موجة الثلوج الحادة في قارة آسيا تخلِّف 5 قتلى يابانيين و90 مواطنًا تايوانيًّا
آخر تحديث 13:02:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء الأرصاد في بريطانيا يطلقون تحذيرات من فيضانات عارمة

موجة الثلوج الحادة في قارة آسيا تخلِّف 5 قتلى يابانيين و90 مواطنًا تايوانيًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موجة الثلوج الحادة في قارة آسيا تخلِّف 5 قتلى يابانيين و90 مواطنًا تايوانيًّا

موجة الثلوج الحادة في قارة آسيا
طوكيو - علي صيام

أعلنت السلطات اليابانية وفاة 5 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، إثر موجة الثلوج الحادة التي تضرب آسيا، بينما رصدت تايوان 90 حالة، كما سجَّلت بلدان القارة درجات حرارة متدنية بلغت مستويات قياسية، وذلك بالتزامن مع بدء تعافي المدن الأميركية من أعنف عاصفة ثلجية مرت بالبلاد.

وسُجِلت وفيات بسبب الطقس في تايوان وألغيت مئات الرحلات في مختلف أنحاء المنطقة وعلق عشرات آلاف الأشخاص في جزيرة سياحية في كوريا الجنوبية، وتسبَّبت موجة الصقيع في هونغ كونغ "الأقسى منذ 59 عامًا" في فوضى أعلى قممها، كما تدنت درجات الحرارة في تايبه إلى 4 درجات مئوية، وهي أقسى موجة برد منذ 44 عامًا، كما تحدثت وسائل إعلام تايوانية عن 90 حالة وفاة بسبب ذلك.

وفي اليابان توفي 5 أشخاص وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح، الأحد الماضي، مع تساقط كثيف للثلوج وتدني درجات الحرارة غرب ووسط المناطق، كما ذكر مسؤولون محليون.

ورصدت وسائل إعلام محلية الكثير من الوفيات إثر انخفاضٍ حادٍ في حرارة الجسم أو مشاكل في القلب بسبب الشعور المفاجئ ببرودة الطقس، مشيرة إلى أن السلطات دعت المواطنين لاسيما كبار السن إلى الحفاظ على الدفء والبقاء بعيدًا عن البرد.

وشهدت جزيرة أمامي الصغيرة تساقط الثلوج للمرة الأولى منذ العام 1901 كما أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية اليابانية، وفي الصين سُجلت أدنى درجات حرارة في مختلف أنحاء البلاد بين الجمعة والأحد الماضيين، وفي منغوليا، بلغت درجات الحرارة رقمًا قياسيًّا، السبت الماضي، وهو 46.8 درجة تحت الصفر.

أما في هونغ كونغ فقد أغلقت المدارس الابتدائية ودور الحضانة بعدما تدنت الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة منذ 60 عامًا، وتم إلغاء سباق الماراثون لمسافة 100 كلم بعدما انزلق المتنافسون بسبب الثلوج والرياح العاتية، وذكر مسؤول في السباق أن مئات الأشخاص الفضوليين علقوا على القمة وتم استدعاء رجال الإطفاء لإنقاذهم.

كما علق نحو 90 ألف شخص في جزيرة جيجو السياحية الكورية الجنوبية بعد تساقط أكبر كميات ثلوج منذ 3 عقود، ما أدى إلى إغلاق المطار لليوم الثالث على التوالي، وتأثرت الجزيرة التي يطلق عليها "هاواي الكورية" والمعروفة بشواطئها ومناخها المعتدل عادة، بموجة صقيع تشهدها كوريا الجنوبية انخفضت معها درجات الحرارة إلى 6,1 درجة تحت الصفر.

ولم يسجل تساقط ثلوج في العاصمة سيول لكن درجات الحرارة انخفضت الأحد الماضي، إلى 18 درجة تحت الصفر، الأمر الذي لم تشهده منذ 15 عامًا، وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، السبت الماضي، للمرة الأولى منذ 5 أعوام نشرة تحذر فيها من صقيع العاصمة، وفي فيتنام بلغت الحرارة 6 درجات مئوية ليلاً، وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أنها الأسوأ منذ عقدين.

وعادت الحياة تدريجيًّا إلى مدن نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن في أعقاب عاصفة ثلجية تاريخية خلفت 25 قتيلاً، وشهد الأحد الماضي عمليات واسعة النطاق لإزالة الثلوج بعد العاصفة جوناس، التي صحبها تساقط كميات كبيرة من الثلوج بلا انقطاع لأكثر من 36 ساعة في 10 ولايات يقطنها نحو 85 مليون نسمة.
واضطر مجلس النواب الأميركي إلى إلغاء عمليات الاقتراع طوال الأسبوع، بينما أرجأ مجلس الشيوخ التصويت حتى مساء الأربعاء الماضي بدلاً من الثلاثاء الماضي.

ويعد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أبرز ضحايا العاصفة، إذ لم تتمكن الطائرة التي أعادته من زيارة قام بها إلى تركيا من الهبوط في واشنطن؛ بسبب تراكم الثلوج ما اضطرها إلى التوجُه نحو ميامي.
وخلافًا لنيويورك ستبقى مدارس واشنطن مغلقة وأيضًا الخدمات الإدارية في العاصمة ومكاتب الحكومة الاتحادية، بحسب السلطات.

هذا وأطلق خبراء الطقس في بريطانيا تحذيرات من موجة فيضانات قد تجتاح البلاد، بعد موجة من العواصف الثلجية التي ضربت الولايات المتحدة وأجزاء من آسيا، وذكروا إنه من المتوقع أن ترتفع نسبة المياه إلى مستوى 20 سنتيمترًا.
واجتاحت موجة من الفيضانات عدة مناطق في بريطانيا نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تمت الاستعانة بقوارب لنقل السكان إلى مناطق آمنة، وأصدرت السلطات إجمالاً نحو 335 تحذيرًا من وقوع فيضانات أشد خطرًا.

كما امتدت موجة الطقس السيء إلى بلدان المتوسط؛ حيث أعلنت السلطات المصرية إغلاق مينائي الإسكندرية ودمياط، لارتفاع سرعة الرياح والأمواج وهطول الأمطار، وتشهد مدينة الإسكندرية موجة طقس باردة، منذ أكثر من يومين، تصاحبها أمطار ورياح شديدة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ضمن نوة الفيضة الكبرى التي تتعرض لها السواحل المصرية.

وأغلقت المدارس الرسمية والخاصة في لبنان أبوابها بسبب العاصفة الثلجية "تالاسا"، التي تضرب البلاد محمّلة بالثلوج والصقيع، حيث غطت الثلوج المناطق اللبنانية، بداية من ارتفاع 600 متر عن سطح البحر، وحاصرت الثلوج والجليد الكثير من المناطق والقرى الجبلية اللبنانية، مع تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة.

واكتست مرتفعات الطفيلة الأردنية بحلّة بيضاء من الثلوج، جراء تأثر المنطقة بعاصفة ثلجية مصاحبة للمنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المملكة، ما أدى إلى تساقط الثلوج على فترات بسماكة وصلت إلى نحو 10 سم، لاسيما على المرتفعات الجنوبية خاصة القادسية وبصيرا ومناطق العيص وأبوبنا والحلا والرشادية، والتي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موجة الثلوج الحادة في قارة آسيا تخلِّف 5 قتلى يابانيين و90 مواطنًا تايوانيًّا موجة الثلوج الحادة في قارة آسيا تخلِّف 5 قتلى يابانيين و90 مواطنًا تايوانيًّا



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 18:49 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

الإمارات تقود مستقبل الطيران عالمياً
 صوت الإمارات - الإمارات تقود مستقبل الطيران عالمياً

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 21:20 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق يحول هاتف "آي فون" إلى مختبر طبي متنقل

GMT 09:22 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

انتخابات إيران معضلة الاقتصاد إلى الواجهة

GMT 14:07 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نهان صيام تَبتكر إكسسوارات متميزة تدمج التراث بالحضارة

GMT 09:52 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

النجم أحمد فهمي يحلّ ضيفًا على برنامج "الليلة عندك"

GMT 02:12 2017 الإثنين ,13 شباط / فبراير

تعيين العريفي مستشارًا في مجلس أبوظبي الرياضي

GMT 11:10 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هند صبري تعتبر حصول الفنان على أجر مرتفع مجرد شطارة

GMT 23:25 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

نظرة على ديكور منزل فرح الهادي وعقيل الرئيسي

GMT 18:11 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

محمد هنيدي وأسيل عمران ينضمان إلى “تيك توك”

GMT 21:42 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

النصر يهزم الوحدة ويعزّز صدارة كأس اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates