وزراء خارجية مصر والعراق والجزائر وعُمان يبحثون القضيتين السورية والليبية
آخر تحديث 05:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأميركية

وزراء خارجية مصر والعراق والجزائر وعُمان يبحثون القضيتين السورية والليبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء خارجية مصر والعراق والجزائر وعُمان يبحثون القضيتين السورية والليبية

اجتماعات مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية
القاهرة – أكرم علي

عقد وزير "الخارجية" المصري سامح شكري لقاءات متعددة على هامش اجتماعات مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية، مساء أمس في مقر جامعة الدول العربية، شملت وزراء خارجية العراق والجزائر وسلطنة عمان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة "الخارجية" المصرية المستشار احمد أبو زيد، أن وزير الخارجية حرص على عقد تلك اللقاءات للتشاور والتنسيق مع نظرائه حول المستجدات الخاصة بالأزمة السورية وجهود المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا لإطلاق عملية سياسية في سورية، وكذا المستجدات الخاصة بالحوار الليبي تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة، فضلا عن تطورات الأوضاع في اليمن.

وأوضح أبو زيد، أن الوزير شكري أكد خلال تلك اللقاءات على ضرورة التحرك العاجل للتوصل إلى تسوية للازمة السورية على أساس مخرجات مؤتمر "جنيف 1"، لاسيما وان الأوضاع الإنسانية قد وصلت إلى وضع  متدهور للغاية لا يمكن استمرار السكوت عليه، وان الشعب السوري هو الضحية الأولى للنزاع القائم في البلاد، وأضاف، أنه تم التأكيد أيضا خلال اللقاءات على ضرورة توصل الأطراف الليبية إلى اتفاق نهائي بحلول الموعد الذي حدده المبعوث الأممي برناردينو ليون، وان تقوم كافة الأطراف الليبية بتحمل مسؤولياتها والإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأشار إلى أهمية تكثيف مثل تلك اللقاءات الدورية بين وزراء خارجية الدول العربية في تلك الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة وتحدياتها الجسام، وان الوزراء اتفقوا على متابعة التشاور والتنسيق خلال اجتماعات مقبلة لهم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

وعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا تشاوريًا، الأحد، اقتصر على رؤساء الوفود، بحضور الأمين العام للجامعة، الدكتور نبيل العربي، قبل انطلاق الدورة الـ144 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، حيث عقد الاجتماع، للتشاور بشأن عدد من القضايا التي رفعها المندوبون الدائمون والتي لم تحسم في الاجتماعات التحضيرية، خصوصًا ما يتعلق بالأوضاع في اليمن وليبيا وسورية، بالإضافة إلى ملف تطوير الجامعة العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجية مصر والعراق والجزائر وعُمان يبحثون القضيتين السورية والليبية وزراء خارجية مصر والعراق والجزائر وعُمان يبحثون القضيتين السورية والليبية



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates