نجاة قائد الشرطة في عدن من محاولة اغتيال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
آخر تحديث 03:46:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هادي يحض على الاهتمام باستتباب الأمن وتأهيل مكاتب العمل في المحافظة

نجاة قائد الشرطة في عدن من محاولة اغتيال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجاة قائد الشرطة في عدن من محاولة اغتيال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة

نجاة قائد الشرطة في عدن من محاولة اغتيال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
صنعاء - بعد الغني يحيى

نجا قائد الشرطة في عدن العميد شلال علي شائع من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف منزله، الأحد، وأسفر عن قتل حارسين على الأقل وتسعة مدنيين من المارة بينهم نساء. وأكدّ شهود ومصادر أمنية أنّ "انتحاريًا يعتقد بأنه على صلة بالجماعات المتشددة في المدينة فجّر السيارة أمام منزل شائع الواقع في منطقة التواهي".

وجاء الهجوم بعد وقت قصير من انتهاء اجتماع استثنائي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع القادة الأمنيين والعسكريين والسلطة المحلية، شدد خلاله على وضع حد لانفلات الأمن في المدينة المحررة".

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هادي حض القادة على "الاهتمام باستتباب الأمن وإعادة تأهيل مختلف مكاتب العمل في المحافظة". وقال إن "الانتصارات التي تحققت في مواجهة القوى الانقلابية الغاشمة في ميدان المعركة تتطلب المحافظة عليها وتعزيزها والتصدي للخلايا التخريبية التي تحاول جاهدة العبث بالأمن والاستقرار، عبر أدواتها وأذرعها الرخيصة التي يجدر بكم جميعًا إحباط مخططاتها وكشف أوراقها"، مضيفًا أن "أمن واستقرار عدن والمحافظات المحررة من الميليشيا الانقلابية مسؤولية مشتركة، وليست مسؤولية الأجهزة الأمنية وحدها، بل الأمر يقع على عاتق الجميع من خلال الرصد والمتابعة، في إطار مرافق العمل وكذلك عبر الأحياء السكنية والحارات".
وشهدت المدينة، منذ طرد الحوثيين منها قبل أشهر، سلسلة هجمات واغتيالات طاولت مسؤولين حكوميين وأمنيين وعسكريين وقادة في"المقاومة الشعبية الجنوبية" التي انخرطت في القتال ضد قوات الانقلابيين. وامتد مسلسل الاغتيالات أمس إلى مناطق نفوذ الحوثيين في صنعاء وذمار والبيضاء، إذ أفادت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين اغتالوا شمال شرقي العاصمة مدير أنظمة المعلومات في قوات الأمن الخاصة العقيد محمد صالح الضالعي، كما اغتالوا في ذمار ضابطًا يدعى فوزي المقدشي، وفي البيضاء اغتالوا مدير الأمن السابق عادل الأصبحي بتفجير عبوة ناسفة.

وتواصلت المعارك بين القوات المشتركة للمقاومة والجيش الموالي للحكومة والحوثيين في تعز والضالع والأطراف الغربية لمأرب، ومشارف صنعاء من الجهة الشمالية الشرقية في مديرية نهم، بالتزامن مع غارات كثيفة لطيران التحالف على مواقع الجماعة في العاصمة ومحيطها ومحافظات تعز وإب والضالع وصعدة والبيضاء. واستهدفت الغارات مواقع في مديرية "بلاد الروس" ومديرية "خولان"، كما استهدفت مواقع في مديرية همدان، وضربت مخازن أسلحة جوار مبنى التلفزيون وفي منطقة "ذهبان" وأخرى في معسكرات النهدين وعطان.

وشهدت الحدود السعودية هدوءًا نسبيًا خلال اليومين الماضيين، عدا محاولات تسلل وإطلاق قذائف. وتمكنت القوات السعودية من دحر المسلحين في المناطق القريبة. وقصفت طائرات التحالف تجمعات مسلحة في صعدة كانت في طريقها للهجوم على الحدود، أدت إلى قتل أكثر من 30 مسلحًا. ومع اشتداد المعارك وبدء التحضير لمحادثات السلام الجديدة، قال سكان محليون في البيضاء (وسط البلاد)، إن مسلحي الحوثيين وقوات صالح انسحبوا من النقاط والحواجز عند مداخل المدينة وشوارعها. وأضافوا أن قوات موالية للرئيس السابق (الأمن المركزي) تمركزوا في تلك النقاط، فيما اتجه الحوثيون إلى تعزيز الجبهات في مديريات المحافظة، عقب خسائر تكبدوها خلال الأسبوع المنصرم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاة قائد الشرطة في عدن من محاولة اغتيال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نجاة قائد الشرطة في عدن من محاولة اغتيال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates