موسكو تعلن أن حملتها العسكرية لم تحقق أهدافها بعد وتبحث سبل تدعيم التحالف
آخر تحديث 04:20:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قنابل روسية بالبريد الجوي السريع تتساقط على "داعش" تضامنًا مع باريس

موسكو تعلن أن حملتها العسكرية لم تحقق أهدافها بعد وتبحث سبل تدعيم التحالف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو تعلن أن حملتها العسكرية لم تحقق أهدافها بعد وتبحث سبل تدعيم التحالف

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - حسن عمارة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الحملة العسكرية التي تشنها بلاده في سورية لم تحقق ما يكفي حتى الآن وأن ثمة حاجة إلى مرحلة تالية، قائلًا: "يجري تحقيق أهدافنا... يجري ذلك جيدا؛ لكن هذا ليس كافيا حتى الآن لتطهير سورية من المتمردين والمتطرفين وحماية الروس من الهجمات المحتملة".

وأوضح بوتين في مؤتمر عبر الفيديو مع مسؤولين عسكريين: "أمامنا كثير من العمل وآمل في أن تنفذ المراحل التالية على المستوى العالي نفسه وبالاحترافية نفسها... وأن تسفر عن النتائج التي نتوقعها"؛ لكن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف صرح بأنه لم يجر أي نقاش في شأن عملية برية محتملة للقوات الروسية في سورية.

وأكد الكرملين أن بوتين سيلتقي الاثنين الزعيم الإيراني علي خامنئي في إطار زيارة إلى طهران، علمًا أن روسيا تدعو منذ أشهر عدة إلى إنشاء تحالف موسع يضم إيران لمحاربة "داعش" في سورية.
وصرح مستشار الكرملين يوري اوشاكوف، بأنَّ بوتين سيبحث مع المرشد الإيراني في "مسائل تتصل بالعلاقات الثنائية وخصوصًا في مجالات الطاقة النووية والنفط والغاز وكذلك التعاون (الروسي - الإيراني في قطاع) الدفاع"، وقال إن بوتين الذي سيجتمع أيضا مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، لم يلتق خامنئي سوى مرة واحدة عام 2007.

وتأتي زيارة بوتين إلى إيران وقت تكثف فيه الدبلوماسية الروسية جهودها في شأن الملف السوري، وترغب موسكو في إنشاء تحالف دولي يضم إيران والأردن ودولًا أخرى في المنطقة وكذلك الغربيين من اجل محاربة "داعش" في سورية.

وفي مؤشر للجهود التي تبذلها الدبلوماسية الروسية في شأن الملف السوري سيلتقي بوتين الثلاثاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في سوتشي جنوب روسيا.

وأعلن مستشار الكرملين أيضا تأجيل زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى "الأشهر الأولى" من 2016 بعدما كانت مقررة قبل نهاية 2015، مع العلم أن السعودية هي من الدول المتحفظة عن التحالف مع دمشق.

في موازاة ذلك، يتوقع إجراء "اتصال" بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال القمة الدولية حول المناخ المقرر عقدها في باريس اعتبارا من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.
 وميدانيا، دمر سلاح الجو الروسي الكثير من المنشآت النفطية العائدة إلى تنظيم "داعش" بما يفقد التنظيم بشكل حاد مداخيله، وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي سويغو الرئيس فلاديمير بوتين أن المقاتلات الروسية دمرت 15 مصفاة ومنشأة تخزين للنفط يستخدمها التنظيم المتطرف، إلى 525 صهريجا تحمل نفطًا. وقال أن ضرباتها حرمت "داعش" 1,5 مليون دولار يوميًا من عائدات النفط.

وكتبت طواقم أرضية روسية عبارة "من أجل باريس" على بعض القنابل المخصصة لضرب أهداف في سورية، في رسالة تضامن مع ضحايا هجمات باريس.

وأظهر شريط فيديو بثته وزارة الدفاع الروسية على موقع "يوتيوب" عسكريا يكتب "من أجل أحبابنا" على قنبلة في قاعدة جوية روسية في سورية، وجاء في وصف للفيديو: "طيارو وفنيو قاعدة حميميم الجوية يبعثون برسالتهم إلى المتطرفين بالبريد الجوي ذي الأولوية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تعلن أن حملتها العسكرية لم تحقق أهدافها بعد وتبحث سبل تدعيم التحالف موسكو تعلن أن حملتها العسكرية لم تحقق أهدافها بعد وتبحث سبل تدعيم التحالف



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates