هادي يتأهب لتحرير تعز من الحوثيين بتعيين علي الشراجي قائدًا لمحور المحافظة
آخر تحديث 01:08:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولد شيخ أحمد يطلب هدنة جديدة لإعداد جولة أخرى من المفاوضات

هادي يتأهب لتحرير تعز من الحوثيين بتعيين علي الشراجي قائدًا لمحور المحافظة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هادي يتأهب لتحرير تعز من الحوثيين بتعيين علي الشراجي قائدًا لمحور المحافظة

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء عبد الغني يحيى

قرَّر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الجمعة الماضية، تعيين العميد ركن يوسف علي الشراجي قائدًا لمحور تعز، وسط توقعات بأن هذا التعيين يأتي في ظل الترتيبات التي يتم إعدادها لتحرير المحافظة من قبضة المسلحين الحوثيين وقوات صالح.
كما أصدر هادي قرارًا آخرًا بتعيين اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظًا لحضرموت، ويأتي تعيين الأخير خلفًا للمحافظ السابق باحميد، حيث أفادت أنباء بتقديم استقالته.
وحققت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني انتصارًا كبيرًا، الجمعة الماضية، في عدد من الجبهات القتالية في محافظة تعز، منها جبهة نجد قسيم في مديرية المسراخ، حيث سيطرت على مواقع مهمة واستراتيجية في المديرية، كما استطاعت تأمين الطريق بين تعز وعدن.

وكثفت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة الماضية، من غاراتها الجوية على مواقع عسكرية تسيطر عليها الجماعات المسلحة في العاصمة اليمنية، صنعاء، وقصفت مواقع لها في ضواحيها، أو ما يُعرف بالحزام الأمني للعاصمة، شملت مواقع تتبع محافظة صنعاء، بينما حققت المقاومة تقدمًا جديدًا في منطقة "نهم"، بعدما سيطرت على جبل استراتيجي قريب من العاصمة من الناحية الشرقية.
وأكدت مصادر محلية في مأرب أن قوات الشرعية والمقاومة الشعبية تتقدم في منطقة جبل هيلان، مشيرة إلى أن مقاتلات دول التحالف العربي قصفت، مساء الخميس الماضي، مخزنًا للأسلحة في منطقة جبل هيلان، بينما مشّطت مقاتلات الأباتشي مواقع المتمردين، وذكرت تقارير أخرى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد شيخ أحمد، سيطلب هدنة جديدة لإعداد جولة أخرى من المفاوضات بين الحكومة الشرعية والمتمردين.
وأدى التفجير العنيف الذي استهدف، فجر الجمعة الماضية، أنبوبًا للنفط في مصفاة عدن، في حي البريقة، إلى كشف وضبط وتفكيك معمل لصناعة المتفجرات والمركبات الملغومة، ووفقًا لشهود عيان، فإن انفجار الأنبوب تم بعبوة ناسفة، وأدى إلى اندلاع نيران كثيفة، وبث الرعب في الأحياء السكنية المتاخمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادي يتأهب لتحرير تعز من الحوثيين بتعيين علي الشراجي قائدًا لمحور المحافظة هادي يتأهب لتحرير تعز من الحوثيين بتعيين علي الشراجي قائدًا لمحور المحافظة



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates