مقتل 50 عنصرًا من الحوثيين في مواجهات مع القوات الشرعية في تعز
آخر تحديث 05:40:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المدفعية السعودية تقصف أهدافًا عسكرية تابعة للانقلابيين في صعدة

مقتل 50 عنصرًا من الحوثيين في مواجهات مع القوات الشرعية في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 50 عنصرًا من الحوثيين في مواجهات مع القوات الشرعية في تعز

القوات الشرعية في تعز
عدن - صوت الإمارات

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، دعم البرلمان العربي ومساندته الحكومة اليمنية الشرعية الساعية إلى إنهاء تمرد الانقلابيين الحوثيين.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، استقبل الأربعاء في مقر إقامته في قصر"المعاشيق" في عدن، وفد البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان وهو أول وفد يصل عدن بعد عودة هادي إليها.

وعلى صعيد المساعي المبذولة للحل السياسي وفي ظل تشكيك حكومي في نية الحوثيين وحلفائهم الانصياع لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى عقد مفاوضات مباشرة بين الحكومة والجماعة لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، كشفت مصادر حوثية في صنعاء عن أن وفد الجماعة تلقى دعوة من مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ للقائه في العاصمة العمانية مسقط لإجراء مشاورات تهدف إلى التحضير لبدء المفاوضات.
وكان ولد الشيخ وصل الأربعاء، إلى طهران في إطار مساعيه لإقناع إيران بالضغط على حلفائها الحوثيين لتقديم تنازلات تساعد على عقد المفاوضات المرتقبة في جنيف والانصياع لقرار مجلس الأمن القاضي بإنهاء الانقلاب وسحب المسلحين من المدن ومؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة الثقيلة.

ميدانيًا"أعلنت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية اليمنية المدعومة من التحالف الأربعاء، أنها سيطرت بالكامل على مديرية "الوازعية" في محافظة تعز ودحرت مسلحي الحوثيين والقوات الموالية لهم من آخر معاقلهم في منطقة مريس شمال محافظة الضالع الجنوبية بالتزامن مع اشتداد المعارك في مدينة تعز واستمرار غارات الطيران على مواقع الجماعة في محافظات حجة وصعدة ومأرب.

وتجددت الاشتباكات العنيفة صباح الأربعاء، في محافظة تعز بين قوات الجيش والمقاومة من جهة وعناصر ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح في سوق نجد قسيم بالمسراخ، وتكبدت الميليشيا خسائر بالعشرات بين قتيل وجريح.
وأبلغت مصادر طبية، وسائل الإعلام عن مقتل 50 متمردًا وجرح العشرات من عناصر الحوثيين وصالح على جبهات القتال في تعز، واستهدف طيران التحالف مواقع للجماعة في مناطق الوازعية والراهدة وصبر الموادم ومطار تعز ومعسكر اللواء 22 مدرع ، ومنطقة الحوبان، كما دمر أهدافًا للحوثيين في ميناء المخا. وأفادت مصادر المقاومة بأن أكثر من 50 حوثيًا قتلوا في المواجهات وضربات الطيران على جبهات القتال في تعز.
وأكدت مصادر في المقاومة، أن مقاتليها نجحوا في إخراج مقاتلي الحوثي وصالح من قرية الشقيرا (مركز مديرية الوازعية)، ليسيطروا بعد ذلك على غالبية مديريات الشريط الحدودي المحاذي لمحافظة تعز لتأمين المدن الجنوبية.

كما استهدفت مقاتلات التحالف 6 أطقم لمسلحي الحوثيين وصالح، كانت متجهة نحو تعز في منطقة السياني في محافظة إب قادمة من ذمار. ودمر الطيران الأطقم الستة بمن فيها، وحاول أحدها الهروب، إلا أن الطيران تابعه وقصفه حتى دُمر تمامًا بمن فيه.

إلى ذلك، قصفت المدفعية السعودية على مدار اليومين الماضيين أهدافًا عسكرية تابعة للحوثيين وصالح في منطقة باقم وسحار بمحافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية- اليمنية. في حين شنت طائرات التحالف أمس غارات على مرتفعات قريبة من الحدود السعودية، كان يتحصن فيها المسلحون، كما قصفت مواقع يتحصن فيها مسلحون باتجاه حرض وحجة وأخرى كانت تتجه إلى الحدود السعودية ودمرت آليات كانت تنقل المقاتلين باتجاه الملاحيط وميدي.

ذكرت مصادر أن الحوثيين سلموا عشرات القتلى إلى ذويهم في محافظة حجة، فيما تم دفن من لم يتم التعرف إليهم في مقابر جماعية في المحافظة.

في غضون ذلك وصلت إلى مدينة عدن قوة بحرينية ضمن قوات التحالف وكشفت مصادر عسكرية يمنية عن أن هذه القوة المزودة مدرعات وعربات عسكرية، ستساهم في دعم جهود الأمن في المدينة المحررة.

وشن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في مديرية صرواح وجبل هيلان في محافظة مأرب ودمر منصة إطلاق صواريخ في منطقة شرارة جنوب شرق مديرية صرواح، كما استهدف تجمعات لهم في محافظة صعدة والمناطق الحدودية الشمالية الغربية في محافظة حجة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 50 عنصرًا من الحوثيين في مواجهات مع القوات الشرعية في تعز مقتل 50 عنصرًا من الحوثيين في مواجهات مع القوات الشرعية في تعز



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates