داعش يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إخضاع 20 عائلة و50 شابًا إلى إجراءات محكمة الأسرة العام 2015

"داعش" يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء

المفوض المساعد لشرطة العاصمة لندن مارك رولي
لندن - كاتيا حداد

 حذرت الحكومة البريطانية  مواطنيها و أجهزتها الأمنية من خطر وقوع هجمات هائلة وغير مسبوقة من قبل تنظيم داعش، الذي يسعى إلى تجنيد المزيد من النساء والمراهقين لتنفيذ الاعتداءات التي يخطط لها، ولذلك بدأت الشرطة البريطانية استخدام علماء النفس المدربين للتعامل مع أولئك المعرضين لخطر التأثر بأفكار التنظيم.وذكر المفوض المساعد لشرطة العاصمة لندن، مارك رولي، أن دعوات التنظيم قبل أعوام قليلة، لمن سيصبحون متطرفين، إلى مهاجمة الشرطة والجيش أصبحت أكثر شمولية، بحيث يخطط داعش لمهاجمة نمط الحياة الغربي، وهو ما اتضح جليًا من
 وقع هجمات إرهابية كتلك التي شهدتها فرنسا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأوضح رولي أن التركيز لم يعد مقتصرًا على الشرطة والجيش كرمز للدولة، وإنما اتسعت دائرة اهتمام التنظيم وبات لديه طموحات بتنفيذ هجمات مروعة وغير مسبوقة تختلف عن تلك الاعتداءات التي تم إحباطها، وأن داعش الذي يسعى إلى تجنيد مزيد من المتطرفين عبر الدعاية التي يقوم بها، يحاول تنفيذ هجمات أوسع نطاقًا.

داعش يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء

ويحاول تنظيم داعش إدخال العناصر المنتمية إليه ممن تلقت التدريبات العسكرية في سورية إلى شمال أوروبا من أجل تنفيذ الهجمات، ولكنه شدد على أن بريطانيا تضع ضمن أولوياتها القصوى بذل جهود مشتركة في سبيل البحث عن أيّة روابط ممكنة من هذه الشبكات أو شبكاتٍ أخرى،  بحسب ما قاله رولي.

وارتفع عدد المعتقلين من المتطرفين المشتبه بهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبة 57% مقارنةً بالثلاثة أعوام التي سبقتها، بينما وجهت بالفعل اتهامات إلى نحو نصف عدد المعتقلين، وفي العام الماضي، فإن أكثر من ثلاثة أرباع (77%) المعتقلين كانوا من أصول بريطانية، وأشار رولي إلى أن عدد الفتيات والسيدات والمراهقين الذين تم اعتقالهم للاشتباه بعلاقتهم بتنظيم داعش، كان بمثابة الاتجاه الجديد، حيث أن 14% من المقبوض عليهم من النساء، و13% تتراوح أعمارهم ما بين العشرين عامًا وأقل، وهو ما يعني نجاح الترويج الذي يقوم به داعش في استقطاب هؤلاء السيدات والفتيات والشباب.

و قدمت  شرطة " إسكتلنديارد" البريطانية حوالي 20 عائلة ونحو 50 شابًا للمحاكمة العام الماضي بسبب مخاوف من التطرف، كما بدأت الشرطة في استخدام علماء النفس المدربين والذين بإمكانهم تقديم المشورة سواء بشأن كيفية التعامل مع أولئك المعرضين لخطر التأثر من قبل المتطرفين حال وقوع هجوم، بينما يجرى أيضًا زيادة عدد الضباط المدربين على استخدام الأسلحة النارية في بريطانيا، في أعقاب الهجمات الدامية التي جرت أحداثها في باريس وأسفرت عن مقتل 129 شخصًا خلال هجمات تم التنسيق لها من قِبل المتطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء داعش يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء داعش يهدِّد بريطانيا بهجمات متطرفة غير مسبوقة يستخدم فيها الأطفال والنساء



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates