ملك السعودية يجري اتصالات مع قادة العالم لوقف الاعتداءات على الأقصى
آخر تحديث 16:26:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعلن إجراءات مشدّدة ضد المقدسيين

ملك السعودية يجري اتصالات مع قادة العالم لوقف الاعتداءات على الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملك السعودية يجري اتصالات مع قادة العالم لوقف الاعتداءات على الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
الرياض - صوت الإمارات

استنكرت المملكة العربية السعودية، الخميس، انتهاكات القوات الإسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى المبارك الذي شهد اشتباكات على مدى أيام بين الشرطة ومحتجين فلسطينيين، كما اقتحم 67 مستوطناً، غالبيتهم من "شبيبة ليكود"، ساحات المسجد، ورقصوا فيها والتقطوا الصور.

وأكد مسؤول سعودي أنّ "هذا الاعتداء (على الأقصى) سيؤدي الى عواقب وخيمة، ويساهم في تغذية التطرف والعنف". وأضاف أن التصرفـات الإسرائيلية "تنتهك بشكل صارخ حرمة الأديان بالتعدي على أحد أهم المقدسات الإسلامية... ثالث الحرمين الشريفين".

وأبلغ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ الرئيس محمود عباس بأنه يجري اتصالات مع زعماء العالم في شأن ما يحدث في الأقصى، وبأنه طلب من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير "متابعة اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية القدس ومقدساتها".

كما أجرى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإدانة واستنكار التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأقصى، مطالباً بتدخل مجلس الأمن لوقف هذه الانتهاكات في الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين،
وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

كما أجرى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً برئيس الولايات المتحدة الأميركية عبر خلاله عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء السافر على المصلين في باحاته وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

وأعلن البيت الأبيض من جانبه، أنه يشعر بالقلق الشديد إزاء أحداث العنف في القدس، ودعا الأطراف كافة الى "التحلي بضبط النفس والتوقف عن الأفعال والأقوال الاستفزازية".

وبعثت الحكومة الإسرائيلية برسائل عدة الى الحكومة الأردنية أكدت فيها أنها لا تنوي إحداث أي تغيير في الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف، متهمة جهات فلسطينية بالكذب. ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصادر إسرائيلية قولها إن الرسائل نقلت عبر الإدارة الأميركية، مؤكدة أن تل أبيب لا تنوي توتير العلاقات مع الأردن بما يجبرها على سحب سفيرها
مجدداً من تل أبيب.

وأوضحت مصادر محلية أن 67 مستوطناً، غالبيتهم من "شبيبة ليكود"، اقتحموا المسجد عبر باب المغاربة، وجالوا في ساحاته بحراسة قوات خاصة إسرائيلية، ورقصوا فيها والتقطوا الصور، وأدوا طقوسهم الدينية، مرددين شعارات ضد العرب، وسط تكبيرات المصلين.

واعتصم حوالى 60 فلسطينياً، معظمهم من النساء، عند باب السلسلة، أحد أبواب الأقصى، بعد منعهم من دخول المسجد بحجة "افتعال المشاكل" خلال اقتحامات المستوطنين.
وأبرزت وسائل الإعلام العبرية مصادقة المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين على طلب رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو استخدام القناصة في القدس المحتلة أيضاً، وذلك بعد أن صادقت الحكومة الأمنية المصغرة على البرنامج الذي وضعته الشرطة "لمواجهة التصعيد الأمني في القدس".

ويتطرق برنامج الشرطة إلى فترة الأعياد ويشمل إجراءات ضد المقدسيين "حتى في مخالفات ليست أمنية"، مثل تسجيل مخالفات مالية على البناء غير المرخص، أو رمي النفايات بعيداً من المكبّات المعدة لها، وضد المدينين لضريبة الدخل أو مؤسسة التأمين الوطني، أو القيادة بلا رخصة وغيرها. كما تم تزويد الشرطة في القدس 20 كلباً لمطاردة راشقي الحجارة، إلى جانب تجنيد وحدة المستعربين في الجيش لاقتحام صفوف
المتظاهرين. وشرعت النيابة العامة في إجراءاتها المشددة حين قدمت للمحاكمة الخميس شاباً من حي العيسوية في القدس وثلاثة قاصرين بتهمة قذف حجارة وزجاجات حارقة من محيط الأقصى على سيارات إسرائيلية. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في بيان أن عدد المعتقلين لدى سلطات الاحتلال منذ الأحد بلغ 60 فلسطينياً، بينهم 26 قاصراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك السعودية يجري اتصالات مع قادة العالم لوقف الاعتداءات على الأقصى ملك السعودية يجري اتصالات مع قادة العالم لوقف الاعتداءات على الأقصى



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates