مقتل 9 وإصابة 33 آخرين إثر تفجيرين في جبل محسن شمال لبنان
آخر تحديث 18:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشير التقارير الأولية إلى أنَّ منفذ الهجوم يمني الجنسية

مقتل 9 وإصابة 33 آخرين إثر تفجيرين في جبل محسن شمال لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 9 وإصابة 33 آخرين إثر تفجيرين في جبل محسن شمال لبنان

تفجيرين في جبل محسن شمال لبنان
بيروت ـ فادي سماحة

قتل نحو 9 أشخاص وأصيب أكثر من 36 آخرين، السبت، إثر تفجيرين أحدهما انتحاري استهدف مقهى في منطقة جبل محسن، ذات الغالبية العلوية، في مدينة طرابلس، شمال لبنان، فيما أعلن تنظيم "داعش" تبنيه التفجير.

وفيما ذكر مصدر أمني لـ"الأناضول" أنَّ ما لا يقل عن 9 أشخاص قتلوا وجرح أكثر من 36 آخرين في الهجوم، أعلن الصليب الأحمر اللبناني وقوع 9 قتلى و36 جريحًا، نقل معظمهم إلى مستشفى السيدة في زغرتا، القريبة من موقع التفجير، وتم إغلاق شارع سورية على الفور.

كما سُمع دوي انفجار قنبلة صوتية في بعل الدراويش في باب التبانة في طرابلس في لبنان، عقب التفجير الانتحاري.

وقال المصدر الأمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنَّ "قنبلة يدوية انفجرت في مقهى أبوعمران في منطقة جبل محسن، وعندما دخل الناس إلى المقهى لمعرفة ما جرى فجّر انتحاري نفسه ما أدى إلى سقوط 7 قتلى وأكثر من 30 جريحًا".

وأضاف المصدر أنَّ "فرق الأدلة الجنائية توجهت إلى مكان التفجير لمباشرة التحقيقات ورفع الأدلة"، كما كشفت مصادر لبنانية أخرى أنَّ منفذ الهجوم يمني الجنسية يدعى طه سمير خيال، وقد سلم والده نفسه إلى شعبة المعلومات، فيما أضافت المصادر أنَّ الانتحاري الثاني يدعى بلال محمد إبراهيم.

من جهته، ذكر مدير الصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، في تصريح لإحدى المحطات التلفزيونية المحلية، أنَّ "9 أشخاص قتلوا بينما أصيب أكثر من 36 جريحًا"، مشيرًا إلى "وجود أشلاء في مكان التفجير".

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنَّ محافظ الشمال، القاضي رمزي نهرا، أصدر قرارًا منع فيه التجول في منطقة جبل محسن ومحيطها حتى الساعة السابعة من صباح الأحد المقبل، في حين فرض الجيش اللبناني طوقًا أمنيًا حول مكان الانفجار"، فيما حاصرت مخابرات الجيش اللبناني منزلي الانتحاريين في منطقة المنكوبين في طرابلس.

وشهدت طرابلس العديد من الاشتباكات بين منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية الموالية للنظام السوري، وباب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة للثورة السورية، كما توقفت الاشتباكات بعد تطبيق الخطة الأمنية في المدينة العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 9 وإصابة 33 آخرين إثر تفجيرين في جبل محسن شمال لبنان مقتل 9 وإصابة 33 آخرين إثر تفجيرين في جبل محسن شمال لبنان



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates