مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص
آخر تحديث 00:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يشنُّ غارات دامية على إدلب وجبل الزاوية

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص

غارات دامية على إدلب وجبل الزاوية
دمشق - نور خوّام


واصلت القوات الحكوميّة تقدمها في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق قرب حدود لبنان، في وقت ضيقت المجموعات المسلحة الخناق على بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب، رداً على الهجوم على الزبداني.وبيّن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّ "الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة بين حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة في الجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني وقوات الدفاع الوطني من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى في مدينة الزبداني، بعد تقدم حزب الله وقوات

الجيش مجدداً في المدينة".

وأوضحت مصادر "ترافقت الاشتباكات مع قصف الطيران المروحي بستة براميل متفجرة على مناطق في المدينة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، إلى جانب مقتل 6 مواطنين بينهم طفلان اثنان، وأصيب عشرات، جراء إصابتهم في قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة مضايا القريبة من مدينة الزبداني".

وبيّنت المصادر أنّ القوات الحكومية قصفت مناطق في قرية عين الفيجة في وادي بردى، ومناطق أخرى في مدينة سقبا في غوطة دمشق الشرقية، بينما نفّذ الطيران الحربي غارات عدة على مدينة زملكا، وأطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية. فضلا عن مقتل رجلين وجرح آخرين نتيجة قصف بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على بلدة زبدين في الغوطة الشرقية.

وأبرز نشطاء ارتفاع القتلى إلى 12 بينهم 10 من عائلة واحدة من ضمنهم 6 مواطنات، إضافة إلى مواطنتين أخريين، والذين استشهدوا جراء قصف للقوات على مناطق في مدينة دوما" في الغوطة الشرقية، كما نفذ الطيران الحربي غارات عدة على حي جوبر عند أطراف العاصمة، وسط قصف من القوات على مناطق "في أطراف الحي".

وأضاف المرصد أنّ "عنصراً من المسلحين الموالين للقوات الحكومية قُتل في اشتباكات مع المجموعات المسلحة وجبهة النصرة في محيط بلدتي الفوعة وكفريا.

وحققت المجموعات المتطرفة تقدماً خلال اليومين الماضيين في اتجاه الفوعة وكفريا

وسيطرت على بعض المواقع التي كانت تتحصن فيها القوات الحكومية

وتحديثت مصادر عن مقتل رجل وجرح آخرين جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في قرية الناجية في ريف جسر الشغور الشرقي في محافظة إدلب. كما لفت إلى أن الطيران الحربي نفّذ غارات على أريحا وسراقب في إدلب، كما أغار على بلدات وقرى احسم ومعراتا وشنان وكنصفرة في جبل الزاوية.

وفي محافظة اللاذقية على الساحل السوري، تواصلت عمليات قصف منطقة ربيعة في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي. أما في محافظة درعا الجنوبية، أكد نشطاء أن طفلة توفيت متأثرة بجروحها جراء إصابتها برصاص قناص في حي المنشية في مدينة درعا قبل يومين.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط منطقة جزل في ريف حمص الشرقي، في حين فتحت قوات النظام نيران قناصاتها على حي الوعر.

وقصفت طائرات حربية مناطق في قرية التوامة في ريف حلب الغربي، ومناطق أخرى بالقرب من جمعية المعربي غرب حلب، إلى جانب اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمجموعات المسلحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates