هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة
آخر تحديث 23:59:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزعت 700 ألف قارئ إلكتروني خلال 18 شهرًا

هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة

هيئة الإمارات للهوية
أبوظبي ـ فهد الحوسني

أعلنت هيئة الإمارات للهوية أنها قدّمت خلال الفترة من منتصف عام 2013 وحتى بداية كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي ما يزيد على 700 ألف وحدة من جهاز القاريء الإلكتروني لبطاقة الهوية "الذكيّة"، لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

 وأكدت الهيئة أنّ هذه المبادرة حققت لتلك المؤسسات وفرًا ماليًا مباشرًا تزيد قيمته على 50 مليون درهم.

ولفتت الهيئة إلى أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار سعيها لتحقيق أهداف المحور الثاني من محاور خطتها الاستراتيجية 2014-2016، وهو "التكامل والترابط".

 ويركّز هذا المحور على تفعيل وتوسيع نطاق استخدامات بطاقة الهوية في مختلف القطاعات في الدولة بحيث تصبح المرجع الرئيسي لتعريف وإثبات الشخصية، إلى جانب تقديم خدمات التحقق وإثبات الهوية من خلال قنوات متعددة، وتمكين الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص.

 وذكرت الهيئة، أنها تمكّنت كجهة اختصاص، من شراء مئات الآلاف من أجهزة قارئ البطاقة دفعة واحدة، الأمر الذي مكّنها من توفير مبلغ 100 درهم في ثمن الجهاز الواحد الذي يتراوح سعره في الأسواق ما بين 96 إلى 132 درهمًا.

وبيّنت الهيئة أهمية القارئات الإلكترونية التي قدمتها كهدية لمعظم المؤسسات باستثناء بعض مؤسسات القطاع الخاص التي تمارس أعمالًا وخدمات تجارية ذات طابع ربحي، باعتبارها وسيلة متقدمة لتعزيز كفاءة عمليات تلك المؤسسات وتسهيل آليات تقديم خدماتها.

وتمكن القارئات الإلكترونية من الاستفادة الفاعلة من مميزات بطاقة الهوية بما يتيح لها اختصار الوقت المستغرق في إنجاز معاملاتها، وتقليل نفقاتها، واستثمار جهود موظفيها، الأمر الذي يمكّنها من تحقيق وفر إضافي وغير مباشر، فضلًا عن كسب رضا متعامليها من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات أمامهم.

وأشارت الهيئة إلى أن القارئات الإلكترونية سوف توفر بشكل تدريجي قدرات مصادقة إلكترونية للبيانات ذات كفاءة عالية، وهو ما يسهم في تعزيز مستويات الثقة بالتعاملات الإلكترونية عبر الفضاء الرقمي، وظهور نماذج جديدة للأعمال والتجارة الإلكترونية بما يدعم مفهوم "الاقتصاد الإلكتروني الآمن".

وأردفت الهيئة أن عملية توزيع القارئات الإلكترونية لبطاقة الهوية تتمّ وفقًا لخطة وضعتها بهدف تطوير منظومة إدارة الهوية المتقدمة في الدولة، ودعم التوجه الرسمي نحو مفهوم الحكومة الذكية، بما يعزز مقومات التنافسية العالمية لدولة الإمارات.

ودعت الهيئة مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص إلى الاستفادة من الموقع الإلكتروني الذي خصصته لمشروع القارئات الإلكترونية، والذي يمكن الوصول إليه من خلال موقعها الإلكتروني.

ويتيح الموقع تحميل برنامج تشغيل القارىء الإلكتروني لبطاقة الهوية والذي يمكّن الجهة المعنية من التعامل مع البطاقة بكل سهولة ويسر عبر قراءة محتويات شريحتها الإلكترونية في وقت قصير جدًا.

وتستعد الهيئة لتقديم دعمها الدائم الفني والتقني للمؤسسات الراغبة في الاستفادة من مميزات بطاقة الهوية.

ويُتيح الموقع الإلكتروني الخاص بالقارئات باقة من الخدمات، تتمثل في تحميل برنامج قارئ البطاقات والبصمات الإلكترونيين، فضلاً عن برنامج الإعدادات وتحديثاته الدورية.

ويعرض الموقع بشكل مفصّل التعريف بأنواع أجهزة القارئ الإلكتروني التي تتوافق مع أنظمة بطاقة الهوية والتي توصي الهيئة باستخدامها.

كما يوفر فرصة طرح الاستفسارات والمقترحات وإرسال الملاحظات في حال مواجهة أي مشكلة تقنية خلال تشغيل القارئ الإلكتروني، حيث يتولى فريق مختص في الهيئة التعامل معها مباشرة.

يُذكر أن بطاقة الهوية التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية تتميز بتركيبتها التكنولوجية التي تضمن أعلى مستويات الدقة والأمان، حيث تتكون من ثلاث خصائص، تتمثل في "البطاقة الذكية" و"مفاتيح التوقيع الإلكتروني" و"البصمات".

كما تتميز بطاقة الهوية برقم تعريفي لا يتكرر ويرتبط بالخصائص البيومترية لصاحبها لمدى الحياة.

               
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates