مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص
آخر تحديث 21:01:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران الحربي يشنُّ غارات دامية على إدلب وجبل الزاوية

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص

غارات دامية على إدلب وجبل الزاوية
دمشق - نور خوّام


واصلت القوات الحكوميّة تقدمها في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق قرب حدود لبنان، في وقت ضيقت المجموعات المسلحة الخناق على بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب، رداً على الهجوم على الزبداني.وبيّن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّ "الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة بين حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة في الجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني وقوات الدفاع الوطني من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى في مدينة الزبداني، بعد تقدم حزب الله وقوات

الجيش مجدداً في المدينة".

وأوضحت مصادر "ترافقت الاشتباكات مع قصف الطيران المروحي بستة براميل متفجرة على مناطق في المدينة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، إلى جانب مقتل 6 مواطنين بينهم طفلان اثنان، وأصيب عشرات، جراء إصابتهم في قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة مضايا القريبة من مدينة الزبداني".

وبيّنت المصادر أنّ القوات الحكومية قصفت مناطق في قرية عين الفيجة في وادي بردى، ومناطق أخرى في مدينة سقبا في غوطة دمشق الشرقية، بينما نفّذ الطيران الحربي غارات عدة على مدينة زملكا، وأطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية. فضلا عن مقتل رجلين وجرح آخرين نتيجة قصف بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على بلدة زبدين في الغوطة الشرقية.

وأبرز نشطاء ارتفاع القتلى إلى 12 بينهم 10 من عائلة واحدة من ضمنهم 6 مواطنات، إضافة إلى مواطنتين أخريين، والذين استشهدوا جراء قصف للقوات على مناطق في مدينة دوما" في الغوطة الشرقية، كما نفذ الطيران الحربي غارات عدة على حي جوبر عند أطراف العاصمة، وسط قصف من القوات على مناطق "في أطراف الحي".

وأضاف المرصد أنّ "عنصراً من المسلحين الموالين للقوات الحكومية قُتل في اشتباكات مع المجموعات المسلحة وجبهة النصرة في محيط بلدتي الفوعة وكفريا.

وحققت المجموعات المتطرفة تقدماً خلال اليومين الماضيين في اتجاه الفوعة وكفريا

وسيطرت على بعض المواقع التي كانت تتحصن فيها القوات الحكومية

وتحديثت مصادر عن مقتل رجل وجرح آخرين جراء قصف من الطيران الحربي على مناطق في قرية الناجية في ريف جسر الشغور الشرقي في محافظة إدلب. كما لفت إلى أن الطيران الحربي نفّذ غارات على أريحا وسراقب في إدلب، كما أغار على بلدات وقرى احسم ومعراتا وشنان وكنصفرة في جبل الزاوية.

وفي محافظة اللاذقية على الساحل السوري، تواصلت عمليات قصف منطقة ربيعة في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي. أما في محافظة درعا الجنوبية، أكد نشطاء أن طفلة توفيت متأثرة بجروحها جراء إصابتها برصاص قناص في حي المنشية في مدينة درعا قبل يومين.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط منطقة جزل في ريف حمص الشرقي، في حين فتحت قوات النظام نيران قناصاتها على حي الوعر.

وقصفت طائرات حربية مناطق في قرية التوامة في ريف حلب الغربي، ومناطق أخرى بالقرب من جمعية المعربي غرب حلب، إلى جانب اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمجموعات المسلحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلّحة في ريف حمص



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 22:33 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

هرتا برلين يُنهي تعاقده مع مدربه نهاية الموسم

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:41 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

مسؤول آرسنال السابق مديرًا رياضيًا لشتوتجارت

GMT 10:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"MAD Solutions" تعرض 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates