مقتل 17 شخصًا إثر تفجير استهدف أحد مساجد عسير جنوب المملكة السعودية
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

غالبيتهم من قوات الطوارئ الخاصة و"الداخلية" ترجح تنفيذه بأحزمة ناسفة

مقتل 17 شخصًا إثر تفجير استهدف أحد مساجد عسير جنوب المملكة السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 17 شخصًا إثر تفجير استهدف أحد مساجد عسير جنوب المملكة السعودية

وزارة "الداخلية" السعودية
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

أعلنت وزارة "الداخلية" السعودية أن 17 شخصًا قتلوا، أغلبهم من قوات الطوارئ الخاصة، في تفجير استهدفهم أثناء الصلاة داخل مسجد مقر القوات في منطقة عسير جنوب غربي المملكة، ورجحت الوزارة أن يكون التفجير قد تم بأحزمة ناسفة.

وصرح المتحدث الأمني في وزارة "الداخلية" أنه "أثناء أداء مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير لصلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين نتج عنه استشهاد 17 من منسوبي القوات إضافة إلى عاملين في المكان".

وأضاف المتحدث أن الانفجار أدى إلى إصابة تسعة أشخاص، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة، مشيرًا إلى أنه عُثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة، "ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة".

وذكرت مصادر صحافية أن بعض المصادر توقعت أن ترتفع حصيلة القتلى إلى 18 شخصًا، وأَضافت أن مصادر أمنية تعتقد أن التفجير وقع "عقب دخول عامل من جنسية عربية إلى المسجد"، مشيرة إلى أن أمير منطقة عسير زار موقع التفجير الذي فرضت السلطات طوقا أمنيا حوله.

وأوضحت المصادر أن مواطنين توجهوا إلى مستشفيات منطقة عسير تلبية لنداء الجهات الصحية بالتبرع بالدم لعلاج الجرحى، لافتة إلى أن موقع التفجير يبعد 18 كيلومترًا شمال مدينة أبها.

ويأتي التفجير في أعقاب سلسلة من الهجمات شهدتها المملكة السعودية خلال الأشهر الأخيرة ونسبت إلى تنظيم "داعش"، حيث وقع تفجيران في شهر مايو/أيار الماضي خلال أسبوع واحد، استهدف كل منهما مسجدا للشيعة شرقي السعودية، أحدهما في القطيف والآخر في الدمام، وأوديا بحياة نحو 25 شخصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 17 شخصًا إثر تفجير استهدف أحد مساجد عسير جنوب المملكة السعودية مقتل 17 شخصًا إثر تفجير استهدف أحد مساجد عسير جنوب المملكة السعودية



GMT 19:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

‎الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى القمر المتحدة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates