مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يشنُّ غارات دامية على إدلب وجبل الزاوية

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص

غارات دامية على إدلب وجبل الزاوية
دمشق - نور خوّام


واصلت القوات الحكوميّة تقدمها في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق قرب حدود لبنان، في وقت ضيقت المجموعات المسلحة الخناق على بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب، رداً على الهجوم على الزبداني.وبيّن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّ "الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة بين حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة في الجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني وقوات الدفاع الوطني من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى في مدينة الزبداني، بعد تقدم حزب الله وقوات

الجيش مجدداً في المدينة".

وأوضحت مصادر "ترافقت الاشتباكات مع قصف الطيران المروحي بستة براميل متفجرة على مناطق في المدينة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، إلى جانب مقتل 6 مواطنين بينهم طفلان اثنان، وأصيب عشرات، جراء إصابتهم في قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة مضايا القريبة من مدينة الزبداني".

وبيّنت المصادر أنّ القوات الحكومية قصفت مناطق في قرية عين الفيجة في وادي بردى، ومناطق أخرى في مدينة سقبا في غوطة دمشق الشرقية، بينما نفّذ الطيران الحربي غارات عدة على مدينة زملكا، وأطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية. فضلا عن مقتل رجلين وجرح آخرين نتيجة قصف بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على بلدة زبدين في الغوطة الشرقية.

وأبرز نشطاء ارتفاع القتلى إلى 12 بينهم 10 من عائلة واحدة من ضمنهم 6 مواطنات، إضافة إلى مواطنتين أخريين، والذين استشهدوا جراء قصف للقوات على مناطق في مدينة دوما" في الغوطة الشرقية، كما نفذ الطيران الحربي غارات عدة على حي جوبر عند أطراف العاصمة، وسط قصف من القوات على مناطق "في أطراف الحي".

وأضاف المرصد أنّ "عنصراً من المسلحين الموالين للقوات الحكومية قُتل في اشتباكات مع المجموعات المسلحة وجبهة النصرة في محيط بلدتي الفوعة وكفريا.

وحققت المجموعات المتطرفة تقدماً خلال اليومين الماضيين في اتجاه الفوعة وكفريا

وسيطرت على بعض المواقع التي كانت تتحصن فيها القوات الحكومية

وتحديثت مصادر عن مقتل رجل وجرح آخرين جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في قرية الناجية في ريف جسر الشغور الشرقي في محافظة إدلب. كما لفت إلى أن الطيران الحربي نفّذ غارات على أريحا وسراقب في إدلب، كما أغار على بلدات وقرى احسم ومعراتا وشنان وكنصفرة في جبل الزاوية.

وفي محافظة اللاذقية على الساحل السوري، تواصلت عمليات قصف منطقة ربيعة في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي. أما في محافظة درعا الجنوبية، أكد نشطاء أن طفلة توفيت متأثرة بجروحها جراء إصابتها برصاص قناص في حي المنشية في مدينة درعا قبل يومين.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط منطقة جزل في ريف حمص الشرقي، في حين فتحت قوات النظام نيران قناصاتها على حي الوعر.

وقصفت طائرات حربية مناطق في قرية التوامة في ريف حلب الغربي، ومناطق أخرى بالقرب من جمعية المعربي غرب حلب، إلى جانب اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمجموعات المسلحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates