وساطة عُمانية لإجلاء ثلاثة أميركيين معتقلين في اليمن بتهمة التجسس
آخر تحديث 21:28:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هاشم الأحمر يقود المعارك المرتقبة لاستعادة صنعاء وعمران وصعدة

وساطة عُمانية لإجلاء ثلاثة أميركيين معتقلين في اليمن بتهمة "التجسس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وساطة عُمانية لإجلاء ثلاثة أميركيين معتقلين في اليمن بتهمة "التجسس"

الخارجية العمانية
عمان -صوت الامارات

أعلنت وزارة الخارجية العمانية، أنها أجلت ثلاثة أميركيين من صنعاء كانوا معتقلين بتهمة "التجسس"، وأضافت أن "السلطنة نجحت في نقلهم إلى مسقط تمهيدًا لعودتهم إلى بلادهم".
وكشفت الخارجية العمانية في بيان لها، أنه "بناء على توجيهات السلطان قابوس بن سعيد لتلبية طلب الحكومة الأميركية المساعدة في العثور على ثلاثة مواطنين في اليمن، تولت الجهات المعنية التنسيق مع الجهات اليمنية للعثور عليهم والسماح لهم بمغادرة اليمن. ونقلوا من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني تمهيدًا لعودتهم إلى بلادهم".
ولم يوضح البيان هوية الأميركيين، أو وضعهم في اليمن، إلا أن مسؤولًا أمنيًا في صنعاء أفاد بأن الثلاثة "كانوا موقوفين لدى جهاز الأمن القومي"، وأنهم "أوقفوا بتهمة التجسس" في أوقات مختلفة.      
وفي حين أكدت جماعة الحوثيين عن أن وفدها سيلتقي مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ في مسقط، واصلت "المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للحكومة اليمنية وقوات التحالف، التقدم في سياق العملية العسكرية "نصر الحالمة" الرامية إلى تحرير محافظة تعز وطرد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم.
ووصلت إلى مأرب قوة عسكرية ضخمة دربها التحالف، يقودها الزعيم القبلي العميد هاشم الأحمر، قالت مصادر إنها دفعة أولى وستشارك في المعارك المرتقبة لتحرير محافظات صنعاء وعمران وصعدة.
وغداة الخسائر التي تكبدها الحوثيون في منطقة "مريس" شمال محافظة الضالع الجنوبية، أفادت مصادر محلية بأن قوات الجماعة التي تراجعت في اتجاه مدينة "دمت"، قصفت عشوائيًا بصواريخ "كاتيوشا" القرى والمنازل في عملية انتقامية من السكان.
وفي مأرب، أكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تقدمت في جبهة صرواح، وسيطرت على جبل الأشقري المطل على مركز مديرية صرواح بعد معارك عنيفة شاركت فيها مروحيات "أباتشي".
وأفادت مصادر عسكرية وشهود بأن غارات أخرى للتحالف استهدفت ثكنات الحوثيين في مدينة المخا ومواقع لهم في جزيرة "زقر" الواقعة في البحر الأحمر والتابعة لمحافظة الحديدة. وعددًا من الأهداف في جبال مران، ومخزنًا للسلاح قرب الحدود السعودية، فتم تدميره وقتل حراسه. وشملت الغارات منطقة باقم الحدودية. وقطعت طائرات التحالف طريقًا لإمداد الحوثيين بالأسلحة والمقاتلين، بعدما قصفت الطريق الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان.
وقصفت مدفعية القوات البرية السعودية أمس، مواقع يتحصن فيها الحوثيون في القرى الحدودية مع محافظة حجة. وتمكنت من قتل 13 مسلحًا حاولوا الاقتراب من الحدود، بعدما أطلقوا قذائف الهاون على نقاط للسعوديين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وساطة عُمانية لإجلاء ثلاثة أميركيين معتقلين في اليمن بتهمة التجسس وساطة عُمانية لإجلاء ثلاثة أميركيين معتقلين في اليمن بتهمة التجسس



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 05:48 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

بوروسيا دورتموند يعلن تجديد عقد المدير الرياضي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates