وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة
آخر تحديث 15:07:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التنظيم" يركز على تجنيد الشباب من سن 15 إلى 20 ويستهدف رجال الأمن

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة "داعش" لتخريب الأمن داخل المملكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة "داعش" لتخريب الأمن داخل المملكة

تنظيم "داعش" في المملكة العربية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

كشفت وزارة "الداخلية" في المملكة العربية السعودية، الأحد، النقاب عن مخطط تنظيم "داعش" المتطرف لتقسيم المملكة إلى 5 قطاعات وتعيين أمراء أو مسؤولين على كل قطاع، من خلال تجنيد الفتيان (من عُمر 15 إلى 20 عامًا) وتدريبهم على القتال ثم استخدامهم في عمليات استهداف رجال الأمن.

وأكد العميد المهندس في الوزارة بسام عطية، خلال مؤتمر صحافي عقده الأحد بالاشتراك مع الناطق الأمني للوزارة اللواء منصور التركي، أن عمل التنظيم يبدأ من خلال وضع مسؤولين من قِبل "داعش" على هذه القطاعات، مشيرًا إلى أن الأهداف الأولية تتمثل في استهداف رجال الأمن.

وأوضح عطية أن الهدف الاستراتيجي للتنظيم هو نقل نشاطه داخل المملكة، وأنه يعتمد في تشكيل خلاياه على صغار السن (من 20 عامًا نزولًا إلى 15 عامًا)، ويجرى اختيار معظمهم على خلفية وجود أقارب لهم في مناطق الصراع خارج الأراضي السعودية ويطمحون إلى الالتحاق بهم، أو من أولئك الذين لديهم أقارب موقوفين داخل المملكة فيتم تجنيدهم لتنفيذ تلك العمليات المتطرفة، التي تبدأ بدورها من مهام بسيطة وتتدرج لتصل إلى عمليات أكثر تعقيدًا.

وأضاف عطية: وبعد أن يتولوا مهمة تشكيل مجموعات صغيرة يأتي دعمهم اللوجيستي من قيادات متطرفة أكبر سنًا داخل البلاد وخارجها، ومن ثم التخطيط لعملياتهم التي لا تتطلب الكثير من الجهد مثل استهداف رجال الأمن أو مواقع حيوية مختلفة.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن القطاعات الأمنية تعمل بتكامل لتحليل الوقائع والأحداث المتطرفة بتفصيل دقيق؛ للحصول على معلومات من شأنها تجفيف منابع التطرف ودحره وتطهير الوطن منه.

وأوضح التركي أن التحقيق في أي عمل متطرف لا يقتصر على كشف المتسبب فيه ومعاونيه فقط، بل يتعدى ذلك لجمع معلومات كفيلة بالتصدي للظاهرة بشكل عام ومحاربتها وإحباط أيّة مخططات أو أساليب متطرفة تستهدف أمن الوطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates