وزير العمل صقر غباش خلال لقاء في الوزارة يناقش سبل التطوير
آخر تحديث 02:40:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤكداً أنّ حوكمة "تسهيل" تضمن استمرارية التوطين

وزير العمل صقر غباش خلال لقاء في الوزارة يناقش سبل التطوير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العمل صقر غباش خلال لقاء في الوزارة يناقش سبل التطوير

وزارة العمل
أبو ظبي- فيصل المنهالي

أكد وزير العمل صقر غباش، السبت أنّ القواعد الجديدة التي تطبقها الوزارة لتنظيم عمل مراكز الخدمة "تسهيل" بما في ذلك منح التراخيص الجديدة، من شأنه حوكمة تجربة المراكز لتستمر في عملها بخطوات ثابتة في تقديم الخدمة المتميزة للمواطنين.

وأضاف غباش أنّ هذه القواعد تعمل على توفير المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات، واستقرارهم في هذه الوظائف، وهما الهدفين الاستراتيجيين اللذين لن يتم التراجع عنهما.

وأوضح أنّ نجاح تجربة إنشاء مراكز الخدمة التي تتفرد بها دولة الامارات على مستوى المنطقة يعود إلى التزام وزارة العمل، وأصحاب المراكز القائمة بمسؤولياتهما التي تفرضها الشراكة الاستراتيجية بينهما.

يشار إلى أنّ تصريحات غباش جاءت خلال لقاء عقد في ديوان الوزارة في أبو ظبي، أخيرًا، بحث فيه سبل تطوير عمل المراكز، برئاسته وبحضور عدد من أصحاب مراكز الخدمة "تسهيل"، و وكيل وزارة العمل مبارك سعيد الظاهري و الوكيل المساعد لشؤون العمل حميد بن ديماس السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة وسيف أحمد السويدي، إضافةً إلى عدد من المسؤولين المعنيين في الوزارة.

وبيّن وزير العمل خلال الاجتماع حرص وزارة العمل على مواصلة نجاح تجربة المراكز، وتقديم الدعم لأصحابها المواطنين؛ للاستفادة من استثماراتهم في هذه المراكز التي أتاحت للوزارة مجالاً للتركيز أكثر في رسم السياسات، والرقابة على سوق العمل؛ نظرًا لكون مراكز الخدمة تعمل على تقديم الخدمات وفقًا لمعايير برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة وذلك نيابةً عن الوزارة، وتحت إشرافها.

كما أشاد بآداء المواطنين والمواطنات العاملين في مراكز الخدمة الذين يبلغ عددهم نحو ألف موظف، أثبتوا كفاءتهم في وظائفهم وهو الأمر الذي يؤكد قدرة الموارد البشرية الوطنية على شغل الوظائف في القطاع الخاص باقتدار؛ متى توافرت لهم الفرص الوظيفية المناسبة.

واختتم إن الخطوة التي اتخذتها وزارة العمل والمتمثلة بحوكمة تجربة مراكز الخدمة "تسهيل" من خلال القرار الذي صدر قبل فترة بشأن ترخيص المراكز، وتنظيم عملها جاءت حرصًا من الوزارة على تعزيز هذه التجربة التي بدأت قبل نحو سبع سنوات؛ ليسهم القرار المشار إليه في إيجاد التنافسية بين مختلف المراكز القائمة من خلال التميز في تقديم الخدمة.

وتابع: فضلاً عن إيجاد المزيد من الاستقرار الوظيفي للمواطنين والمواطنات العاملين في هذه المراكز، وزيادة فرص التوظيف لا سيما من خلال منح تراخيص جديدة وفقًا للشروط المنصوص عليها التي من شأنها ضمان قدرة أي صاحب طلب على استيفاء المعايير والاشتراطات المطلوبة سواء الفنية منها، أو التشغيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل صقر غباش خلال لقاء في الوزارة يناقش سبل التطوير وزير العمل صقر غباش خلال لقاء في الوزارة يناقش سبل التطوير



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates