نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة
آخر تحديث 18:12:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستعد الأمين العام السابق محسن مرزوق لإطلاق حزب سياسي

نواب "حركة نداء تونس" المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم "كتلة الحرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نواب "حركة نداء تونس" المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم "كتلة الحرة"

الرئيس الباجي قائد السبسي
تونس ـ كمال السليمي

شكَّل النواب المستقيلون من حزب "حركة نداء تونس" الحاكم، الجمعة الماضية،  كتلة برلمانية جديدة أطلقوا عليها اسم "الحرة"، في مشهد جديد من الأزمة التي تجتاح الحزب الذي أسَّسه الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي.

وأكد النائب المستقيل عبدالرؤوف الشريف، والذي يترأس الكتلة الجديدة، أنه تم إيداع مطلب في مكتب الضبط لمجلس نواب الشعب، الخميس الماضي؛ لتشكيل كتلة جديدة تحمل اسم "الحرة"، مضيفًا أنها تضم النواب المستقيلين الـ17 في انتظار أن يلتحق بها نواب آخرون من الحزب الحاكم الاثنين المقبل.
وأوضح الشريف أنه وقع الاختيار على النائبة هاجر العروسي نائبة لرئيس الكتلة، مرجحًا أن يرتفع عدد أعضائها إلى 22 نائبًا، في انتظار أن تصبح بقية الاستقالات من الحزب الحاكم "قانونية" وعددها 5 قدمت قبل أيام.

وستصبح الكتلة الجديدة القوة الثالثة في البرلمان بعد النهضة والنداء لكنها لن تكون معارضة للحكومة؛ إذ أضاف الشريف أن "هذه الكتلة الجديدة لن تكون في المعارضة بل ستعمل على أساس مشروع كامل، هدفه خدمة المشروع الذي ترشحنا من أجله والانطلاق في كل الإصلاحات التي رسمناها".
وسينضم نواب "الحرة" إلى الحزب الجديد الذي أعلن الأمين العام المستقيل من النداء محسن مرزوق إطلاقه في مارس/‏‏آذار المقبل، بينما طالب القيادي في الحزب، عادل الشاوش، الرئيس السبسي بالتدخل لإقرار تسوية تقبل بها كل الأطراف المتصارعة في الحزب.

وتضم قائمة المستقيلين من أعضاء اللجنة الاقتصادية للحزب: عفيف شلبي- محمود بن رمضان- منصف السلامي- منير بن ميلاد- فائزة الكافي- عبدالعزيز الرصاع- أحمد ونيس- شكري بن عمارة- ألفة السكري- سنية النقاش- أحمد السماوي- فاضل الجزيري- نجيب الطرابلسي - نجيب القرافي- فاطمة الغانمي- سليم بن ميلاد- سالم بن رمضان.
هذا وقبِل رئيس الحكومة الحبيب الصيد استقالة وزير الشؤون الاجتماعية، محمود بن رمضان، واقترح على "نداء تونس" تعويض الوزير بشخصية نقابية قريبة من الاتحاد العام التونسي للشغل، وهي شخصية تنتمي لـ"النداء".
وأوقفت قوات الأمن عنصرًا متطرفًا أجنبيًّا في مدينة طبرقة شمال غربي البلاد، كما أعلنت الوزارة توقيف 3 فتيات أعلنّ البيعة لتنظيم "داعش" المتطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة نواب حركة نداء تونس المستقيلين في ثوب برلماني جديد يحمل اسم كتلة الحرة



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates