هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية
آخر تحديث 17:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقر الخلافة نقل إلى شمال أفريقيا في سرت

هروب زعيم "داعش" إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هروب زعيم "داعش" إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية

زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي
طرابلس - فاطمة السعداوي

كشفت مصادر مطلعة عن قرار زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إلى ليبيا، بعد نجاته من غارة جوية في العراق، حيث يعتقد أن مقر الخلافة انتقل إلى معقل الجماعة في شمال أفريقيا في سرت، مسقط رأس الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.
 
وبيّنت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" أن البغدادي نقل إلى تركيا لتلقي العلاج بعد إصابته بجروح خطيرة إثر غارة جوية في تشرين الأول/أكتوبر في محافظة الأنبار العراقية.

هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جويةداعش" إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية""هروب زعيم " src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoicedaaesh6.jpg" style="cursor:default; height:350px; width:590px" />
 
وأفاد التقرير بأنه نُقل في البداية إلى مدينة الرقة في سورية، ونجح الأطباء في إنقاذ حياته إلا أن نقص المعدات الطبية التي يحتاجها دفعه للإنتقال إلى تركيا.
 
يشار إلى أن البغدادي سافر إلى ليبيا وسط مخاوف جراء تنفيذ قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بتضييق الخناق من حوله، حيث نقلت وكالة أنباء "فارس" عن مصدرها الليبي قوله "في حين يبحث عنه الجميع في العراق وسورية، لا يتوقع أحد أنه في سرت، وإذا تعرض البغدادي للخطر في العراق، تعتبر سرت أخر مكان على الأرض تتعرض فيه حياته للخطر باعتبارها المعقل الآمن للجماعة المتطرفة في العالم".

هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جويةداعش" إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية""هروب زعيم " src=" http://www.emiratesvoice.com/img/upload/emiratesvoicedaaesh12.jpg" style="cursor:default; height:350px; width:590px" />
 
ونجحت "داعش" في بناء نفوذها في ليبيا، وخصوصًا في سرت مسقط رأس القذافي، في ظل الميليشيات المتنافسة على السلطة منذ الاطاحة به عام 2011، والتي ظهرت "داعش" في ليبيا للمرة الأولى عام 2014 عندما عادت مجموعة من المقاتلين الليبيين من سورية، وأعادوا تنظيم أنفسهم في مدينة درنة معلنين بأن شرق ليبيا هي محافظة الخلافة، كما أوضح خبراء ومصادر في ليبيا أن "داعش" تسعى للتوسع خارج سرت.
 
وانتشر قصص وفاة البغدادي وإصابته من قبل، بما في ذلك ادعاءات غير مؤكدة بأنه تُرك عاجزًا، وسيتم الإطاحة به كزعيم للتنظيم، وعلى الرغم من هذه الشائعات إلا أن أنصار "داعش" أوضحوا أنه حتى إذا قٌتل البغدادي فإن الخلافة ستبقى على قيد الحياة.
 
وجاء في تغريدة من أنصار "داعش" "حتى إذا استشهد شيخنا البغدادي حفظه الله وحماه من كل الشرور والأخطار، هل تعتقدون أن دولة الخلافة ستنتهي أو أننا سنغادر؟".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية هروب زعيم داعش إلى سرت بعد نجاته من غارة جوية



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 20:33 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 صوت الإمارات - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates