وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة
آخر تحديث 15:55:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التنظيم" يركز على تجنيد الشباب من سن 15 إلى 20 ويستهدف رجال الأمن

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة "داعش" لتخريب الأمن داخل المملكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة "داعش" لتخريب الأمن داخل المملكة

تنظيم "داعش" في المملكة العربية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

كشفت وزارة "الداخلية" في المملكة العربية السعودية، الأحد، النقاب عن مخطط تنظيم "داعش" المتطرف لتقسيم المملكة إلى 5 قطاعات وتعيين أمراء أو مسؤولين على كل قطاع، من خلال تجنيد الفتيان (من عُمر 15 إلى 20 عامًا) وتدريبهم على القتال ثم استخدامهم في عمليات استهداف رجال الأمن.

وأكد العميد المهندس في الوزارة بسام عطية، خلال مؤتمر صحافي عقده الأحد بالاشتراك مع الناطق الأمني للوزارة اللواء منصور التركي، أن عمل التنظيم يبدأ من خلال وضع مسؤولين من قِبل "داعش" على هذه القطاعات، مشيرًا إلى أن الأهداف الأولية تتمثل في استهداف رجال الأمن.

وأوضح عطية أن الهدف الاستراتيجي للتنظيم هو نقل نشاطه داخل المملكة، وأنه يعتمد في تشكيل خلاياه على صغار السن (من 20 عامًا نزولًا إلى 15 عامًا)، ويجرى اختيار معظمهم على خلفية وجود أقارب لهم في مناطق الصراع خارج الأراضي السعودية ويطمحون إلى الالتحاق بهم، أو من أولئك الذين لديهم أقارب موقوفين داخل المملكة فيتم تجنيدهم لتنفيذ تلك العمليات المتطرفة، التي تبدأ بدورها من مهام بسيطة وتتدرج لتصل إلى عمليات أكثر تعقيدًا.

وأضاف عطية: وبعد أن يتولوا مهمة تشكيل مجموعات صغيرة يأتي دعمهم اللوجيستي من قيادات متطرفة أكبر سنًا داخل البلاد وخارجها، ومن ثم التخطيط لعملياتهم التي لا تتطلب الكثير من الجهد مثل استهداف رجال الأمن أو مواقع حيوية مختلفة.

من جانبه، أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن القطاعات الأمنية تعمل بتكامل لتحليل الوقائع والأحداث المتطرفة بتفصيل دقيق؛ للحصول على معلومات من شأنها تجفيف منابع التطرف ودحره وتطهير الوطن منه.

وأوضح التركي أن التحقيق في أي عمل متطرف لا يقتصر على كشف المتسبب فيه ومعاونيه فقط، بل يتعدى ذلك لجمع معلومات كفيلة بالتصدي للظاهرة بشكل عام ومحاربتها وإحباط أيّة مخططات أو أساليب متطرفة تستهدف أمن الوطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة وزارة الداخلية السعودية تكشف خطة داعش لتخريب الأمن داخل المملكة



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates