هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان
آخر تحديث 19:26:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم أنصار بيت المقدس المتطرف يتبنى الهجوم

هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان

أنصار بيت المقدس
القاهرة - أكرم علي محمود حساني

أعلنت مصادر أمنية في وزارة الداخلية ارتفاع ضحايا تفجير كمين أمني جنوب مدينة العريش في سيناء إلى 21 قتيلا بينهم 4 ضباط، وذلك بعد أن تم اقتحام الكمين بسيارة مفخخة أعقبه إطلاق قذائف صاروخية وهو ما أسفر عن تدميره.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ "صوت الامارات"، أن الهدوء كان يسود المدينة، وسط انشغال الكثيرين في متابعة لقاء النادي الأهلي أمام الفريق الإنجولي، والأمور تسير على ما يرام، وتم سماع دوي انفجار هائل يهز مدينة العريش، وأثار حالة من الخوف والقلق انتابت الأهالي، خاصة قاطني جنوب المدينة.

هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان

وأشارت المصادر، إلى أن تبادلاً لإطلاق النار، وقع بين قوات الأمن والعناصر المنفذة للهجوم، في الوقت الذي هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار؛ لنقل المصابين إلى المستشفى، بينما أعلنت حسابات تابعة لتنظيم "داعش"، مسؤولية التنظيم عن العملية المتطرفة التي استهدفت كمين الصفا.

وبعد حوالى أكثر من ساعتين صرّح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه تم إطلاق قذيفة هاون على كمين الصفا الكائن في الطريق الدائري بدائرة قسم ثالث العريش، وأسفر الحادث عن مقتل 13 من رجال الشرطة - ضابطان، فرد شرطة، 10 مجندين - مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليًا بتمشيط موقع الحادث.

هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان

في السياق تعرضت عدة منازل على الشريط الحدودي شمالي منفذ رفح البري  لتسرب للغاز قادم من أنفاق قطاع غزة، أدى إلى إصابة ما بين 50 و60 مواطنًا مدنيًا باختناقات داخل منازلهم التي كشفت قوات الجيش احتواء بعضها على أنفاق تهريب إلى قطاع غزة.

وانتشرت عناصر القوات المسلحة في مداخل ومخارج مدينة العريش لمعاونة قوات الشرطة في عملية تأمين المدينة، وذلك بعد الهجوم المتطرف، بينما مشطت طائرة أباتشي مدينة العريش والشيخ زويد يعاونها آليات الجيش الثاني وعناصر من القوات الخاصة والصاعقة انتشروا في المزارع والدروب الصحراوية بحثًا عن الجناة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان هجوم مسلح على كمين للشرطة المصرية بجنوب العريش و12 قتيلا في المكان



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates