منع العمال النيباليين في قطر من العودة إلى بلادهم بعد الزلزال المدمر
آخر تحديث 12:29:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

الحكومة في كاتماندو انتقدت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

منع العمال النيباليين في قطر من العودة إلى بلادهم بعد الزلزال المدمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منع العمال النيباليين في قطر من العودة إلى بلادهم بعد الزلزال المدمر

ضحايا زلزال نيبال
الدوحة ـ عادل سلامه

منعت السلطات القطرية بعض النيباليين العاملين في تأسيس الملاعب لنهائيات كأس العالم 2022 من الحصول علي إجازة لحضور جنازات أقاربهم والاطمئنان علي عائلاتهم في أعقاب الزلازل الذي أسفر عن قتل أكثر من 8000 شخص، وفقًا للحكومة النيبالية.

وانتقدت الحكومة في كاتماندو، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" علنًا ​​ولأول مرة. وأصرت على أنه يجب وضع المزيد من الضغوط على قطر لتحسين أوضاع أكثر من مليون مهاجر يعملون هناك ضمن الاستعدادات لكأس العالم.

ويعمل حوالي 400 ألف من العمال في المشروع من نيبال، والبقية معظمهم من الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا.

وأوضح وزير "العمل" في نيبال، تيك بهادور غورونغ، أنَّه بعد الزلزال الذي وقع في 25 نيسان/ أبريل، طلبنا من جميع الشركات في قطر إعطاء العمال النيباليين إجازة خاصة ودفع ثمن تذكرة الطيران، في حين تم إعطاء العاملين في بعض القطاعات هذه الإجازة، لكن لم يتم السماح  لعمال كأس العالم بمغادرة قطر بسبب الضغط لاستكمال المشاريع في الوقت المحدد.

وأضاف الوزير: لقد فقدوا أقاربهم ومنازلهم ويعانون من ظروف صعبة للغاية في قطر ما يزيد من معاناتهم، مشيرًا إلى أنَّ حكومة نيبال حاولت، ولكن دون جدوى، الاتصال بـ"فيفا"، مضيفًا: نحن بلد صغير وفقير وهذه المنظمات القوية ليست مهتمة بالاستماع إلينا.

وترددت دول جنوب آسيا حيال التحدث عن الجدل الدائر بشأن العمال المهاجرين خوفا من استعداء قطر. وتعاني نيبال من ارتفاع معدلات البطالة، إذ تُقدر الحكومة أنَّ العاملين في الخليج يرسلون إلي أقاربهم نحو 4 مليار دولار، وهو ما يُمثل نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وهو المال الذي سيلعب دورا حاسما في المساعدة على إعادة بناء البلاد بعد الزلازل الأخيرة.

وتابع غورونغ: نريد أن نعمل مع الحكومة القطرية والهيئات مثل "فيفا" لأن شعبنا بحاجة إلى وظائف ونيبال بحاجة إلى المال أكثر من أي وقت مضى، الأمور صعبة للغاية بالنسبة للعمال النيباليين في قطر، ولا يمكن أن نبقى صامتون لفترة أطول.

وأُجريت محادثات غير رسمية بين وزراء العمل من نيبال والهند وباكستان وسريلانكا وبنغلاديش بهدف وضع نهج أكثر تنسيقا لتحسين ظروف العمال في قطر.

وأفادت الأنباء أنَّ طاقم "بي بي سي" قد جرى احتجازه لمدة يومين الأسبوع الماضي أثناء تصوير تقرير عن أوضاع العمال جنوب آسيا في الدولة الخليجية.

ونشرت منظمة العفو الدولية تقريرًا يوم الخميس. وأشار إلى أنَّ قطر لم تحقق مجموعة من الوعود لتحسين الأوضاع وإدخال تشريعات جديدة تغطي العمال المهاجرين، وشمل ذلك إلغاء نظام الكفالة.

ومن جانبهم؛ اشتكى العمال المهاجرون من مصادرة جوازات سفرهم في كثير من الأحيان، وأنَّهم أمضوا أشهر دون أجر.

ومن جانبها؛ شددت اللجنة القطرية المشرفة على مشاريع كأس العالم على أنَّه تم السماح لأكثر من 500 عاملا نيباليا في مشاريع كأس العالم للحصول علي إجازة للعودة مؤقتا لموطنهم.

يذكر أنَّ وزير "العمل" القطري عبد الله بن صالح الخليفي، زار الشهر الماضي، كاتماندو، ووعد بتقديم سلسلة من التغييرات. وكشف أيضًا عن أنَّ بلاده ستحتاج المزيد من العمال النيباليين في إطار سعيها لاستكمال ملاعب كأس العالم ومشاريع البنية التحتية في الوقت المناسب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منع العمال النيباليين في قطر من العودة إلى بلادهم بعد الزلزال المدمر منع العمال النيباليين في قطر من العودة إلى بلادهم بعد الزلزال المدمر



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates