محافظة الجوف من قبضة الـ "ميليشيا الهمجية البربرية التي لا تعترف بالآخر، ولا تعرف إلا لغة واحدة هي لغة القوة والسلاح".

وذكرت مصادر أمنية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، أن القيادي في المقاومة الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي عبد اللطيف السيد، نجا من محاولة اغتيال على يد مسلحين اعترضوا موكبه، ويرجح أنهم من عناصر "القاعدة".

وأعلن فرع "داعش" تخريج أربع دفعات من مسلحيه في ولاية "عدن - إبين" في معسكر "الشيخين" التابع للتنظيم، وأرفق التنظيم مع إعلانه الذي بثه عبر "تويتر" صورًا لتدريبات مسلحيه على استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عشرات المسلحين من الحوثيين بعد اشتباكات في صنعاء وضواحيها مقتل عشرات المسلحين من الحوثيين بعد اشتباكات في صنعاء وضواحيها



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates