هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة
آخر تحديث 09:55:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزعت 700 ألف قارئ إلكتروني خلال 18 شهرًا

هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة

هيئة الإمارات للهوية
أبوظبي ـ فهد الحوسني

أعلنت هيئة الإمارات للهوية أنها قدّمت خلال الفترة من منتصف عام 2013 وحتى بداية كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي ما يزيد على 700 ألف وحدة من جهاز القاريء الإلكتروني لبطاقة الهوية "الذكيّة"، لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

 وأكدت الهيئة أنّ هذه المبادرة حققت لتلك المؤسسات وفرًا ماليًا مباشرًا تزيد قيمته على 50 مليون درهم.

ولفتت الهيئة إلى أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار سعيها لتحقيق أهداف المحور الثاني من محاور خطتها الاستراتيجية 2014-2016، وهو "التكامل والترابط".

 ويركّز هذا المحور على تفعيل وتوسيع نطاق استخدامات بطاقة الهوية في مختلف القطاعات في الدولة بحيث تصبح المرجع الرئيسي لتعريف وإثبات الشخصية، إلى جانب تقديم خدمات التحقق وإثبات الهوية من خلال قنوات متعددة، وتمكين الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص.

 وذكرت الهيئة، أنها تمكّنت كجهة اختصاص، من شراء مئات الآلاف من أجهزة قارئ البطاقة دفعة واحدة، الأمر الذي مكّنها من توفير مبلغ 100 درهم في ثمن الجهاز الواحد الذي يتراوح سعره في الأسواق ما بين 96 إلى 132 درهمًا.

وبيّنت الهيئة أهمية القارئات الإلكترونية التي قدمتها كهدية لمعظم المؤسسات باستثناء بعض مؤسسات القطاع الخاص التي تمارس أعمالًا وخدمات تجارية ذات طابع ربحي، باعتبارها وسيلة متقدمة لتعزيز كفاءة عمليات تلك المؤسسات وتسهيل آليات تقديم خدماتها.

وتمكن القارئات الإلكترونية من الاستفادة الفاعلة من مميزات بطاقة الهوية بما يتيح لها اختصار الوقت المستغرق في إنجاز معاملاتها، وتقليل نفقاتها، واستثمار جهود موظفيها، الأمر الذي يمكّنها من تحقيق وفر إضافي وغير مباشر، فضلًا عن كسب رضا متعامليها من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات أمامهم.

وأشارت الهيئة إلى أن القارئات الإلكترونية سوف توفر بشكل تدريجي قدرات مصادقة إلكترونية للبيانات ذات كفاءة عالية، وهو ما يسهم في تعزيز مستويات الثقة بالتعاملات الإلكترونية عبر الفضاء الرقمي، وظهور نماذج جديدة للأعمال والتجارة الإلكترونية بما يدعم مفهوم "الاقتصاد الإلكتروني الآمن".

وأردفت الهيئة أن عملية توزيع القارئات الإلكترونية لبطاقة الهوية تتمّ وفقًا لخطة وضعتها بهدف تطوير منظومة إدارة الهوية المتقدمة في الدولة، ودعم التوجه الرسمي نحو مفهوم الحكومة الذكية، بما يعزز مقومات التنافسية العالمية لدولة الإمارات.

ودعت الهيئة مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص إلى الاستفادة من الموقع الإلكتروني الذي خصصته لمشروع القارئات الإلكترونية، والذي يمكن الوصول إليه من خلال موقعها الإلكتروني.

ويتيح الموقع تحميل برنامج تشغيل القارىء الإلكتروني لبطاقة الهوية والذي يمكّن الجهة المعنية من التعامل مع البطاقة بكل سهولة ويسر عبر قراءة محتويات شريحتها الإلكترونية في وقت قصير جدًا.

وتستعد الهيئة لتقديم دعمها الدائم الفني والتقني للمؤسسات الراغبة في الاستفادة من مميزات بطاقة الهوية.

ويُتيح الموقع الإلكتروني الخاص بالقارئات باقة من الخدمات، تتمثل في تحميل برنامج قارئ البطاقات والبصمات الإلكترونيين، فضلاً عن برنامج الإعدادات وتحديثاته الدورية.

ويعرض الموقع بشكل مفصّل التعريف بأنواع أجهزة القارئ الإلكتروني التي تتوافق مع أنظمة بطاقة الهوية والتي توصي الهيئة باستخدامها.

كما يوفر فرصة طرح الاستفسارات والمقترحات وإرسال الملاحظات في حال مواجهة أي مشكلة تقنية خلال تشغيل القارئ الإلكتروني، حيث يتولى فريق مختص في الهيئة التعامل معها مباشرة.

يُذكر أن بطاقة الهوية التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية تتميز بتركيبتها التكنولوجية التي تضمن أعلى مستويات الدقة والأمان، حيث تتكون من ثلاث خصائص، تتمثل في "البطاقة الذكية" و"مفاتيح التوقيع الإلكتروني" و"البصمات".

كما تتميز بطاقة الهوية برقم تعريفي لا يتكرر ويرتبط بالخصائص البيومترية لصاحبها لمدى الحياة.

               
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة هيئة الإمارات للهوية تكشف توفير 50 مليون درهم على مؤسسات الدولة



بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي وجذابة برز فيها المعطف البيج مع كنزة سوداء

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 16:57 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي يعود لقيادة هجوم بايرن في لقاء هيرتا برلين

GMT 23:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 19:32 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

"الشارقة للآثار" تشارك في معرض وحدة حضارية بالكويت

GMT 19:37 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

السعودية تبدأ اليوم تدريس اللغة الصينية في مدارسها

GMT 19:51 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قاسم حداد يحصد جائزة «ملتقى القاهرة للشعر»

GMT 17:12 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

علماء يكشفون أن سبب انقراض الديناصورات سقوط نيزك عملاق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates