نمر طليق يجوب شوارع العاصمة القطريّة من دون رقيب يشعِل مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث 01:10:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شكاوى متزايدة للمواطنين من تربية الجيران للنمور والأسود والفهود كحيوانات أليفة

نمر طليق يجوب شوارع العاصمة القطريّة من دون رقيب يشعِل مواقع التواصل الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نمر طليق يجوب شوارع العاصمة القطريّة من دون رقيب يشعِل مواقع التواصل الاجتماعي

نمر طليق وسط الطريق السريع في قطر
الدوحة - سناء سعداوي

رصدت عدسات الكاميرات نمرًا طليقًا في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، وقد تشارك هذه اللقطات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، والتي يظهر خلالها وهو يجوب بين السيارات على الطريق السريع في الدوحة وحول عنقه طوقًا يبدو أنه تعرض للكسر.

وفي مقطع فيديو مدته 20 ثانية، بدا سائقو السيارات في ذهول من هول ما رأوا، مع استخدام أحد السائقين آلة التنبيه في السيارة حينما اقترب منه الشبل، ولم يكن أحد يعلم من أين هرب بينما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن القط الكبير المهدَّد بالانقراض يبدو أنه حيوان أليف وقد لاذ بالفرار.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية، عبر موقع التواصل "تويتر"، أن الجهات المعنية تتابع عن كثب ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل بشأن مشاهدة نمر في إحدى المناطق، إلا أنها لم تطرح مزيدًا من التفاصيل.

وعلى الرغم من عدم قانونية الاحتفاظ بالحيوانات البرية في قطر كحيواناتٍ أليفة، في ظل توقيعها على اتفاقية تقضي بعدم مشروعية الاتجار بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات، إلا أن هناك شكاوى متزايدة للمواطنين من تربية الجيران للنمور والأسود وحتى الفهود على أنها حيوانات أليفة، وأقامت الحكومة القطرية دعوى قضائية العام الماضي ضد مالكي صغير الفهد الذي هرب وتم العثور عليه في منطقة الصخامة، شمال الدوحة، وفي وقتٍ سابق، كشفت أخبار الدوحة عن كيفية قيام موقع إلكتروني مجتمعي ببيع صغير حيوان الفهد مقابل 35,000 ريال قطري (أي ما يعادل 9,600 دولار) بما يعد مخالفاً لأحكام القانون القطري ومعاقب عليه بالسجن ستة أشهرٍ فضلاً عن توقيع غرامة مالية.

وجاب ذات مرة نمر القزوين وسط آسيا، ولكن تم تسجيله خلال فترة السبعينيات ضمن الحيوانات المنقرضة، ووفقاً لاتحاد الحياة البرية العالمي، فإنه يوجد نحو 3,200 نمر في الحياة البرية، مع فقدان 97% من النمور البرية فيما يزيد قليلاً على قرن من الزمان، ويعد نمر جنوب الصين واحداً من بين أكثر عشرة حيوانات مهددة بالانقراض في العالم، بينما يوجد نمر البنغال الذي يعد أكثر السلالات شيوعاً في القطط الكبيرة، وسط المراعي وأشجار المانغروف في أماكن مثل الهند وبنغلاديش، ولكنه مهددًا بالصيد الجائر وتغير المناخ الذي يعرض غابات المانغروف سونداربانس للخطر من ارتفاع مستويات سطح البحر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمر طليق يجوب شوارع العاصمة القطريّة من دون رقيب يشعِل مواقع التواصل الاجتماعي نمر طليق يجوب شوارع العاصمة القطريّة من دون رقيب يشعِل مواقع التواصل الاجتماعي



من أبرزها صيحات السروال الخصر العالي والفستان بطبعة الورود

إطلالات صيفية للعمل مستوحاة من عارضة الأزياء جيجي حديد

واشنطن - صوت الإمارات
حققت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني جيجي حديد شهرة واسعة جداً حول العالم، حتى باتت من أكثر العارضات شهرة وطلباً من أهم الماركات لكي تطلّ بأزيائهنّ على منصات العرض. وتتميّز جيجي بأسلوبها الشبابي والعصري، كما تخطف الأنظار بأحدث الصيحات التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية. تحوّلت جيجي حديد إلى أيقونة للموضة، ولا تكتفي بإعتماد الصيحات بل تلعب دوراً في إطلاقها أيضاً. إستوحي منها إطلالات صيفية للعمل من عارضة الأزياء الامريكية جيجي حديد: السروال الخصر العالي من الصيحات التي تعشقها جيجي حديد، خصوصاً ان هذه القطعة تلائم قوامها الطويل والرفيع. وتنسّق مع هذا اللوك القميص أو التوب، وحتى التيشيرت الأبيض. كما اعتمدت جيجي في إحدى إطلالاتها في شوارع نيويورك صيحة الفستان بطبعة الورود من Alberta Ferretti. وبأسلوب أنيق/شبابي، تعمد حد...المزيد

GMT 22:39 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أماكن ساحرة للاسترخاء واستعاد النشاط تعرف عليها
 صوت الإمارات - أماكن ساحرة للاسترخاء واستعاد النشاط تعرف عليها
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 13:05 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يوجه رسالة في ذكرى وفاة زوجته بمرض السرطان

GMT 13:40 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

جزيرة تيرنيت تزدحم بالمراكز السياحية والتوابل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates