وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التنظيم" يركز على تجنيد الشباب من سن 15 إلى 20 ويستهدف رجال الأمن

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة "داعش" لتخريب الأمن داخل المملكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة "داعش" لتخريب الأمن داخل المملكة

تنظيم "داعش" في المملكة العربية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

كشفت وزارة "الداخلية" في المملكة العربية السعودية، الأحد، النقاب عن مخطط تنظيم "داعش" المتطرف لتقسيم المملكة إلى 5 قطاعات وتعيين أمراء أو مسؤولين على كل قطاع، من خلال تجنيد الفتيان (من عُمر 15 إلى 20 عامًا) وتدريبهم على القتال ثم استخدامهم في عمليات استهداف رجال الأمن.

وأكد العميد المهندس في الوزارة بسام عطية، خلال مؤتمر صحافي عقده الأحد بالاشتراك مع الناطق الأمني للوزارة اللواء منصور التركي، أن عمل التنظيم يبدأ من خلال وضع مسؤولين من قِبل "داعش" على هذه القطاعات، مشيرًا إلى أن الأهداف الأولية تتمثل في استهداف رجال الأمن.

وأوضح عطية أن الهدف الاستراتيجي للتنظيم هو نقل نشاطه داخل المملكة، وأنه يعتمد في تشكيل خلاياه على صغار السن (من 20 عامًا نزولًا إلى 15 عامًا)، ويجرى اختيار معظمهم على خلفية وجود أقارب لهم في مناطق الصراع خارج الأراضي السعودية ويطمحون إلى الالتحاق بهم، أو من أولئك الذين لديهم أقارب موقوفين داخل المملكة فيتم تجنيدهم لتنفيذ تلك العمليات المتطرفة، التي تبدأ بدورها من مهام بسيطة وتتدرج لتصل إلى عمليات أكثر تعقيدًا.

وأضاف عطية: وبعد أن يتولوا مهمة تشكيل مجموعات صغيرة يأتي دعمهم اللوجيستي من قيادات متطرفة أكبر سنًا داخل البلاد وخارجها، ومن ثم التخطيط لعملياتهم التي لا تتطلب الكثير من الجهد مثل استهداف رجال الأمن أو مواقع حيوية مختلفة.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن القطاعات الأمنية تعمل بتكامل لتحليل الوقائع والأحداث المتطرفة بتفصيل دقيق؛ للحصول على معلومات من شأنها تجفيف منابع التطرف ودحره وتطهير الوطن منه.

وأوضح التركي أن التحقيق في أي عمل متطرف لا يقتصر على كشف المتسبب فيه ومعاونيه فقط، بل يتعدى ذلك لجمع معلومات كفيلة بالتصدي للظاهرة بشكل عام ومحاربتها وإحباط أيّة مخططات أو أساليب متطرفة تستهدف أمن الوطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:26 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كيميتش يحذر لاعبي بايرن ميونخ من الخطأ السابق

GMT 23:58 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates