مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق راديسون بلو في عاصمة مالي
آخر تحديث 08:11:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

القاعدة" تعلن مسؤوليتها وقوات خاصة فرنسية وأميركية تنقذ المحتجزين

مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق "راديسون بلو" في عاصمة مالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق "راديسون بلو" في عاصمة مالي

فندق "راديسون بلو" في العاصمة المالية باماكو
باماكو -صوت الامارات

انتهت أزمة الرهائن المحتجزين منذ صباح الجمعة، داخل فندق "راديسون بلو" في العاصمة المالية باماكو، بمقتل 27 رهينة وفق معلومات أولية من أصل 125 نزيلًا و13 موظفًا، ومقتل اثنين من المسلحين الذين اقتحموا المبنى بسيارة دبلوماسية.
وصرَّح وزير الأمن الداخلي الكولونيل ساليف تراوري، بأن قوات الأمن حررت 76 شخصا، بينما تمكن الآخرون من الفرار بأنفسهم، وأكد شرطي من بين قوات الدفاع والأمن المنتشرين أمام الفندق حيث شاهد صحافيون القوات الخاصة تقوم بإجلاء عدد من المدنيين وشرطي جريح على الأقل، أن "هناك الكثير من الرهائن المحررين".
وأعلنت جماعة متشددة إفريقية مرتبطة بتنظيم "القاعدة" مسؤوليتها عن الهجوم على فندق في مالي، الجمعة، واحتجاز رهائن داخله، ونشرت جماعة "المرابطون" المتمركزة في شمال مالي، وأغلب عناصرها من الطوارق والعرب، تغريدة على موقع "تويتر" قالت فيها إنها مسؤولة عن الهجوم على فندق راديسون بلو، وإنها تحتجز رهائن بداخله حاليا.
وتأكد مقتل رهينة بلجيكي في العملية، فيما أفادت الأمم المتحدة بأن قوات حفظ السلام الدولية في موقع فندق مالي شاهدت نحو 27 جثة، وأضاف مسؤول في الأمم المتحدة أن قوات حفظ السلام شاهدت 12 جثة في قبو الفندق، و15 جثة أخرى في الطابق الثاني.
ووقع الهجوم على الفندق الذي تنزل فيه طواقم شركات الطيران حوالي الساعة السابعة صباحًا بتوقيت غرينتش، ويأتي بعد أسبوع تحديدًا من الهجمات الدامية التي تبناها تنظيم "داعش" في باريس وأوقعت 129 قتيلًا.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن القوات الأميركية الخاصة ساعدت في جهود إنقاذ الرهائن، وذكرت أن مواطنين أميركيين كانوا بين الرهائن في عملية الاحتجاز التي تأتي بعد أسبوع من اعتداءات باريس الدامية.
وقالت الناطقة باسم "البنتاغون" الكولونيل ميشيل بالدانزا إن "عناصر قيادة العمليات الخاصة الأمامية الشمالية وغرب أفريقيا يساعدون حاليًا في الجهود في فندق راديسون بلو في باماكو".
وأضافت أن "القوات الأميركية ساعدت على نقل مدنيين إلى مواقع آمنة فيما كانت القوات المالية تطهر الفندق من المسلحين".
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي: "نحن على علم بأن مواطنين أميركيين قد يكونوا متواجدين في الفندق. وتعمل السفارة الأميركية في باماكو للتحقق من هذه المعلومات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق راديسون بلو في عاصمة مالي مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق راديسون بلو في عاصمة مالي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق راديسون بلو في عاصمة مالي مقتل 27 رهينة في هجوم مسلح على فندق راديسون بلو في عاصمة مالي



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates