نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة
آخر تحديث 11:51:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعد الأمين العام السابق محسن مرزوق لإطلاق حزب سياسي

نواب "حركة نداء تونس" المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم "كتلة الحرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نواب "حركة نداء تونس" المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم "كتلة الحرة"

الرئيس الباجي قائد السبسي
تونس ـ كمال السليمي

شكَّل النواب المستقيلون من حزب "حركة نداء تونس" الحاكم، الجمعة الماضية،  كتلة برلمانية جديدة أطلقوا عليها اسم "الحرة"، في مشهد جديد من الأزمة التي تجتاح الحزب الذي أسَّسه الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي.

وأكد النائب المستقيل عبدالرؤوف الشريف، والذي يترأس الكتلة الجديدة، أنه تم إيداع مطلب في مكتب الضبط لمجلس نواب الشعب، الخميس الماضي؛ لتشكيل كتلة جديدة تحمل اسم "الحرة"، مضيفًا أنها تضم النواب المستقيلين الـ17 في انتظار أن يلتحق بها نواب آخرون من الحزب الحاكم الاثنين المقبل.
وأوضح الشريف أنه وقع الاختيار على النائبة هاجر العروسي نائبة لرئيس الكتلة، مرجحًا أن يرتفع عدد أعضائها إلى 22 نائبًا، في انتظار أن تصبح بقية الاستقالات من الحزب الحاكم "قانونية" وعددها 5 قدمت قبل أيام.

وستصبح الكتلة الجديدة القوة الثالثة في البرلمان بعد النهضة والنداء لكنها لن تكون معارضة للحكومة؛ إذ أضاف الشريف أن "هذه الكتلة الجديدة لن تكون في المعارضة بل ستعمل على أساس مشروع كامل، هدفه خدمة المشروع الذي ترشحنا من أجله والانطلاق في كل الإصلاحات التي رسمناها".
وسينضم نواب "الحرة" إلى الحزب الجديد الذي أعلن الأمين العام المستقيل من النداء محسن مرزوق إطلاقه في مارس/‏‏آذار المقبل، بينما طالب القيادي في الحزب، عادل الشاوش، الرئيس السبسي بالتدخل لإقرار تسوية تقبل بها كل الأطراف المتصارعة في الحزب.

وتضم قائمة المستقيلين من أعضاء اللجنة الاقتصادية للحزب: عفيف شلبي- محمود بن رمضان- منصف السلامي- منير بن ميلاد- فائزة الكافي- عبدالعزيز الرصاع- أحمد ونيس- شكري بن عمارة- ألفة السكري- سنية النقاش- أحمد السماوي- فاضل الجزيري- نجيب الطرابلسي - نجيب القرافي- فاطمة الغانمي- سليم بن ميلاد- سالم بن رمضان.
هذا وقبِل رئيس الحكومة الحبيب الصيد استقالة وزير الشؤون الاجتماعية، محمود بن رمضان، واقترح على "نداء تونس" تعويض الوزير بشخصية نقابية قريبة من الاتحاد العام التونسي للشغل، وهي شخصية تنتمي لـ"النداء".
وأوقفت قوات الأمن عنصرًا متطرفًا أجنبيًّا في مدينة طبرقة شمال غربي البلاد، كما أعلنت الوزارة توقيف 3 فتيات أعلنّ البيعة لتنظيم "داعش" المتطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates