وزراء الخارجية العرب يتفقون على اتخاذ موقف موحد للتعامل مع التدخلات الإيرانية
آخر تحديث 12:49:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال اجتماعهم التشاوري في أبو ظبي بحضور أمين عام الجامعة العربية

وزراء الخارجية العرب يتفقون على اتخاذ موقف موحد للتعامل مع التدخلات الإيرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء الخارجية العرب يتفقون على اتخاذ موقف موحد للتعامل مع التدخلات الإيرانية

وزراء الخارجية العرب
القاهرة – أكرم علي

اتفق وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم التشاوري في دولة الإمارات العربية المتحدة، على اتخاذ خطوات محددة يتم متابعتها بين الدول العربية وبعضها تمهيدًا لصياغة موقف عربي موحد ومشترك للتعامل مع موضوع التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية سامح شكري مع المجموعة الوزارية العربية المشكلة بموجب قرار مجلس وزراء الخارجية العرب المنعقد يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي لمتابعة تطورات الأزمة السعودية /الإيرانية، والمكلفة ببحث موضوع التدخلات الإيرانية فى الشؤون العربية ورفع توصيات في هذا الشأن للدورة القادمة للمجلس.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية في بيان له الأثنين، بأن اللقاء ضم أمين عام جامعة الدول العربية ووزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباقي الدول العربية.

وقال وزير الخارجية سامح شكري عقب الإجتماع في تصريحات له، "ندعم قرار الجامعة العربية المتعلق بالتضامن مع السعودية ونرفض التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية"، وأضاف "قطعنا علاقاتنا مع إيران بسبب اختلاف الرؤى الإقليمية وتدخلاتها في دول عدة في الخليج".

وعن الوضع السوري ومحادثات جنيف المرتقبة قال سامح شكري "إن القاهرة تعمل على جمع المعارضة السورية ودعم المسار السياسي من أجل حكومة انتقالية وانتخابات ديمقراطيةوكل الدول العربية كالسعودية والإمارات تشاركنا نفس الرأي".

وعقد سامح شكرى لقاءً ثنائيًا مع عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري المنعقد في أبو ظبي، وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان له أن اللقاء تناول كافة الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، وسبل دفعها وتعزيزها في كافة المجالات، بما في ذلك متابعة أعمال واجتماعات مجلس التنسيق المصري السعودي، كما تم التباحث حول القضايا الإقليمية وفي مقدمتها تطورات الأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الخارجية العرب يتفقون على اتخاذ موقف موحد للتعامل مع التدخلات الإيرانية وزراء الخارجية العرب يتفقون على اتخاذ موقف موحد للتعامل مع التدخلات الإيرانية



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates