نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة
آخر تحديث 19:12:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعد الأمين العام السابق محسن مرزوق لإطلاق حزب سياسي

نواب "حركة نداء تونس" المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم "كتلة الحرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نواب "حركة نداء تونس" المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم "كتلة الحرة"

الرئيس الباجي قائد السبسي
تونس ـ كمال السليمي

شكَّل النواب المستقيلون من حزب "حركة نداء تونس" الحاكم، الجمعة الماضية،  كتلة برلمانية جديدة أطلقوا عليها اسم "الحرة"، في مشهد جديد من الأزمة التي تجتاح الحزب الذي أسَّسه الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي.

وأكد النائب المستقيل عبدالرؤوف الشريف، والذي يترأس الكتلة الجديدة، أنه تم إيداع مطلب في مكتب الضبط لمجلس نواب الشعب، الخميس الماضي؛ لتشكيل كتلة جديدة تحمل اسم "الحرة"، مضيفًا أنها تضم النواب المستقيلين الـ17 في انتظار أن يلتحق بها نواب آخرون من الحزب الحاكم الاثنين المقبل.
وأوضح الشريف أنه وقع الاختيار على النائبة هاجر العروسي نائبة لرئيس الكتلة، مرجحًا أن يرتفع عدد أعضائها إلى 22 نائبًا، في انتظار أن تصبح بقية الاستقالات من الحزب الحاكم "قانونية" وعددها 5 قدمت قبل أيام.

وستصبح الكتلة الجديدة القوة الثالثة في البرلمان بعد النهضة والنداء لكنها لن تكون معارضة للحكومة؛ إذ أضاف الشريف أن "هذه الكتلة الجديدة لن تكون في المعارضة بل ستعمل على أساس مشروع كامل، هدفه خدمة المشروع الذي ترشحنا من أجله والانطلاق في كل الإصلاحات التي رسمناها".
وسينضم نواب "الحرة" إلى الحزب الجديد الذي أعلن الأمين العام المستقيل من النداء محسن مرزوق إطلاقه في مارس/‏‏آذار المقبل، بينما طالب القيادي في الحزب، عادل الشاوش، الرئيس السبسي بالتدخل لإقرار تسوية تقبل بها كل الأطراف المتصارعة في الحزب.

وتضم قائمة المستقيلين من أعضاء اللجنة الاقتصادية للحزب: عفيف شلبي- محمود بن رمضان- منصف السلامي- منير بن ميلاد- فائزة الكافي- عبدالعزيز الرصاع- أحمد ونيس- شكري بن عمارة- ألفة السكري- سنية النقاش- أحمد السماوي- فاضل الجزيري- نجيب الطرابلسي - نجيب القرافي- فاطمة الغانمي- سليم بن ميلاد- سالم بن رمضان.
هذا وقبِل رئيس الحكومة الحبيب الصيد استقالة وزير الشؤون الاجتماعية، محمود بن رمضان، واقترح على "نداء تونس" تعويض الوزير بشخصية نقابية قريبة من الاتحاد العام التونسي للشغل، وهي شخصية تنتمي لـ"النداء".
وأوقفت قوات الأمن عنصرًا متطرفًا أجنبيًّا في مدينة طبرقة شمال غربي البلاد، كما أعلنت الوزارة توقيف 3 فتيات أعلنّ البيعة لتنظيم "داعش" المتطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates